أمير عسير يفتتح المقر الجديد لإدارة رعاية أسر الشهداء، بديوان إمارة المنطقة    نتنياهو يناقض بايدن: «الصفقة» لا تشمل وقف الحرب    "تعليم الرياض" تنهي الاستعداد لاختبارات الفصل الدراسي الثالث    مفتي المملكة ونائبه يستقبلان رئيس جمعية إحسان    اتهام 3 أشخاص باقتحام ملعب المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا    انتخاب هالا توماسدوتير رئيسة لأيسلندا    فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    وصول أول فوج من حجاج السودان    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الإبراهيم وتاجاني يبحثان التعاون السعودي - الإيطالي    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    "كدانة" تعلن عن توفر عدد من الوحدات التأجيرية للأسر المنتجة خلال موسم الحج    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    ماذا نعرف عن الصين؟!    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الهدوء يعود إلى ميادين مصر ..وبدء ترميم مسجدي «رابعة» و «الفتح»
نشر في عكاظ يوم 23 - 08 - 2013

بينما طالبت القوات المسلحة المصرية في بيان لها أصدرته أمس المصريين بضرورة الالتزام بتوقيتات حظر التجوال والتعاون مع الجيش والشرطة لتحقيق الأمن والاستقرار عادت الحياة إلى طبيعتها في القاهرة وباقي محافظات مصر، حيث تنفس المواطنون الصعداء عقب إلقاء أجهزة الأمن المصرية القبض على قيادات جماعة الإخوان المسلمين، وعلى رأسهم الدكتور محمد بديع المرشد العام للإخوان المسلمين، وصفوت حجازى المشهور بداعية «رش الدم» ، والدكتور مراد علي المتحدث باسم الجماعة، وأحمد العارف المتحدث باسم الحرية والعدالة.
وفى منطقة رابعة العدوية في مدينة نصر التي شهدت الاعتصام الشهير لأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، وجماعة الإخوان المسلمين، عادت الحياة إلى طبيعتها بعد إزالة المخلفات وآثار فض الاعتصام .
وأكد عدد من سكان المنطقة ل «عكاظ» أن أهالي ميدان رابعة والمناطق المجاورة شعروا بارتياح شديد بعد فض الاعتصام وعودة الهدوء إلى الميدان مرة أخرى .
وقامت هيئة النظافة والتجميل في محافظة القاهرة بإزالة مخلفات الاعتصام ، كما بدأت القوات المسلحة في عمليات ترميم مسجد رابعة العدوية بعد التلفيات والحرائق التي لحقت به بسبب الإخوان المسلمين .
كما شهد ميدان النهضة في محافظة الجيزة هدوءا تاما وعودة الحياة إلى طبيعتها بعد اختفاء الإخوان من الميدان عقب فض اعتصامهم وشل حركة المرور تماما في المنطقة ، بينما تواجدت قوات الأمن في المنطقة لتأمينها وضمان عدم عودة الإخوان إليها مرة أخرى .
وعاد الهدوء كذلك إلى ميدان رمسيس الذي شهد اشتباكات عنيفة الجمعة الماضية بسبب مسيرات الإخوان المسلحة والتي اعتدوا فيها على المواطنين وقوات الأمن ، كما بدأت وزارة الأوقاف المصرية في عمليات الترميم وإعادة فرش مسجد «الفتح» مرة أخرى بعدما احتشد أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي داخله، وأطلقوا النيران على قوات الأمن والمواطنين من مئذنة المسجد .
كما قام الباعة الجائلون بفرش بضاعتهم مرة أخرى أمام سور المسجد في إشارة واضحة إلى عودة الحياة إلى طبيعتها مرة أخرى فى المنطقة .
وفى ميدان التحرير تسيطر أجواء الهدوء التام على الميدان وسط تواجد مكثف لقوات الأمن لمنع أي اختراقات من جانب جماعة الإخوان المسملين، أو تنظيم اعتصام في الميدان .
وعلى جانب آخر أكدت الحكومة المصرية أن إعلان حالة الطوارئ في مصر سيكون فى أضيق الحدود، وأنه سيتم رفع وإلغاء الطوارئ بمجرد استقرار الأوضاع وتوقف العمليات الإرهابية ضد المواطنين .
فى سياق متصل أعلن الدكتور ماجد عثمان مدير المركز المصري لبحوث الرأي العام «بصيرة» أن نتائج الاستطلاع الذي أجراه المركز حول فض اعتصامي رابعة والنهضة قد أظهرت أن 17 في المئة من المصريين يرون أن الاعتصامين كانا سلميين، بينما 67 في المئة يرون أنهما لم يكونا سلميين، و16 في المئة أجابوا بأنهم لا يعرفون.
وأضاف عثمان أن حالة الرضا عن الطريقة التي تم فض الاعتصامان بها أظهرت أن 67 في المئة من المبحوثين أعلنوا عن رضاهم عن طريقة الفض، بينما جاءت نسبة 24 في المئة لتعلن عن عدم رضا هم، وأن نسبة 9 في المئة أجابوا بأنهم لا يستطيعون الحكم على طريقة الفض.
كما أظهر الاستطلاع أن 23 في المئة فقط من المصريين يرون أنه قد تم استخدام القوة في فض الاعتصامين بشكل مبالغ فيه بينما 65 في المئة يرون أنه لم يتم استخدام القوة بشكل مبالغ فيه، و12 في المئة أجابوا بأنهم لا يستطيعون الحكم.
ولفت مدير بصيرة إلى أن نتائج الاستطلاع أشارت إلى أن ربع المصريين فقط رأوا أنه كان من الأفضل إعطاء فرصة أطول للتفاوض بينما 70 في المئة يرون أن مدة التفاوض كانت كافية، ولم يفضلوا إعطاء فرصة أطول للتفاوض، و6 في المئة فقط أجابوا بأنهم لا يعرفون


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.