"SANS" تدير الحركة الجوية بمطار البحر الأحمر    المملكة تستهدف تحلية 16.2 مليون م3 من المياه يوميًا    اتفاقية ب25 مليون دولار لتصدير المنتجات لمصر    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور ب"AI"    جيسوس: مالكوم ظلم بعدم استدعائه لمنتخب البرازيل    توجيهات عليا بمحاسبة كل مسؤول عن حادثة التسمم    دار طنطورة.. التراث والحداثة بفندق واحد في العلا    "العلا" تكشف عن برنامجها الصيفي    المخرجة السعودية شهد أمين تنتهي من فيلم "هجرة"    تحذيرات علمية من مكملات زيت السمك    آسيا والمحيط الهادئ على الخط الأمامي لأزمة المناخ    معالي أمين منطقة عسير يزور معرض صنع في عسير    تراجع أسعار الذهب في تعاملات اليوم    ارتفعت 31.5 % في الربع الأول    أمسك.. حرامية المساجد!    التعادل الإيجابي يحسم لقاء الأخدود مع الوحدة في دوري روشن    القرار الصعب    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    متى القلق من آلام البطن عند الطفل ؟    قد لا تصدق.. هذا ما تفعله 6 دقائق من التمارين يومياً لعقلك !    5 أطعمة تعيق خسارة الوزن    السلاحف البحرية معرضة للانقراض    «رحلة الحج» قصص وحكايات.. «عكاظ» ترصد: كيف حقق هؤلاء «حلم العمر»؟    هزة أرضية بقوة 3.9 درجات تضرب نيو ساوث ويلز الأسترالية    مواجهة الهلال والوحدة بين الطائف والرياض    البليهي: تبقى لنا مباراة لإنهاء الدوري بلا هزيمة    الفتح يتغلب على الحزم بهدفين في دوري روشن    الاتحاد يتغلب على ضمك برباعية في دوري روشن    مصدر هلالي ل "الرياض": إصابة مالكوم غير مقلقة    توقف الخدمات الصحية في أكبر مستشفيات جنوب غزة    لندن: تقديم رجل مسن للمحاكمة بتهمة مساعدة روسيا    نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    «الثقافة» و«التعليم» تحتفيان بالإدارات التعليمية بمختلف المناطق    سفارة المملكة في إيرلندا تحتفي بتخرج الطلبة المبتعثين لعام 2024    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    «الحونشي»    الدكتوراه لفيصل آل مثاعي    القمر يقترن ب «قلب العقرب» العملاق في سماء رفحاء    حظي عجاجه والحبايب (قراطيس) !    هل بقيت جدوى لشركات العلاقات العامة؟    تنوع أحيائي    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية يكرم موظف سوداني    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    القبض على وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية ومضللة    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ديربي ضرب نار
نشر في عكاظ يوم 02 - 03 - 2014

يسعى ريال مدريد إلى إزاحة جاره اللدود اتلتيكو مدريد عن طريقه في صراعهما على اللقب وذلك عندما يحل ضيفا عليه اليوم في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الاسباني، فيما يبحث برشلونة حامل اللقب عن استعادة توازنه عندما يستضيف الميريا في اليوم ذاته. على ملعب «فيسنتي كالديرون»، يدخل ريال الى مواجهته مع مضيفه اتلتيكو وهو متربع على الصدارة بعد ان كان الفائز الاكبر في المرحلة السابقة بسبب سقوط جاره اللدود امام مضيفه اوساسونا (0-3) وبرشلونة المتصدر السابق امام ريال سوسييداد (1-3) امس السبت، ما سمح للنادي الملكي بالتربع على القمة وحيدا بفارق 3 نقاط عن غريميه بعدما فاز بدوره على التشي (3-0). ويمر ريال مدريد الذي سيستعيد في موقعة العاصمة خدمات نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد انتهاء ايقافه لثلاث مباريات، بفترة رائعة مع مدربه الايطالي كارلو انشيلوتي اذ لم يذق طعم الهزيمة في 27 مباراة على التوالي ضمن جميع المسابقات، ويعود سقوطه الاخير الى اكتوبر الماضي عندما خسر امام برشلونة في الدوري.
ويتألق النادي الملكي هجوميا في الفترة الاخيرة اذ سجل 10 أهداف في المراحل الثلاث السابقة كما دك شباك مضيفه شالكه الالمانية 6-1 مساء الاربعاء في ذهاب الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا بفضل ثنائية لكل من الفرنسي كريم بنزيمة والويلزي غاريث بايل ورونالدو ، وبالفعل، فان الالة الهجومية للنادي الملكي فعالة جدا هذا الموسم اذ تمكن رجال انشيلوتي من تسجيل 71 هدفا في 25 مباراة في الدوري حتى الان، ما يجعل فريقهم صاحب افضل هجوم بفارق هدف وحيد عن برشلونة، وهم سيختبرون قدراتهم الاحد في مواجهة افضل دفاع اذ لم يتلق اتلتيكو سوى 19 هدفا في 25 مباراة حتى الان. وسيسعى ريال جاهدا الى رد اعتباره من جاره الذي تغلب عليه ذهابا في «سانتياغو برنابيو» بهدف للبرازيلي-الاسباني دييغو كوستا، علما بانه سبق للنادي الملكي الذي خسر مرتين في الدوري هذا الموسم (امام برشلونة واتلتيكو) ان حقق ثأره من جاره اللدود بعدما اطاح به من الدور نصف النهائي لمسابقة الكأس بالفوز عليه ذهابا 3-0 وايابا في «فيسنتي كالديرون» 2-0 من ركلتي جزاء لرونالدو. ويدخل ريال مدريد مرحلة حاسمة في مسعاه لاستعادة اللقب، اذ انه سيلتقي ليفانتي وملقة في المرحلتين المقبلتين قبل ان يستضيف برشلونة في مباراة قد تحدد هوية البطل في نهاية الموسم، علما بأن الفريقين سيتواجهان ايضا في نهائي مسابقة الكأس.
وعلى ملعب «كامب نو»، يبدو برشلونة مرشحا لتخطي عقبة ضيفه الميريا صاحب المركز السادس والعودة الى سكة الانتصارات سريعا بعد الاداء المخيب في المرحلة الماضية، وذلك رغم افتقاده لمدربه الارجنتيني خيراردو مارتينو الذي اوقف لمباراة واحدة بسبب طرده امام سوسييداد. واكد لاعب وسط «بلاوغرانا» تشافي هرنانديز بان فريقه لن يتأثر معنويا بالخسارة امام سوسييداد رغم اضطراره للتخلي عن الصدارة، مضيفا «ما زال مصيرنا بأيدينا، وهذا امر ايجابي. نأمل ان تكون هذه الخطوة الى الوراء (الخسارة) متبوعة بخطوتين الى الامام». وتابع لاعب الوسط الكاتالوني «مازالت تفصلنا 13 مرحلة عن نهاية الدوري. انها بطولة مذهلة. ثلاث نقاط فقط هي الفاصل بين الثلاثة الاوائل. لم يحسم اي شيء بعد». كما دافع تشافي عن مارتينو الذي تعرض لسيل من الانتقادات في الآونة الاخيرة، مؤكدا انه مدرب قدير «يملك مقومات القيادة، وليس لدينا اي شك في فلسفته. ليس من الانصاف القول انه المسؤول الوحيد (عن الهزيمة)، فنحن جميعا نتحمل المسؤولية». ويأمل فالنسيا مواصلة استفاقته والمحافظة على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة السابعة على التوالي عندما يحل ضيفا على رايو فايكانو اليوم ايضا، ويحتل فالنسيا المركز الثامن بنفس عدد نقاط إشبيلية السابع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.