برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تعزيز الاستثمارات الصناعية والتعدينية في المملكة    تدوير 1.4 مليون منتج مخالف    بحث مع بلينكن تطورات غزة.. وزير الخارجية: ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار وتأمين الممرات الإغاثية    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    في نصف نهائي كأس الملك.. الاتحاد يستضيف الهلال لإنقاذ موسمه    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    ثلاثية ليفاندوفسكي تقود برشلونة للفوز على بلنسية في الدوري الإسباني    رئيس الاتحاد الإسباني ينفي تهم الفساد الموجهة له في المحكمة    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    أيقونة التقدم الدولي    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    الجبير وثياو يناقشان المستجدات الدولية حول حماية البيئة والحد من التصحر    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    القبض على عصابة سلب وسرقة    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    فيصل بن بندر يستقبل مدير 911 بالرياض.. ويعتمد ترقية منتسبي الإمارة    جدة: القبض على مقيمين لترويجهما مادة الحشيش وأقراصا خاضعة لتنظيم التداول الطبي    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    رسمياً.. إطلاق أوَّلَ مركز ذكاء اصطناعي للمعالجة الآلية للغة العربية    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    دولة ملهمة    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«عودوا إلى المنازل» تنهي طوابير الأشياب وتفتح مرارة الانتظار
نشر في عكاظ يوم 15 - 07 - 2013

في الوقت الذي اضطر عدد من سكان جدة إلى الانتظار ليومين للحصول على الماء بعد انقطاع الضخ عن منازلهم، استيقظ أهالي حي مشرفة على كميات كبيرة من المياه أمس تغطي بعض الشوارع الرئيسية والفرعية في الحي بعد انكسار أنبوب ضخ المياه المحلاة الذي يمر في الحي، الأمر الذي تسبب في عرقلة حركة السير، واستمر الانكسار حتى الساعة الثالثة عصرا قبل أن تتمكن فرق الطوارئ من معالجة الانكسار الذي تسبب في هدر كميات كبيرة من المياه.
وعلى صعيد الأشياب، لاحظت «عكاظ» اختفاء الطوابير إلا أن أزمة المياه لازالت قائمة حسب الأهالي، والذين انتقدوا تصرف إدارة الأشياب لمنع حدوث التكدس في صالات الانتظار بتطبيق منهجية «المكالمة الهاتفية» إذ يتم منح العميل الراغب في الحصول على الماء رقما ويطلب منه المغادرة لمنزله لحين تلقي اتصال من سائق الوايت المكلف بتزويده بالمياه.
وأوضح الأهالي أن هذا الإجراء تسبب في تأخر وصول المياه للمنازل لأكثر من يومين، مؤكدين أنهم يفضلون اصطحاب الوايت من الأشياب دون الانتظار في المنازل.
وأوضح محمد السلمي وعبدالرحمن اليزيدي وفيصل السلمي أن الإجراء الذي بدأت إدارة الأشياب تطبيقه الهدف منه منع حدوث الازدحام والتكدس وصرف الأنظار عن مشكلة المياه التي تؤرق 10% من سكان جدة، حيث طال الانتظار حتى وصول الوايت للمنزل الأمر الذي دفعهم إلى البقاء في منطقة الأشياب أملا في الحصول على الماء بشكل أسرع. وطالبوا إدارة الأشياب بضرورة تحقيق المصداقية مع المواطنين بحيث يتم منح المواطن الراغب في التزود بالمياه رقما محدد فيه وقت وصول الوايت للمنزل والالتزام بالمواعيد المحددة وعدم ترك المواطن في حالة انتظار قد تنتهي بعدم وصول الوايت إلى منزله في الوقت المحدد.
من جهته أكد ل«عكاظ» المهندس عبدالله العساف مدير عام وحدة أعمال جدة في شركة المياه الوطنية أن حدوث الانكسار في أنابيب الشبكة يتم إصلاحه على الفور من خلال 40 فرقة ميدانية مدعمة بآليات ومعدات متطورة، وهناك استنفار لكافة فرق الطوارئ لإصلاح التسربات في الشوارع والأحياء، مبينا أن أسباب الانكسارات في الأنابيب تحدث نتيجة لعدة عوامل أبرزها قدم الأنابيب وتعرضها للكسر في المشاريع.
وأضاف العساف أن تنظيم إدارة الأشياب من خلال تسجيل بيانات الراغبين في الحصول على المياه من مناطق الأشياب يهدف إلى التسهيل على المواطن إذ يتولى مركز الاتصالات الموحد التواصل الفوري معه لحين وصول الوايت إلى منزله.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.