السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عنقاوي مصممة الأزياء العالمية: فساتيني للعرائس والسهرات
نشر في عكاظ يوم 12 - 05 - 2014

بدأت مصممة الأزياء السعودية العالمية أمل حسين عنقاوي مشوارها في عالم الأزياء من إيطاليا، حيث شعرت بموهبتها في هذا المجال، وأنها تستطيع نقل الخطوط الجمالية إلى بلادها بإضافات إبداعية تمتلكها بحسها الفني، بما يتناسب مع الذوق الشرقي للمرأة السعودية، وتخصصت في تصميم الأزياء الإيطالية واستيراد الملابس الجاهزة من هناك، وإعادة صناعتها وتطريزها، وإضافة بعض الإكسسوارات والمناديل والطرح لفساتين العرائس كي تلائم المجتمع السعودي، واستمرت لأكثر من تسع سنوات في خط الموضة الإيطالية، حيث كانت تسكن هناك لظروف عمل زوجها، ما منحها الفرصة لحضور المعارض وعروض الأزياء والاطلاع على أحدث الأزياء خطوة بخطوة، ثم بدأت بالتعاون مع أكبر المصممين الإيطاليين لإنتاج فساتينها وتصميماتها بمواصفات سعودية، وهكذا اتسمت تصميمات أمل بالعالمية، حيث دمجت بين الأزياء الأوروبية والروح العربية.
وانتقلت المصممة العالمية أمل إلى خط جديد في المملكة يعتمد على الابتكار والإبداع معا، من الخيال ومن رغبات زبوناتها اللائي يطرحنها بين أيديها وملكاتها الفنية، حيت يطلبن أحدث الموديلات والتميز والأفكار الجديدة والغريبة أحيانا؛ حتى تنفرد كل زبونة بقطعة فنية خاصة بها، فأصبحت العنقاوي مصممة الأزياء من الطراز الأول التي تتميز بالتصميمات والأزياء المفصلة بالقطعة الواحدة لفساتين العرائس والسهرات. وشاركت مؤخرا في إعطاء دورات للطالبات الموهوبات في مدارس جدة، ونالت أفضل الجوائز وشهادات التقدير.
بدأت أمل مشروعها من منزلها كفكرة ألحت عليها كثيرا حتى طورتها إلى معمل جاهز للبيع والتصميم، وهي تجارة رابحة لقلة المنافسين لها في السوق، وندرة هذا النوع من الاستثمار في المملكة ولحاجة السوق إليه، بعد أن قامت بدراسة جدوى لفكرة استيراد فساتين من الخارج، وبالتحديد من إيطاليا لجودتها الصناعية وأسعارها المناسبة، ومن تجهيزها ببعض الإضافات التي تضفي عليها مزيدا من الجمال وإقبالا في الشراء.
تؤكد أمل على أهمية المشاركة في المهرجانات النسائية لتحسين عملية التسويق، مشيرة إلى أن نجاح مشروعها عائد لارتباطه بعروض الأزياء الإيطالية وبعارضات سعوديات سجلن نسب نجاح مرتفعة في المهنة والتسويق.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.