"ريمونتادا" مثيرة تمنح الرياض التعادل مع الفتح    محرز: هدفنا القادم الفوز على الهلال    "روشن 30".. الهلال في مواجهة التعاون والاتحاد أمام أبها    شراكة بين "البحر الأحمر" ونيوم لتسهيل حركة السياح    المملكة: صعدنا هموم الدول الإسلامية للأمم المتحدة    "جوجل" تدعم منتجاتها بمفاتيح المرور    وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية    تعاون "سعودي أوزبكي" بمجالات الطاقة    وزير الخارجية يستعرض استعدادات"إكسبو 2030″    بدء إصدار تصاريح دخول العاصمة المقدسة إلكترونياً    " عرب نيوز" تحصد 3 جوائز للتميز    "تقويم التعليم"تعتمد 45 مؤسسة وبرنامجًا أكاديمياً    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    السودان يعيش أزمة إنسانية ولا حلول في الأفق    نائب وزير الخارجية يلتقي نائب وزير خارجية أذربيجان    «التجارة» ترصد 67 مخالفة يومياً في الأسواق    فصول ما فيها أحد!    أحدهما انضم للقاعدة والآخر ارتكب أفعالاً مجرمة.. القتل لإرهابيين خانا الوطن    وزير الدفاع يرأس اجتماع «الهيئة العامة للمساحة والمعلومات الجيومكانية»    سعودية من «التلعثم» إلى الأفضل في مسابقة آبل العالمية    «الاحتفال الاستفزازي»    وفيات وجلطات وتلف أدمغة.. لعنة لقاح «أسترازينيكا» تهزّ العالم !    ب 3 خطوات تقضي على النمل في المنزل    شَرَف المتسترين في خطر !    في دور نصف نهائي كأس وزارة الرياضة لكرة السلة .. الهلال يتفوق على النصر    لجنة شورية تجتمع مع عضو و رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الألماني    انطلاق ميدياثون الحج والعمرة بمكتبة الملك فهد الوطنية    الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    الخريجي يشارك في الاجتماع التحضيري لوزراء الخارجية للدورة 15 لمؤتمر القمة الإسلامي    136 محطة تسجل هطول الأمطار في 11 منطقة بالمملكة    تشيلسي يهزم توتنهام ليقلص آماله بالتأهل لدوري الأبطال    مقتل 48 شخصاً إثر انهيار طريق سريع في جنوب الصين    وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية ويشهد تخريج الدفعة (103)    كيف تصبح مفكراً في سبع دقائق؟    قصة القضاء والقدر    تعددت الأوساط والرقص واحد    يهود لا يعترفون بإسرائيل !    كيفية «حلب» الحبيب !    ليفركوزن يسقط روما بعقر داره ويقترب من نهائي الدوري الأوروبي    اعتصامات الطلاب الغربيين فرصة لن تعوّض    من المريض إلى المراجع    رحلة نجاح مستمرة    أمير جازان يطلق إشارة صيد سمك الحريد بجزيرة فرسان    «التعليم السعودي».. الطريق إلى المستقبل    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    القبض على فلسطيني ومواطن في جدة لترويجهما مادة الحشيش المخدر    مركز «911» يتلقى (2.635.361) اتصالاً خلال شهر أبريل من عام 2024    نائب أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على عبداللطيف بن عبدالرحمن آل الشيخ    محافظ بلقرن يرعى اختتام فعاليات مبادرة أجاويد2    مباحثات سعودية فرنسية لتوطين التقنيات الدفاعية    مستشفى خميس مشيط للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "التحصينات"    "التخصصي" العلامة التجارية الصحية الأعلى قيمة في السعودية والشرق الأوسط    المنتخب السعودي للرياضيات يحصد 6 جوائز عالمية في أولمبياد البلقان للرياضيات 2024    مبادرة لرعاية المواهب الشابة وتعزيز صناعة السينما المحلية    الوسط الثقافي ينعي د.الصمعان    ما أصبر هؤلاء    حظر استخدام الحيوانات المهددة بالانقراض في التجارب    هكذا تكون التربية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قدم الطليان الأقرب لثمن نهائي «يوروبا ليغ»
نشر في عكاظ يوم 27 - 02 - 2014

تبدو أندية يوفنتوس الإيطالي ومواطنه فيورنتينا وفالنسيا الأسباني وبنفيكا البرتغالي أقرب إلى الدور ثمن النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» لكرة القدم، عندما تخوض إياب الدور الثاني اليوم، فيما يحتاج أياكس أمستردام الهولندي إلى معجزة لمواصلة مشواره القاري.
وكانت أندية يوفنتوس وفيورنتينا وفالنسيا حسمت تأهلها بنسبة كبيرة ذهابا، حيث فاز يوفنتوس على ضيفه طرابزون سبور التركي بثنائية نظيفة، وعاد كل من فيورنتينا وفالنسيا وبنفيكا بفوز ثمين من خارج القواعد أمام اسبييرغ الدنماركي (3-1) ودينامو كييف الأوكراني (2-0) وباوك سالونيك اليوناني (1-0) على التوالي، أما أياكس أمستردام فمني بخسارة مذلة أمام ضيفه سالزبورغ النمسوي وبثلاثية نظيفة.
ولا يختلف حال لاتسيو الإيطالي عن أياكس أمستردام، ولو بدرجة أقل كونه خسر على أرضه ذهابا أمام لودوغورتس رازغراد النمسوي (0-1).
في المباراة الأولى، سيعود يوفنتوس مستضيف النهائي على ملعبه في 14 مايو المقبل، إلى تركيا في وضع مريح بعد أن تغلب على مضيفه طرابزون سبور (2-0).
في المقابل، سيعول فيورنتينا رابع الدوري الإيطالي على عاملي الأرض والجمهور لإنهاء مغامرة اسبييرغ في المسابقة القارية.
أما ممثل إيطاليا الثالث في الدور الثاني، أي نابولي القادم من دوري الأبطال بحسرة كبيرة بعد أن ودع الدور الأول بفارق المواجهتين المباشرتين عن بوروسيا دورتموند الألماني وأرسنال الإنجليزي (أصبح أول فريق يودع دور المجموعات وفي رصيده 12 نقطة)، فسيخوض اختبارا صعبا أمام ضيفه سوانسي سيتي الإنجليزي بعدما تعادل معه (0-0) ذهابا في ويلز.
ولا يمكن القول الأمر ذاته عن فريق العاصمة الإيطالية لاتسيو الذي سقط على أرضه أمام لودوغريتس رازغراد البلغاري (0-1)، وهو مطالب بالتالي بضرورة الفوز خارج قواعده لمواصلة مشواره في المسابقة، والأمر ذاته بالنسبة إلى أياكس أمستردام متصدر وبطل الدوري الهولندي في الموسمين الأخيرين الذي بحاجة إلى معجزة لتخطي عقبة سالزبورغ، ولن يفرط فالنسيا بتأهله عندما يستضيف دينامو كييف على ملعب ميستايا.
ولن يجد بنفيكا متصدر الدوري البرتغالي صعوبة في تجديد فوزه على باوك سالونيك وضمان تأهله إلى ثمن النهائي.
أما بطل البرتغال بورتو، بطل (2003 و2011) والقادم من دوري الأبطال، فيخوض اختبارا محفوفا بالمخاطر أمام مضيفه اينتراخت فرانكفورت الألماني.
وكان بورتو فرط في حسم الفصل الأول من مواجهته مع ضيفه اينتراخت فرانكفورت، بطل (1980)، بعد أن تقدم عليه (2-0) قبل أن يسقط في فخ التعادل (2-2).
والأمر ذاته ينطبق على أشبيلية الأسباني، بطل (2006 و2007)، عندما يستضيف ماريبور السلوفيني (2-2 ذهابا)، وجاره بيتيس عندما يحل ضيفا على روبن كازان الروسي (1-1).
وسيكون توتنهام مطالبا برد التحية لمدربه السابق الأسباني خواندي راموس عندما يستقبل فريقه دنيبروبتروفسك الأوكراني.
وكان توتنهام الفائز باللقب عامي (1972 و1979)، في طريقه للعودة من أوكرانيا بتعادل ثمين لكنه اضطر في نهاية المطاف إلى الإنحناء أمام مدربه السابق راموس الذي أقيل من منصبه في أكتوبر بعد 12 شهرا فقط معه، بخسارته بهدف وحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 81.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.