السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«وصلة» ومياه نقية وكليات تشغل أهالي الحريق
نشر في عكاظ يوم 16 - 04 - 2013

أكد أهالي الحريق «220 كم جنوب غربي الرياض» أن الزيارة التفقدية التي يقوم بها صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز، في إطار الجولة التفقدية لمحافظات المنطقة تؤكد حرصهما على دعم المشروعات التطويرية في المحافظة، وستكون فاتحة خير لإنهاء الكثير من المشروعات المتعثرة وتحقيق الآمال المعلقة في المزيد من التطوير والتنمية.
ويلتقي أمير الرياض وسمو نائبه بالأهالي للتعرف على احتياجاتهم، ويعقد اجتماعا بأعضاء المجلس البلدي والمحلي ورؤساء المراكز وسيستمع إلى شرح حول أهم المشاريع الحيوية التنموية والخدمية والمتطلبات المستقبلية كما سيدشنا بعض المشاريع الحيوية في المحافظة ومنها مشروع المعهد التقني الصناعي بالمحافظة وكذلك مشروع تنقية المياه إضافة لمشروع مبنى المحافظة الجديد، كما سيشرف سموهما الحفل الخطابي الذي يقيمه الأهالي بهذه المناسبة، وذلك في مقر المعهد المهني الجديد الواقع في غرب المحافظة.
وأوضح الأهالي أن المحافظة في حاجة للعديد من الخدمات لمواكبة التطور والنهضة والنمو التي تعيشها أغلب محافظات المملكة، ولعل ما يحقق ذلك رفع تصنيف المحافظة إلى فئة «أ» وضم بعض المراكز والهجر القريبة والواقعة في غرب الحريق وشمال المحافظة.
واعتبر الأهالي ومنهم غيث بن سعد الهزاني، علي بن رشيد الهزاني، عبدالله بن رشيد ابوتيلي، سعد بن زيد الكثيري، حسين بن سعد آل حسين، سعود بن عبدالعزيز الحسيني، المهندس سعد بن زيد الشبانات، سعود بن علي الشريمي، محمد بن صالح الوطيان، أن توفر الخدمات كفيل بإعادة توطين الأهالي في محافظتهم، حيث أكد علي بن محمد الداوود أهمية توفير كليات للبنين والبنات داخل المحافظة، فيما أوضح ناصر بن راشد الشبانات أن الكثير من الأسر تركت محافظة الحريق وعاشت في المدينة بحثاً عن الدراسة الجامعية والوظائف.
وأشاروا إلى أنه تبرز في واجهة الخدمات المفقودة تنفيذ وصلة محافظة الحريق مع طريق الحائر – الحوطة والتي ستقرب المسافة للعاصمة الرياض وستشجع أهالي المحافظة على العودة مرة أخرى لها خاصة أن تنفيذ مشروع الوصلة تأخر كثيراً مما أصاب المواطنين بالإحباط.
وبينوا أهمية استحداث كليات جامعية للبنين والبنات في المحافظة حيث تكاد تكون المحافظة الوحيدة من بين محافظات منطقة الرياض التي لا يوجد بها فروع كليات التعليم العالي ولا شك أن توفر كليات في المحافظة ستفيد الأهالي وستقلل الهجرة للمدن الرئيسية وستشجع على الهجرة العكسية من المدن، داعين إلى تحويل المعهد المهني الجديد والذي سيتم افتتاحه العام المقبل إلى كلية تقنية يستفيد منها طلاب محافظة الحريق والمراكز التابعة لها وكذلك سيفيد طلاب المحافظات الأخرى القريبة من محافظة الحريق.
وفي الجانب الصحي طالب الأهالي بتطوير مستشفى محافظة الحريق ودعمه بالكوادر الطبية والفنية والأجهزة الطبية والمعدات اللازمة.
وتمنوا سرعة اعتماد مشروع الصرف الصحي، وافتتاح نقاط أمنية في غرب المحافظة وسرعة تشغيل مخفر شرطة نعام، ووضع مخافر شرطة في مراكز الربواء وابورمل من اجل تعزيز التواجد الأمني في المنطقة، والمطالبة بافتتاح عدة جهات حكومية مثل إنشاء فروع جديدة للجوازات والمرور ومكتب للضمان الاجتماعي ومكتب لوزارة المالية وفرع للمؤسسة العامة للتقاعد وفرع للبنك الزراعي وفرع لوزارة التجارة والصناعة. وتمنى الأهالي نزع ملكيات بعض الشوارع العامة والمواقع الهامة لتوسعتها وتوسعة شوارع وسط المدينة، توزيع الأراضي على المواطنين واستحداث مخططات جديدة للحريق ونعام والمفيجر وأبورمل والربواء والمليحات وإعطائهم منح في مقر إقامتهم، بالإضافة إلى إنشاء مركز حضاري في المحافظة، وإنشاء حدائق جديدة وأماكن ترفيه للعائلات والأطفال، وتوفير إدارة تعليم مستقلة وتنفيذ قرار فصل التعليم عن إدارة تعليم الحوطة والحريق، وإبعاد الكسارات الواقعة غرب محافظة الحريق عن المحافظة حيث شكلت أضرارا صحية وبيئية على المواطنين. تمنى الأهالي نزع ملكيات بعض الشوارع العامة والمواقع الهامة لتوسعتها وتوسعة شوارع وسط المدينة، توزيع الأراضي على المواطنين واستحداث مخططات جديدة للحريق ونعام والمفيجر وأبورمل والربواء والمليحات وإعطائهم منح في مقر إقامتهم، بالإضافة إلى إنشاء مركز حضاري في المحافظة، وإنشاء حدائق جديدة وأماكن ترفيه للعائلات والأطفال، وتوفير إدارة تعليم مستقلة وتنفيذ قرار فصل التعليم عن إدارة تعليم الحوطة والحريق، وإبعاد الكسارات الواقعة غرب محافظة الحريق عن المحافظة حيث شكلت أضرارا صحية وبيئية على المواطنين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.