العيبان: المملكة مستمرة في دعمها الإنساني للفلسطينيين    تابع سير العمل في مركز قيادة الدفاع المدني.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد مشاريع التطوير في المشاعر المقدسة    وفد شوري يزور «مَلكية الجبيل» ورأس الخير    وزير الإعلام يزور جناح" سدايا"    رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس العالمية.. تدشين ممشى واجهة روشن البحرية بحلة جديدة    الرياض الخضراء    حج كل شهر    السعودية واحة فريدة للأمن والأمان (2 2)    شكراً..على أي حال    العدو الصهيوني    حج بلا أدلجة أو تسييس!    ماكرون يفرش السجاد لليمين المتطرف لدخول قصر ماتينيون    الأفيال الأفريقية تنادي بعضها بأسماء فريدة    السعودية والكويت.. رؤية مشتركة ومصير واحد    مدرب «النشامى»: «تعذبنا» اليوم.. مانشيني: لا نستحق الخسارة    في يورو 2024… الظهور الأخير ل 5 مخضرمين    أبناء الطائف ل«عكاظ»: «عروس المصايف» مؤهلة لاستضافة مونديال 2034    النصر يقترب من الحارس البولندي تشيزني    بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية ومركز تحكم الدفاع المدني بالمشاعر    اتفاقية بين «المظالم» و«مدن» للربط الرقمي    "الكشافة".. 6 عقود في خدمة ضيوف الرحمن    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (15) مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج    خالد وهنادي يردان على تنبؤات ليلى حول طلاقهما ب«آية قرآنية»    150 وسيلة و 1500 إعلامي محلي ودولي في «ملتقى الحج»    سفراء "موهبة" يحصدون الجوائز    أكد على أهمية اتباع الإرشادات .. متحدث الصحة: ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحدي في موسم الحج    مواسم الخير    10 نصائح من استشارية للحوامل في الحج    تحذير طبي للمسافرين: الحمّى الصفراء تصيبكم بفايروس معدٍ    «التهاب السحايا» يُسقط ملكة جمال إنجلترا    المملكة والريادة الطبية في فصل التوائم الملتصقة    كيف تتخلص من الألم..وتنضج ؟    منتجات فريدة للإبل تجذب أنظار زوار المعرض السعودي للسنة الدولية للإبليات 2024 في إيطاليا    النفط يستقر مع ترقب المستثمرين بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأميركي والصيني    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على منيرة بنت محمد بن تركي    "الأمر بالمعروف" تشارك في حج هذا العام بمنصات توعوية متنقلة لخدمة الحجاج    الشؤون الإسلامية تحدد 1082 جامعاً ومصلى لإقامة صلاة عيد الأضحى بالشرقية    المملكة تواجه انتهاكات حقوق الطفل بصرامة    «إنفاذ» يُشرف على 26 مزاداً لبيع 351 عقاراً    الموافقة على أفتتاح جمعية خيرية للكبد بجازان    عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    المملكة تملك مقومات صناعية متقدمة.. ومركز لوجستي عالمي    الحجّ.. مشهديّة آسرة    جولة رقابية على الأسواق والمسالخ بمنطقة نجران    المشاهير والترويج للاحتيال    «الآسيوي» يشيد بتنظيم «مونديال» البلياردو في جدة    لجنة الاستقطابات.. وتقييم التعاقدات السابقة    شركة مطارات الدمام تعقد ورشة عمل لتدشين 'خدمتكم شرف'    تزايد حاد في إصابات حمى الضنك في أوروبا    1.5 مليون حاجّ وصلوا المملكة    «الخارجية القطرية»: تسلمنا رد الفصائل الفلسطينية على مقترحات إسرائيل    مقتل نائب رئيس مالاوي ومرافقيه في حادث طائرة    الديوان ينعى الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    أمن الحج.. خط أحمر    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    البذخ يحتاج لسخافة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



صيف فرسان .. مهرجان الحريد وحده لا يكفي
نشر في عكاظ يوم 11 - 07 - 2011

تستعد فرسان لمهرجان صيفي لجذب أكبر عدد من السياح في ربوع الجزيرة التي تعد المزار البحري الأكبر في جازان والمحمية الطبيعية لنوع نادر من الغزلان والطيور، فيما تشهد محافظة فرسان في كل عام مهرجان الحريد الذي يستقطب آلاف الزوار من مناطق المملكة المختلفة ودول الخليج، ولكن أهالي الجزيرة يرون أن مهرجانا واحدا لا يكفي طموحاتهم، حيث يأملون أن تنظر الهيئة العامة للسياحة والآثار في تطوير فرسان بما يتناسب مع طموح سكانها ومطالبهم، وأن تقيم البلدية والسياحة مهرجانا للتسوق يصاحبه عدد من الفعاليات للشباب الذين لا يجدون ما يقضون به الفراغ فيضطرون للذهاب إلى محافظات أخرى للاستمتاع بمهرجاناتها.
كشفت مصادر في الهيئة العامة للسياحة في منطقة جازان أن هناك العديد من المشاريع السياحية التي ستشهدها المنطقة تشمل قرى القصار والجزر الأخرى والتي ستكون منتجعا يقصده السياح من مختلف مناطق المملكة، فيما تفقد وكيل إمارة منطقة جازان الدكتور عبدالله بن محمد السويد مؤخرا عددا من المشاريع السياحية التي تشهدها محافظة فرسان يرافقة عدد من مسؤولي المنطقة للوقوف على آخر التجهيزات لهذه المشاريع، مطلعا على بعض المواقع المقترحة لهذه المشاريع، ومستمعا لشرح من رئيس الهيئة العليا للسياحة المهندس رستم الكبيسي.
ومن وجهة نظر سعد المنصوري، فإن المحافظة تحتاج إلى وقفة من الهيئة العامة للسياحة ليكتمل ذلك الجمال، وذلك بزيادة عدد الفنادق والوحدات السكنية والشاليهات لاستقبال الأعداد الكبيرة من السياح والزوار للمنطقة، وتهيئة المكان المناسب لسكنهم في ظل ارتفاع أسعار الوحدات السكنية المتوفرة في المنطقة، وغياب الكثير من أماكن الراحة التي يقصدونها، إضافة لتوفير عدد من الخدمات على الكورنيش وعلى الجزر المحيطة بالمحافظة، إضافة لتوفير وسائل نقل للقادمين من المناطق الأخرى يتم استخدامها عند الوصول إلى فرسان بأسعار مناسبة، علما بأن العبارات المستأجرة الحالية قامت بدور مهم من حيث سرعة النقل بين جازان وفرسان، ومن حيث نقل الركاب والبضائع، إلا أنها لم تؤد كل ما يؤمله مواطن فرسان والسائح. وتتوفر جزر فرسان والجزر المحيطة كجزيرة آمنة وجزيرة فرافر على بيئة بحرية سياحية متميزة، وتزخر بثروات طبيعية ومائية، حيث تهاجر إليها الأسماك، خاصة سمك الحريد وهو اسم نوع من الأسماك المرجانية التي تشبه في شكلها الخارجي طيور الببغاء، واسم المهرجان في الوقت ذاته.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.