بينهم الملك سلمان.. صورة تاريخية تضم ثلاثة من ملوك السعودية    مختصان يشيدان بنتائج "أرامكو" المالية: أرباح قياسية تجاوزت توقعات المحللين    ولي العهد يستعرض العلاقات الأخوية والتاريخية مع رئيس وزراء باكستان    طقس اليوم.. أمطار وسيول بالمناطق الجنوبية ورياح مثيرة للأتربة شرق ووسط المملكة    الصحف السعودية    الأمين العام لمجلس التعاون يعزي مصر في ضحايا حريق كنيسة أبوسيفين    كأس اتحاد الرياضات الإلكترونية ينطلق ضمن فعاليات "موسم الجيمرز"    رابطة العالم الإسلامي تعزّي مصر في ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين    مذكرتا تعاون للاستفادة من بوابة «فرص»    "القضاء الأعلى العراقي": لا نملك صلاحية حل البرلمان    تعاون الهند والمملكة.. برنامج إصلاحي للبلدين    القاهرة: 41 قتيلاً في حريق بكنيسة    بدء سريان حظر صيد أسماك الكنعد في سواحل المنطقة الشرقية    التعاون الهندي السعودي علاقات قوية.. تحقيق لآفاق جديدة    «ساما»: وأخيراً تجاوزت المدفوعات الرقمية نظيرتها النقدية    شغف وابتكار يحفزان العودة للمدارس في تعليم حائل    «توفيق السيف... نجم ثقافي سعودي!»    الصحافة باقية.. ومستمرة    شراء المروءة !    النساء «النباتيات» أكثر عرضة للكسور من آكلات اللحوم    ضغوط لتثبيت الطاقة ببريطانيا    أمير الرياض بالنيابة يستقبل مدير الجوازات    قيادة القوات المشتركة تنظم برنامجاً لحماية الأطفال اليمنيين    النائب العام يوجه بالقبض على مطلق النار في إحدى محافظات منطقة الرياض    شفاعة أمير القصيم تثمر إعتاق رقبتين    «مسك» تخرِّج دفعة «نخبة» الثالثة    مشاهير يبثون أفكاراً مسمومةً.. الرهان على الوعي    جريان سيل وادي العقيق بعد انقطاع 4 سنوات    الأولمبي للنهائي.. والأثقال تعزز الميداليات في دورة ألعاب التضامن    سعود بن نايف: القيادة مهتمة بحفظ التراث الوطني    السعودية تكسب خمسة مقاعد في اتحاد الطائرة العربي    الاتحاد يعود من النمسا ويواجه أبها                أمير حائل ونائبه يعزيان الزقدي                23 مشروعا مدرسيا جديدا في الأحساء        الملك وولي العهد يعزيان رئيس مصر إثر الحريق الذي اندلع في كنيسة المنيرة                        بذور التطرف                                        إنشاء دار لضيافة الأطفال بالمسجد النبوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جونسون وحكومته في مهب الريح
نشر في عكاظ يوم 06 - 07 - 2022

في ضربة جديدة لرئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، أعلن عضوان جديدان في حكومته استقالتهما، اليوم (الأربعاء)، غداة قرار مماثل اتخذه وزيرا الصحة والمال، ما يزيد الضغوط على جونسون ويعجل برحيله.
وأعلن وزير الدولة لشؤون الأطفال والعائلات ويل كوينس استقالته، معتبرا أنه ليس لديه خيار آخر بعدما نقل بحسن نية معلومات إلى وسائل الاعلام حصل عليها من مكتب رئيس الوزراء وتبين أنها غير صحيحة.واستقالت لورا تروت بدورها من منصبها كمساعدة لوزير الدولة لشؤون النقل، لأنها فقدت الثقة بالحكومة، بحسب قولها.
وكان وزيرا الصحة والخزانة ساجد جاويد وريشي سوناك قد أعلنا بفارق دقائق معدودة استقالتيهما مساء الثلاثاء بعدما سئما من سلسلة فضائح تهز الحكومة منذ شهر.
وسيجلس الوزيران إلى جانب نواب محافظين آخرين في جلسة المساءلة الأسبوعية التي يخضع لها رئيس الحكومة ويتوقع أن تكون أكثر سخونة من المعتاد.
وسيواجه جونسون بعد ذلك رؤساء اللجان الرئيسية في مجلس العموم وبعضهم من أشد منتقديه في حزب المحافظين.
وجاءت الاستقالات بعد أن اعتذر جونسون على فضيحة إضافية مقرا بارتكابه «خطأ» بتعيينه في فبراير الماضي في حكومته كريس بينشر في منصب مساعد المسؤول عن الانضباط البرلماني للنواب المحافظين. وقد استقال هذا الأخير الأسبوع الماضي بعدما اتهم بالتحرش برجلين.
وأقرت رئاسة الحكومة بأن رئيس الوزراء تبلّغ في 2019 باتهامات سابقة حيال بينشر لكنه «نسيها» عندما عينه. وكانت تؤكد عكس ذلك من قبل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.