رمز تعبيري يحظر تحديث Telegram    سحب ورياح على أجزاء من مناطق الرياض والشرقية ومكة والمدينة    الأرصاد تصدر تنبيها بأمطار غزيرة على عسير اليوم    كوريا الجنوبية تسجل 62,078 إصابة بفيروس كورونا    مختصان يشيدان بنتائج "أرامكو" المالية: أرباح قياسية تجاوزت توقعات المحللين    بينهم الملك سلمان.. صورة تاريخية تضم ثلاثة من ملوك السعودية    ولي العهد يستعرض العلاقات الأخوية والتاريخية مع رئيس وزراء باكستان    الصحف السعودية    رابطة العالم الإسلامي تعزّي مصر في ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين    الأمين العام لمجلس التعاون يعزي مصر في ضحايا حريق كنيسة أبوسيفين    كأس اتحاد الرياضات الإلكترونية ينطلق ضمن فعاليات "موسم الجيمرز"    تعاون الهند والمملكة.. برنامج إصلاحي للبلدين    القاهرة: 41 قتيلاً في حريق بكنيسة    التعاون الهندي السعودي علاقات قوية.. تحقيق لآفاق جديدة    «ساما»: وأخيراً تجاوزت المدفوعات الرقمية نظيرتها النقدية    مذكرتا تعاون للاستفادة من بوابة «فرص»    بدء سريان حظر صيد أسماك الكنعد في سواحل المنطقة الشرقية    شغف وابتكار يحفزان العودة للمدارس في تعليم حائل    «توفيق السيف... نجم ثقافي سعودي!»    الصحافة باقية.. ومستمرة    شراء المروءة !    "القضاء الأعلى العراقي": لا نملك صلاحية حل البرلمان    النساء «النباتيات» أكثر عرضة للكسور من آكلات اللحوم    قيادة القوات المشتركة تنظم برنامجاً لحماية الأطفال اليمنيين    «مسك» تخرِّج دفعة «نخبة» الثالثة    النائب العام يوجه بالقبض على مطلق النار في إحدى محافظات منطقة الرياض    أمير الرياض بالنيابة يستقبل مدير الجوازات    الأولمبي للنهائي.. والأثقال تعزز الميداليات في دورة ألعاب التضامن    مشاهير يبثون أفكاراً مسمومةً.. الرهان على الوعي    جريان سيل وادي العقيق بعد انقطاع 4 سنوات    السعودية تكسب خمسة مقاعد في اتحاد الطائرة العربي    سعود بن نايف: القيادة مهتمة بحفظ التراث الوطني    الاتحاد يعود من النمسا ويواجه أبها    شفاعة أمير القصيم تثمر إعتاق رقبتين    الملك وولي العهد يعزيان رئيس مصر إثر الحريق الذي اندلع في كنيسة المنيرة        أمير حائل ونائبه يعزيان الزقدي                                            بذور التطرف                                        إنشاء دار لضيافة الأطفال بالمسجد النبوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الهولو دكتور» من أجل صحة الحجيج
نشر في عكاظ يوم 05 - 07 - 2022

الخدمات التي تقدمها المملكة لحجاج بيت الله الحرام لا يعرفها جيداً، ولا يعرف التطور الذي يحدث فيها كل عام، ولا يعرف الجهود الجبارة التي تُقدم لأجلها والميزانيات الضخمة التي ترصدها الدولة لها بسخاء لا محدود، لا يعرف ذلك إلا الذين عملوا في أحد قطاعات الخدمات خلال موسم الحج، أو الذين يتابعون بدقة كل التفاصيل في كل موسم جديد ويقارنونها بما سبق، هنا تتضح الصورة البهية التي تبعث الفخر في نفس كل مواطن سعودي بما تقدمه دولته لضيوف الرحمن.
سبق وعملت في قطاع الصحة في الحج أكثر من موسم قبل سنوات عديدة مضت، وعايشت معايشةً عملية ما تقدمه جميع القطاعات الصحية من خدمات مجانية قد لا يتخيلها البعض، من الرعاية الأولية إلى عمليات القلب المفتوح والجراحات المعقدة وتفويج الحجاج في عربات إسعاف عبارة عن غرف عناية مركزة متكاملة، وغير ذلك من أشكال العناية الطبية الدقيقة. وفي كل موسم جديد أتابع باهتمام ما يستجد على هذه الخدمات وأكتب عنها بسعادة وفخر لأنها تؤكد أنه لا شيء من شأنه إتاحة أفضل رعاية للحجيج ولا تحرص الدولة على تقديمه.
هذا الموسم دخلت خدمة صحية جديدة اسمها «الهولو دكتور» فما هي. إنها خدمة طبية حديثة تتيح للمريض التواصل مع أطباء مستشفى صحة الافتراضي لتقديم الاستشارات الطبية بشكل مباشر وسريع عبر تقنية الاتصال المرئي، وتربط عدداً من الخدمات الطبية ضمن هذه الخدمة التي يقدمها المستشفى مع مستشفيات المشاعر المقدسة، وذلك ما يتيح الكشف والتشخيص وصرف العلاج بواسطة استشاريين في عدد من التخصصات الدقيقة، هذه الخدمة الحديثة تضاف هذا العام إلى منظومة الخدمات الصحية عالية المستوى التي تتطور كل عام.
مثل هذه التفاصيل قد لا يسلط الإعلام الضوء عليها كما يجب، لكنها تستحق أن يعرفها العالم كله وليس العالم الإسلامي فقط، لأنها تؤكد أنه عندما تتشرف المملكة بكونها خادمة الحرمين الشريفين وحجاج بيت الله الحرام فهي جديرة بذلك لأنها تعرف جيداً ما تتطلبه هذه المسؤولية العظيمة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.