قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    سمو أمير منطقة الباحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تفريغ 15 ألف طن من النفايات في منى

تمكنت أمانة العاصمة المقدسة من تخزين نحو 15 ألف طن من النفايات المنتجة خلال أيام التشريق وبنسبة 70 في المائة من إجمالي كمية النفايات.
وكانت أمانة العاصمة المقدسة قد بدأت في أعمال المرحلة الجديدة من خطة النظافة والتي تشمل تفريغ الحاويات والصناديق الكهربائية والمخازن الأرضية الموجودة في مشعر منى بعد مغادرة الحجاج لها.
وأوضح وكيل الأمانة المهندس عبدالسلام مشاط، خزنت النفايات مؤقتا في منى خلال فترة تواجد الحجاج فيها للتغلب على صعوبة حركة السيارات في أماكن الازدحام، إذ بلغ عدد المخازن الأرضية التي تم استخدامها 131 مخزنا أرضيا و900 صندوق كهربائي ضاغط.
وأبان المشاط، أن الأمانة استعانت ب 50 شافطة و12 مكنسة آلية وعدد من الآليات التي بلغ عددها أكثر من 600 معدة مختلفة بين مكانس ميكانيكية وشفاطات وبوبكات وشيولات ووايتات شفط وقلابات وغيرها.
ولفت وكيل الأمانة إلى أنه تم إطلاق حملات شاملة لمكافحة الحشرات في المشاعر المقدسة للقضاء على بؤر توالد الذباب والبعوض خصوصا داخل خزانات التحليل في دورات المياه والمناطق السكنية المجاورة.
من جهة أخرى، هيأت الأمانة كافة المحال لتلبية احتياجات الحجاج، إذ بلغ إجمالي عدد المحال في العاصمة المقدسة نحو 33 ألف محل تجاري وغذائي منها: 2590 بقالة، 1245 محل وجبات خفيفة، 400 محل جزارة ودواجن وأسماك، 669 مطعما، 408 مخابز، 287 مركز تسويق، 198 مطبخا وأكثر من 18 ألف محل تجاري، فضلا عن عدد من مصانع التعبئة ومحطات المياه وصوالين الحلاقة وثلاجات المواد الغذائية والصيدليات، إضافة إلى المحال والمباسط الموسمية التي صرحت لها الأمانة للعمل خلال الموسم والبالغ عددها أكثر من 2200 محل ومبسط مختلفة النشاطات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.