تدريبات فنية وتكتيكية تجهز الأهلي للقاء أبها    "الشهري" يتوّج العلا ببطولة أندية المملكة لدرجة الشباب "الدرجة الثانية"    معاً لمستقبل عظيم !    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرّج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    السفير الإيراني يزور «الرياض»    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    في نصف نهائي المربع الذهبي لكرة السلة.. قطبا الرياض يواجهان الأهلي والاتحاد    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    السعودية مثال يُقتدى    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    استشاري ينصح مرضى العلاج الكيماوي بتأجيل الحج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    "تاسي" أحمر والراجحي وأكوا باور يرتفعان    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    قمة البحرين ظروف استثنائية لحلحلة الأزمات    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    «الموارد»: تمكين 22 ألف مستفيد من «الضمان» في سوق العمل خلال الربع الأول من 2024    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



استنفار لمواجهة احتمالات الأمطار اليوم

استعدت إدارات الدفاع المدني لمواجهة أخطار الأمطار عقب توقعات مصلحة الأرصاد وحماية البيئة بتأثر أجواء بعض مناطق المملكة اعتبارا من اليوم إلى الاثنين المقبل بجبهة هوائية دافئة مصحوبة برياح جنوبية نشطة وهطول أمطار متوسطة إلى غزيرة في بعض المناطق.
إلى ذلك تلقت 14 جهة حكومية تنبيها عاجلا من الجهات المختصة في جدة بضرورة أخذ الحيطة والاستعداد لأي طارئ، وذلك عقب تقرير الأرصاد المتضمن توقعات بهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة اليوم وبعد غد الأحد بجدة ورابغ.
تلك التنبيهات رفعت جاهزية فرق الدفاع المدني في منطقة مكة المكرمة والتي تحركت للتمركز في عدة مواقع، وأكد المتحدث الاعلامي في المديرية العامة للدفاع المدني بالمنطقة العقيد سعيد بن سرحان أن هناك تنسيقا عالي المستوى مع الرئاسة العامة لهيئة الأرصاد، مشيرا إلى أن الدفاع المدني يعمل وفقا لما يرده من الأرصاد وبناء على مستوى الحالة يتم تمريرها لكافة الجهات الحكومية المدمجة ضمن الخطة، ووفقا لذلك يتم تحريك الفرق للمواقع المرصودة.
وتوقع نائب مدير إدارة التحاليل والتوقعات في رئاسة الأرصاد محمد بن علوي بابيضان، هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة صباح اليوم على الأجزاء الساحلية من تبوك تشمل الوجه، ضباء وأملج، ومن ثم إلى الأجزاء الداخلية وتمتد إلى منطقة الجوف، الحدود الشمالية عرعر، طريف ورفحا، حتى منطقة حائل، مبينا أن تأثير هذه الحالة يشمل المدينة المنورة مساء اليوم ابتداء من الأجزاء الساحلية خاصة محافظة ينبع ثم يمتد إلى الأجزاء الداخلية منها، وتتحرك السحب الرعدية الممطرة غدا السبت باتجاه الشرق والجنوب الشرقي لتؤثر على منطقة القصيم خاصة الأجزاء الغربية والشمالية منها ومنطقة مكة المكرمة لتشمل الأجزاء الساحلية رابغ وجدة، لافتا إلى احتمالية هطول الأمطار بعد غد الأحد على مناطق الحدود الشمالية، حائل، القصيم، المدينة المنورة، مكة المكرمة والأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية يلي ذلك انخفاض في درجات الحرارة.
من جهته وجه مدير عام الأمن والسلامة المدرسية في وزارة التربية والتعليم الدكتور ماجد الحربي، الإدارات التعليمية بمتابعة المباني المدرسية والتأكد من سلامتها، نظرا لما تشهده هذه الأيام من تقلبات جوية وأمطار.
ودعا الحربي للتأكد من سلامة الأسطح المدرسية وإزالة تكدسات الأثاث في ممرات فناء المدارس، عدم استخدام الوصلات الكهربائية الرديئة، والتنسيق في عمليات إخلاء مستمرة تحسبا لوقوع أي من المخاطر.
إلى ذلك كشف الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة حائل الرائد نافع الحربي أن التوقعات تشير إلى مرور المنطقة بحالة عدم استقرار في الطقس، تبدأ برياح جنوبية نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية تليها أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة ابتداء من السادسة صباح اليوم الجمعة وتستمر حتى التاسعة مساء الأحد.
وحذر الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بالقصيم العقيد ابراهيم أبا الخيل
من تغييرات الأجواء، وقال إنه وفق التقرير الوارد إلينا يتوقع أن تتحرك سحب رعدية ممطرة بدءا من غد السبت باتجاه الشرق والجنوب الشرقي لتؤثر على منطقة القصيم خاصة الأجزاء الغربية والشمالية منها، مؤكدا استعداد الدفاع المدني بالمنطقة لكل التقلبات المناخية.
وأوضح الناطق الإعلامي للدفاع المدني بتبوك العقيد ممدوح بن سليمان العنزي أن التقارير الصادرة عن الأرصاد تشير إلى وجود حالة عدم استقرار في الطقس تؤثر على المنطقة.
ودعا المواطنين والمقيمين لعدم المجازفة بأرواحهم بقطع الأودية والطرق الواقعة في مصارف السيول والتعاون مع رجال الدفاع المدني من خلال إتباع إرشادات السلامة.
ويحذر الدفاع المدني بالمدينة المنورة من هطول أمطار اليوم على ينبع والعيص والعلا وخيبر ومهد الذهب.
وأكد الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بالمنطقة العقيد خالد مبارك الجهني، أن المديرية اتخذت الاجراءات الاحترازية، مشيرا إلى أنه تم انشاء ثلاث مناطق اسناد منطقتين بالمدينة المنورة والأخرى بينبع، إضافة للمراكز الثابتة والموسمية، مشيرا إلى أن كافة القطاعات الأمنية والصحية والتعليمية والخدمية اتخذت التدابير الاحترازية واستعدت للأمطار.
وبين أن اللجنة المعنية بحالات الطوارئ وبكامل أعضائها من الجهات الحكومية في حالة انعقاد مستمر ابتداء من اليوم وطيلة الأيام التي يتوقع هطول أمطار خلالها وذلك للمتابعة الميدانية وإعداد التقارير اللازمة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.