ترقُّب خفض الفائدة يهبط بالذهب    توطين وتخطيط.. أدوار الهيئة السعودية للمياه    الجلاجل: تنظيم "وقاية" خطوة لمجتمع صحي    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «أرامكو» تواصل أرباحها التاريخية لمساهميها.. بقيمة 116.5 مليار ريال    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    إطلاق برنامج تطوير طرق الخبر    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    تحذير قوي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الناصر دافع عن مصلحة حكامه على حساب المنطق والدوري
طالبوه بإقناع الشارع الرياضي بعد أحداث الفتح والشباب .. خبراء التحكيم:
نشر في عكاظ يوم 13 - 01 - 2010

طالب عدد من خبراء التحكيم، من رئيس لجنة الحكام الرئيسية عبد الله الناصر إقناع الشارع الرياضي، بالتصريحات التي أطلقها بعد الأحداث التي شهدتها مباراة الفتح والشباب، في نصف نهائي مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد وأجمعوا عقبها على وقوع حكم المباراة عبدالرحمن العمري في خطأ فني يتوجب إعادة المباراة، بعد ركلة الجزاء التي نفذها عبدالله الأسطا وارتطمت في القائم وعادت له مجددا وأوعها في المرمى.
وقال خبير التحكيم غازي كيال، إن رئيس لجنة الحكام عبدالله الناصر عوّد الشارع الرياضي، على الدفاع عن حكامه دون التوقف أمام المنطق واللا منطق.
وأضاف «الكل يكاد يكون مجزما أن حارس مرمى الفتح لم يلمس الكرة، ومن الصعب على (العين المجردة) أن تؤكد وجود ذلك اللمس وبالتالي من غير اللائق أن يتم القفز على منطقية اللقطات التلفزيونية التي تابعها الشارع الرياضي، ويتم الاعتماد على ما ردده رئيس اللجنة نقلا عن الحكم بأنه سمع صوت اللمس».
وقال «قانون التحكيم لم ترد فيه أي لائحة تعتمد على حاسة السمع حتى يتم الاحتكام عليها في مثل هذه الحالات، وبالتالي لا بد أن تتم إعادة المباراة وفق اللوائح».
وأكد غازي كيال، أن تصريحات رئيس لجنة الحكام عبدالله الناصر، هي مبررات تغطي على أخطاء حكامه لأنه دوما يلعب دور المحامي عن تلك الأخطاء.
وأضاف «تصريحات الناصر توحي لأي متابع بأن رئيس لجنة الحكام يرى أن مصلحة حكامه أهم من مصلحته على الدوري، وهنا لابد أن يتم التوقف أمام ذلك وأن يتم تغيير مسمى لجنة الحكام إلى لجنة التحكيم حتى نحترم وندافع عن التحكيم وليس على الحكام».
وأوضح الخبير التحكيمي أن حكم مباراة الفتح والشباب قد تسبب في الخطأ الفني لأنه أساء التقدير ومتابعة الحالة، وبالتالي هو مخطئ ومن الصعب وفي حال اعترف بعدم وجود لمس فأنه يدين نفسه مجددا بذلك الخطأ.
من جهته طالب المحلل التحكيمي محمد فودة، من رئيس لجنة الحكام عبدالله الناصر تزويده بالصورة التي تؤكد ملامسة حارس الفتح لكرة ركلة الجزاء التي نفذها لاعب الشباب، طالما أن رئيس لجنة الكام قد أعلن عن استعانة لجنته بجهاز إلكتروني.
وأكد الفودة مجددا أن الكرة لم تلامس يد حارس الفتح، وفي حال أكدت مستندات وجود اللمس فإنه يملك الشجاعة للاعتذار.
كما أكد المحلل التحكيم عمر المهنا أن حارس الفتح لم يملس الكرة، وأن الخطأ الفني موجود، وأشار إلى أن ركلة الجزاء التي احتسبت لم تكن صحية أصلا، مشددا أن تصريحات رئيس اللجنة عبدالله الناصر لم تكن مقنعة.
وكانت اللجنة الفنية بالاتحاد السعودي لكرة القدم قد اعتمدت تثبيت نتيجة مباراة الفتح، ورفضت الاحتجاج الذي تقدم به نادي الفتح والذي تضمن ارتكاب حكم المباراة خطاء صريحا ومخالفة لقانون اللعبة بعد أن احتسب هدفا لفريق الشباب من ركلة جزاء ارتدت من القائم وسددها نفس اللاعب دون أن تلمس لاعبا آخر حسب ما اتضح من اللقطات التلفزيونية مما دعا إدارة نادي الفتح لرفع خطاب عاجل يتضمن الاحتجاج على نتيجة المباراة مع إرفاق cd يتضمن صور تثبت عدم ملامسة الكرة لحارس المرمى والذي تم رفضه من قبل اللجنة الفنية وتثبيت نتيجة المباراة كما اتخذت اللجنة قرارا بإيقاف عضو مجلس إدارة الفتح والمشرف على فريق كرة القدم أحمد الراشد لمدة أربع مباريات وتغريمه مبلغ عشرة آلاف ريال لتلفظه على حكم المباراة كما تم تغريم نادي الفتح مبلغ ستة آلاف ريال لحصول بعض لاعبيه على بطاقات صفراء وطرد حارس مرماه محمد شريفي بعد المباراة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.