معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    تغطية اكتتاب أرامكو للمؤسسات ب +45 مليار ريال    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    المنتخب الوطني يواصل تحضيراته لمواجهة باكستان    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    الصدارة والتميز    أجمل من عطر منشم..!    39.7 مليون برميل مستويات الإنتاج.. ( أوبك+) تمدد تخفيضات الإنتاج لنهاية 2025    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    وصول الطائرة السعودية ال 51 لإغاثة الفلسطينيين    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    ملاجئ «الأونروا» فارغة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الأولمبي السعودي يستهل مشواره بمواجهة كوريا الجنوبية    الأزرق يليق بك يا بونو    الاتحاد بطل.. أخذوه وبعثروه    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    توبة حَجاج العجمي !    "طريق مكة".. تواصل تسهيل دخول الحجاج إلى المملكة    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    رائحة تقضي على النمل الأبيض    أمير منطقة تبوك يعتمد الفائزين بجائزة سموه للمزرعة النموذجية    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الشورى: مراجعة شروط الضمان الاجتماعي المطور لصالح الأيتام وبعض الأسر    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    إدانة مزور شيكات ب34 مليون ريال منسوبة لجمعية خيرية    مسبار صيني يهبط على القمر    وصول الطائرة ال51 لإغاثة غزة    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    المملكة تحقق أول ميدالية فضية ب"2024 APIO"    «أطلق حواسك».. في رحلة مع اللوحة    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



توطين التنزه باستحداث 14 حديقة خضراء في مكة
الأمين يوقع عقد التنفيذ بتكلفة 25 مليوناً
نشر في عكاظ يوم 15 - 08 - 2011

خطت أمانة العاصمة المقدسة خطوة جديدة صوب توطين التنزه لأهالي مكة المكرمة، من خلال إطلاق مشروع جديد لإنشاء 14 حديقة ليرتفع عدد الحدائق إلى 377 حديقة منتشرة في كافة أحياء مكة.
وقد وقع أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار، عقد إنشاء حدائق عامة في مواقع متفرقة في مكة المكرمة، مع إحدى شركات المقاولات الوطنية، وذلك ضمن برامج الأمانة وخططها الرامية لإيجاد مسطحات خضراء، توسعة دائرة المتنزهات المجهزة للمواطنين في أحيائهم والمناطق القريبة منهم.
وبين أمين العاصمة المقدسة أن المشروع يتكون من عدة عناصر هي خلاصة التجارب التي وصلت إليها الأمانة، والخبرات التي اكتسبتها، وأصبحت حريصة على توافرها في الحدائق التي تنشئها، مشيرا إلى أنه ستتوافر في هذه الحدائق مسطحات خضراء، أشجار، نخيل، أشكال جمالية، نوافير، ملاعب أطفال، ملاعب كرة طائرة، كرة قدم، سلة، يد وتنس أرضي، إضافة إلى الاحتياجات الأخرى مثل خزانات المياه، آبار للري، دورات مياه ومواقف السيارات.
من جهته، قال المهندس خالد الهيج وكيل أمين العاصمة المقدسة للتعمير والمشاريع، إن «المدة المقررة لإنشاء الحدائق وتسليمها 14 شهرا من تاريخ تسليم المواقع للمقاول»، موضحا أن الحدائق موزعة على مناطق مكة الأربع، ثلاث حدائق في جنوب مكة وتحديدا في مناطق الديرة في العوالى، منطقة الثكنة في العوالي، منطقة ساحة الأمانة في العوالي، وحديقتان في شرقي مكة المكرمة وتحديدا في الساحة رقم 8 في الشرائع الأولى وفي ساحة رقم 1 في الشرائع 2 وأربع حدائق في شمالي مكة وتحديدا في مخطط العمرة 9 ومخطط العمرة المعدل (باشراحيل) وحديقة رقم 13 في امتداد منح أبو مراغ وفي الساحة رقم 29 في مخطط العمرة العام، وأربع حدائق في غربي مكة المكرمة وتحديدا في منطقة الحزاري في الخالدية 2 وفي المسفلة 2 (الكعكية الدويش) وفي منطقة الخير في مخطط الشوقية وفي المسفلة 12 (مخطط الشافعي)، وتوقع المهندس الهيجان أن يكون التسليم المبدئي للحدائق في النصف الأخير من العام 1434ه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.