السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«أرامكو السعودية» تكشف 160 موهوبة وموهوباً
في حفلها الصيفي في الظهران
نشر في عكاظ يوم 30 - 07 - 2011

أظهرت أرامكو السعودية 160 موهوبة وموهوبا خبأتهم الأيام لتراهن بهم في عصر التميز في القرن الحادي والعشرين، ليكونوا فاعلين في بناء مجتمع المعرفة.
هذا الظهور جاء في حفل ختام برنامج موهبة الصيفي في أرامكو السعودية، نظمته الشركة في الظهران على مدى شهر كامل، رعاه رئيس الشركة التنفيذي بالنيابة المهندس عبدالعزيز الخيال، وعدد من مسؤولي الشركة، وممثل عن مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع.
وجاءت فقرات الحفل متنوعة، وأشار رئيس البرنامج ربيعان الشهراني إلى أنه يهدف بالدرجة الأولى إلى تقوية الأسس العلمية للطلاب في الرياضيات، العلوم، التكنولوجيا، الهندسة، زيادة الوعي والثقة في النفس وقدرة الطلاب على تولي مسؤولية تطوير الذات.
وأكد أن هذا البرنامج حقق إنجازات كبيرة على ثلاثة أصعدة أولها مستقبل المملكة، مستقبل أرامكو السعودية، ومستقبل الشباب السعودي، مشيرا إلى أن البرنامج استقبل هذا العام 120 طالبا انخرطوا في التعليم والتدريب عبر أربعة مسارات علمية، في كل مسار يقسم المشاركون إلى مجموعات تعد كلا منها مشروعا لمعرض المشاريع في الحفل الختامي للبرنامج، ومن هذه المسارات مسار الرياضيات المتقدمة، ويجري من خلاله تطوير قدرات الطلاب على التفكير الناقد وحل المسائل، ويهدف مسار الهندسة إلى إعداد مهندسي القرن الحادي والعشرين الملمين بالمعارف والمهارات اللازمة لتلبية احتياجات الوطن والتغلب على مختلف تحديات القرن الجديد، بينما يعد مسار المدن المستقبلية مهندسي المستقبل لتلبية الاحتياجات في الهندسة المدنية والتخطيط الحضري، ومسار العلوم والتقنية يركز على استخدام طريقة العلوم الممتعة ويتكون المسار من مواضيع عدة منها: المعيشة في الفضاء، حيث يتعرف الطلاب على اكتشاف كيف تعمل قوانين الفيزياء، كما يتعرف الطلاب على محطات الفضاء الدولية وتحدياتها البيئية، وكذلك مشروع الإنسان الآلي والتكنولوجيا المتقدمة كونه يستخدم أنظمة vex لتصميم الإنسان الآلي من أجل إنشاء إنسان آلي روبوت.
وفي المقابل أشار ممثل مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع سعود الشعيل إلى أن المؤسسة وشركة أرامكو تعملان على تعزيز الشراكة التي تخدم في محاورها جهود وتطوير طاقات الموهبة والإبداع لدى الطالبات والطلاب الموهوبين.
وفي ختام الحفل كرم المهندس عبدالعزيز الخيال القطاعات التنفيذية داخل شركة أرامكو وخارجها نظير جهودها في إنجاح هذا البرنامج، كما كرم 32 طالبا متميزا، واطلع على أبرز المشاريع الطلابية المعروضة في المعرض.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.