المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    عثروا على جثة امرأة في فم تمساح    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    20 شخصاً شكّلوا أول فرقة كورال سعودية خاصة    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته!    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 51 إلى مطار العريش لدعم غزة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    تبريد الأسطح الإسفلتية في عدد من المواقع.. المشاعر المقدسة تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الصدارة والتميز    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    ماذا نعرف عن الصين؟!    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«العروس» المتجددة المتألقة مصيف مميز لقاصديها من داخل المملكة وخارجها
نشر في عكاظ يوم 06 - 06 - 2013

ثمن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة المقومات السياحية التي تتوفر في محافظة جدة، مشيرا في تصريح لدى تدشين سموه انطلاقة فعاليات مهرجان «جدة غير 34» بحضور صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة رئيس مجلس التنمية السياحية ورئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان وذلك بكورنيش الحمراء، إلى أن تلك المقومات أهلتها لأن تكون مصيفا مميزا لقاصديها من داخل المملكة وخارجها، واصفا جدة بالمدينة المتجددة والمتألقة.
وهنأ القائمين على العمل بمحافظة جدة وعلى رأسهم الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة، مرحبا بزوار المحافظة. وشاهد سموه والحضور مجموعة من التشكيلات والعروض المشاركة في المهرجان والألعاب النارية التي زينت سماء محافظة جدة. وكرم الرعاة والداعمين للمهرجان، وتسلم هدية تذكارية من سمو محافظ جدة، وأعطى الإذن بانطلاقات فعاليات المهرجان.
من جانبه ألقى الأمير مشعل بن ماجد كلمة في الحفل الخطابي الذي أقيم بهذه المناسبة، أعرب فيها عن شكره وامتنانه لتفضل الأمير خالد الفيصل بتدشين المهرجان الذي يؤكد الموقع الريادي والمتميز لمدينة جدة العريقة على خارطة السياحة الداخلية والإقليمية، وقال إن جدة تستقبل ضيوفها من خلال برامج وفعاليات مبتكرة ومتنوعة بما يواكب مختلف التطلعات والأذواق، لتضيف مرحلة جديدة إلى مسيرة المهرجان ورصيده المتميز من الكوادر الوطنية عالية الكفاءة والتأهيل في صناعة السياحة، بما يخدم متطلبات الازدهار السياحي في المملكة.
واشتمل حفل تدشين انطلاقة المهرجان على عروض متميزة للصوت والضوء والألعاب النارية إضافة إلى عروض قدمتها فرق عالمية لأول مرة في المملكة. وحولت الألعاب النارية ليل عروس البحر الأحمر إلى نهار على مدى ساعتين وأبهرت الحضور.
من جهته ألقى رئيس الغرفة التجارية الصناعية لمحافظة جدة صالح بن عبدالله كامل كلمة أشار فيها إلى أن المهرجان يسعى لتنشيط الحركة السياحية بمحافظة جدة وهو من أكبر المهرجانات المحلية والخليجية، منوها بمستوى التنسيق والتعاون المميز بين مختلف الجهات لإظهار البرامج والأنشطة السياحية على الوجه الأكمل. وتوقع أن تكون جدة المقصد الأول للسياح السعوديين والخليجيين خلال العام الحالي في ظل الظروف المتقلبة في أغلب الدول المجاروة. وعبر عن أمله في أن يتجاوز مرتادو المهرجان في النسخة الخامسة عشرة مليوني سائح من داخل المملكة وخارجها وتتجاوز إيراداته ثلاثة مليارات ريال في ظل الظروف التي قد تساهم في جعل السياحة الداخلية أقوى الخيارات المطروحة على طاولة كل أسرة سعودية، فالجميع سيكون هدفهم جدة ولو طال السفر. وأشار إلى أن مشاركة 50 جهة حكومية وأهلية في التظاهرة السياحية الكبيرة، وتكاتف جهود الجميع دليل واضح على روح العمل الجماعي المستند على معالجة السلبيات لتحقيق النجاح المنشود من أجل الارتقاء بمستويات الأداء التنظيمي والتشغيلي للمهرجان كنقلة نوعية متميزة في الحراك السياحي والترفيهي في المملكة.
وأشار إلى أن المهرجان الذي يعد الأعرق على مستوى الشرق الأوسط يسعى لتأصيل وترسيخ مكانة جدة على الخارطة السياحية داخليا وخارجيا، وأنه يترجم التقدم السياحي الذي تشهده المملكة، والرقي بهذه الصناعة نحو العالمية، بفضل الدعم اللا محدود من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ونائب خادم الحرمين اللذين أوليا القطاع السياحي جل اهتمامهما، حيث لقي نصيبه من الرعاية أسوة بباقي القطاعات الحيوية بالمملكة.
وأشاد أمين عام الغرفة التجارية الصناعية عدنان بن حسين مندورة في كلمته بالحفل، بالتنافس بين مختلف مؤسسات وشركات القطاع الخاص في هذا الحدث، مبينا أن هناك أكثر من 50 جهة حكومية وأهلية تسهم بفعالية في إنجاح هذا المهرجان إلى جانب إعلان 70 مدينة ترفيهية ومنتجعا سياحيا و360 مركزا ومجمعا تجاريا بمحافظة جدة جاهزيتها الكاملة للمشاركة في مهرجان «جدة 34».
ودعا رئيس اللجنة التنفيذية للمهرجان نائب الأمين العام لغرفة جدة حسن بن إبراهيم الدحلان جمهور جدة وزوارها للمشاركة في المهرجان المفتوح للصوت والضوء الذي يستمر على مدى أربعة أيام، والتفاعل مع حفلة الألعاب النارية التي ستتكرر ثماني مرات كل أربعاء وخميس طوال فترة المهرجان.
وأبان أن عدد فعاليات المهرجان يبلغ 136 فعالية، بينها 84 فعالية ترفيهية بنسبة 62 في المائة، و28 فعالية ثقافية بنسبة 20 في المائة، و24 فعالية رياضية بنسبة 18 في المائة، مشيرا إلى أن المهرجان يستهدف الأسر والعائلات عبر 65 فعالية، والأطفال من خلال 38 فعالية، والشباب عبر 35 فعالية.
ولفت إلى تنوع الفعاليات حيث سيكون هناك عرض الدلافين بجانب مركز المعارض، والكوميديا الارتجالية في الصالة المغطاة، والألعاب البهلوانية «السيرك» شرق جدة، وعرض الأطفال بالصالة المغطاة، علاوة على الأمسيات الشعرية والشبابية، والعديد من المسابقات مثل مسابقة الزي الوطني للأطفال والبنات، والسحوبات والهدايا، لافتا إلى وجود 10 مراكز معلومات رئيسية تستقبل الزوار والمصطافين وتوزيع المنشورات والمطويات الخاصة بالمهرجان، في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بصالتيه الشمالية والجنوبية، والمراكز التجارية والأسواق المشاركة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.