أجواء اليوم.. رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار.. وسحب رعدية ممطرة    المديفر: المملكة ستصبح موردًا عالميًا للهيدروجين ومركزًا للمعادن الخضراء    تعزيز وتقوية الموقف المالي للمملكة    مع تغييرات دفة الحرب هل يسحب بوتين الزناد النووي    احتجاجات إيران الأكثر استمرارا منذ عقود    كوريا الشمالية ترسل صاروخا فوق اليابان    الهدنة انتهت.. الحوثيون يعودون لما بدؤوه    مواجهات واعتقالات بالضفة.. وإغلاق مداخل نابلس    ارتفاع أسعار المواد الغذائية يعود لاضطرابات سلاسل الإمداد والإجهاد المائي    الناصر: امتلاك طاقة فائضة ليس مسؤولية السعودية وحدها    إلزام شركات الاستقدام بالتأمين على عقد العمالة المنزلية.. قريباً    محافظ الطائف يكرم فاطمة نظير عملها الإنساني    «تروجينا» تستضيف دورة الألعاب الآسيوية الشتوية في 2029    أمراء المناطق: «داون تاون السعودية» يجسد النظرة الثاقبة لولي العهد    «الشورى» يطالب بتمكين المواطنين من قروض المنتجات السكنية    لإغاظة أهل زوجها.. ترتدي فستان زفاف أسود    اعتماد انطلاقة قمة R20 لمجموعة العشرين    ديوان الخطي في طبعة جديدة بتقديم محمد رضا نصر الله    الإلكسو تؤكد التزامها الكامل بدعم المعلم    «مؤرخ»: مسمى «المساجد السبعة» بالمدينة ليس دقيقاً !    «موجة ثامنة» تخنق فرنسا    4 أطعمة يجب عدم تناولها على معدة فارغة    الهلال يجدد لكويلار حتى 2024    إنتر يسقط برشلونة في دوري الأبطال    نابولي يكتسح أياكس بنصف دستة أهداف.. وليفربول ينعش آماله                القيادة تعزي رئيس إندونيسيا في ضحايا التدافع    مجلس منطقة الرياض يستعرض خدمات التنمية الاقتصادية والصحية                مجلس الوزراء يرفض الانتهاكات الإيرانية لأمن العراق    118 إنذاراً لورش صناعية مخالفة في الشرقية            خفر السواحل السويدي: التسريب في خط أنابيب نورد ستريم لا يزال مرئيا على سطح المياه        فيصل بن سلمان يوجه بتطوير أعمال جمعية البر                        استعراض الشراكة الاستراتيجية بين المملكة وأميركا    تاريخ الأهلي مع المدربين الأفارقة    الشورى يطالب بدراسة زيادة القرض العقاري المدعوم ومدة السداد            خالد بن سلمان ووزير الدفاع الأمريكي يستعرضان الشراكة الإستراتيجية بين البلدين    سلطان بن سلمان يدشن كتب مؤسسة التراث الخيرية ب"كتاب الرياض"    خادم الحرمين وولي العهد يعزيان رئيس جمهورية إندونيسيا    قائد القوات المشتركة يستقبل وزير الدفاع اليمني ويناقش معه الخطط العملياتية المستقبلية    سمو الأمير سعود بن نايف يقلد مدير السجون بالمنطقة رتبته الجديدة    علامات تدل على الوقوع في الحب    «الحج»: الشركات ملزمة بتصاريح العمرة والصلاة في الروضة        







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بعد زيارة بيلوسي.. تايوان في مرمى الغضب الصيني
نشر في عكاظ يوم 03 - 08 - 2022

فيما تحاول تايوان تجاوز فورة الغضب الصينية، غادرت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي اليوم (الأربعاء) العاصمة تايبيه بعد زيارة استغرقت يومين وتسببت في زيادة التوترات مع الصين.
وشددت رئيسة تايوان تساي إنغ خلال لقائها بيلوسي على أهمية تعزيز التعاون بين الدولتين، معتبرة بيلوسي مصدر إلهام لبلادها بدرجة كبيرة، كما قلدت الضيفة الأمريكية وشاحا للتعبير عن شكر بلادها.
وقالت تساوي إنغ: «أي عدوان على بلادنا سيكون له تأثير على منطقة المحيطين الهادي والهندي»، مضيفة: «سنقوم بما يلزم لتعزيز دفاعاتنا، وملتزمون بالأمن والاستقرار في المنطقة»، فيما أكدت بيلوسي أن الديمقراطيين والجمهوريين متحدون في دعم تايوان.
وقالت بيلوسي: «لن نتخلى عن دعمنا وصداقتنا لتايوان»، مشيرة إلى أن قصة تايوان هي مصدر إلهام للدول الديمقراطية.. والتضامن الأمريكي أساسي ومهم مع تايوان، مبيّنة أن بلادها تعهدت بأن تقف إلى جانب تايوان قبل 43 عاماً، وأنا هنا لتأكيد ذلك.
وأشارت رئيسة مجلس النواب الأمريكي أن هدف بلادها أن تتمتع تايوان بالحرية والأمن دائماً ولن نتراجع عن ذلك، نريد أن يبقى الوضع في تايوان كما هو الحال الآن ولا نريد تغييراً بالقوة.
وعقب توديع المسؤولة الأمريكية، وجه رئيس الحكومة التايوانية سو تسينج تشانج، وزراءه بالعمل على تجنب التحرشات مع الصين، وضمان الأمن، مطالباً المنظمات الإعلامية بتوخي الحذر عند الاستشهاد بتقارير إخبارية من وسائل الإعلام الصينية.
ورفعت الوحدات الحكومية التايوانية مستوى التأهب ل«أمن المعلومات»، مشيرة إلى تلقيها تهديدات إلكترونية أكثر ب 23 مرة من المعتاد، كما شددت الحكومة التايوانية على ضرورة توخي الحذر عند استخدام برامج صينية في الأوقات الحساسة.
وأشارت تايوان إلى أن الرحلات الجوية المحلية لن تتأثر بالتدريبات العسكرية الصينية المخطط لها التي تبدأ اليوم 4 أغسطس ولمدة ثلاثة أيام ووصفها مسؤول دفاعي تايواني بأنها تصل إلى مستوى الحصار البحري والجوي لتايوان، لكن بكين ردت بأن المناورات لا تقوض حرية الملاحة.
وكانت الصين استدعت أمس (الثلاثاء) السفير الأمريكي للاحتجاج على الزيارة «الشنيعة» التي تقوم بها بيلوسي لتايوان، إذ أعرب نائب وزير الخارجية الصيني شيه فنغ خلال حديثه مع السفير نيكولاس بيرنز عن احتجاجات قوية لبلاده على زيارة بيلوسي للجزيرة التي تتمتع بحكم ذاتي وتعتبرها الصين جزءاً من أراضيها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.