أمير مكة يستقبل القنصل العام المغربي    أمير القصيم يتسلّم التقرير السنوي لجمعية "مبصرون"    استعدادات نوعية لتنظيم الخدمات الميدانية بالحرم خلال يوم عاشوراء    الهيئة العامة للطرق.. مرحلة تاريخية في تطوير قطاع الطرق وتوحيد التشريعات ورفع مستوى السلامة    "الأرصاد": أتربة مثارة وأمطار رعدية على الخرخير ومحافظتي شرورة وخباش    بلدية عنيزة تقدم خدماتها في موسم عنيزة للتمور    أكثر من 2000 مستفيد من خدمات مركز طب الأسنان التخصصي بحفر الباطن    «الصحة»: 183 إصابة جديدة ب«كورونا».. وتعافي 298 حالة    القيادة تهنئ رئيسة سنغافورة بذكرى اليوم الوطني لبلادها    سمو أمير الحدود الشمالية بالنيابة يستقبل رئيس فرع النيابة العامة    حماية المستهلك تطلق برنامج شهادات الالتزام    إطلاق التسريع الأكاديمي للطالبات بجامعة الأميرة نورة    جامعة نجران تحدد فترة التسجيل في برامج المنح الداخلية والخارجية لغير السعوديين    في ثاني أيام سباقات فئة الثنايا للأشواط الصباحية .. "متعبة" الأسرع توقيتاً    كوريا الشمالية تعقد اجتماعاً لمراجعة قيود كورونا    اهتمامات الصحف المصرية    طقس شديد الحرارة على معظم مناطق المملكة    "المسحل" يهنئ القيادة بفوز "الأخضر" بكأس العرب للشباب في أبها    بالفيديو.. لماذا اختار تركي آل الشيخ الهلال لمواجهة ألميريا في مباراة الأبطال؟    أنمار الحائلي يكشف السبب وراء تعاقد الاتحاد مع "كوستا"    4 أضرار للموجات الحارة على الصحة النفسية.. وهذه طرق تخفيف الأعراض    زلزال بقوة 6 درجات على مقياس ريختر يضرب بالقرب من جزر الكوريل الروسية    مركز الملك سلمان للإغاثة.. «نور السعودية»    وزير الصناعة: منح المنشآت الصغيرة والمتوسطة فرصاً أكبر    «عسير».. تغوي هواة الطبيعة والتراث    «الثقافة» تنفّذ المرحلة الأولى من برنامج «اتفاقية حماية التراث المغمور بالمياه»    معرض الرياض الدولي للكتاب ينطلق نهاية الشهر المقبل    عرض مرئي ومعرض ل «مدينة المستقبل» في جدة    أمير الرياض بالنيابة يستقبل مدير فرع المركز البيئي    أوكرانيا تتهم روسيا بنقل تكنولوجيا الأسلحة إلى بيلاروسيا    خادم الحرمين يتلقى رسالة خطية من رئيس زامبيا    بأيّ ذنب قُتِلت؟!    «الصندوق العقاري»: تعثر مستفيدي «القرض المدعُوم» لا يتجاوز 0.23 %    المنتجع الأوحد للتزلج على الجليد في أفريقيا    4 أكتوبر 2024 موعداً ل«الجوكر».. على ذمة ليدي غاغا    إعلان وفاة الكاتبة إحسان كمال عن 88 عاماً    «أكسفورد»: اقتصاد السعودية سيتجاوز تريليون دولار لأول مرة    أمير تبوك يطلع على أعمال «التجارة» وتقارير حماية المستهلك    نصر خالد    التحقيق مع 10 احتالوا على مستخدمي الصرافات    «التعليم»: النقل الخارجي إنهاء لأي تكليف غير التدريس                    نائب أمير حائل يوجه بتسمية مكتبة أدبي حائل باسم الأديب جارالله الحميد        "شؤون الحرمين" تدين الانتهاكات والاعتداءات على المسجد الأقصى وباحاته    تراجع أعداد الحجاج القادمين للمدينة                        أمير تبوك يطلع على تقرير عن إنجازات وأعمال فرع وزارة التجارة بالمنطقة    أمير الحدود الشمالية يستقبل مدير إدارة الاستخبارات العامة بالمنطقة    متدين وغير متدين    43 مليون ريال إجمالي التبرعات ل«مساجدنا» من خلال منصة إحسان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قمة للحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG) في الأسواق الناشئة
نشر في عكاظ يوم 17 - 05 - 2022

تستضيف مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار(FII Institute) قمة الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG) في الأسواق الناشئة في العاصمة البريطانية لندن، في 20 مايو 2022، من الساعة 9:00 إلى الساعة 16:00.
القمة ستجمع بين المستثمرين الدوليين، وقادة العالم، وقادة الفكر، وصانعي السياسات، والمديرين التنفيذيين العالميين، ورؤساء الاستدامة لمناقشة وتشكيل مستقبل الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG)، خاصة في الأسواق الناشئة.
خلال هذا الحدث، ستركز مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار (FII Institute) على موضوعين رئيسيين: مستقبل الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG) ومستقبل الاستدامة، مع أكثر من 40 من القادة والخبراء الدوليين الذين من المقرر أن يتحدثوا، ومن أهمهم:
. ياسر الرميان (محافظ صندوق الاستثمارات العامة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار، ورئيس مجلس إدارة شركة أرامكو السعودية)
. السيدة الدكتورة ياسمين فؤاد (وزيرة البيئة في جمهورية مصر العربية)
. لاري فينك (الرئيس التنفيذي لشركة Blackrock)
. السيناتور ماتيو رينزي (رئيس وزراء إيطاليا السابق)
. نويل كوين (الرئيس التنفيذي العالمي لمجموعة HSBC القابضة).
. فنسنت كيفيني (اللورد عمدة مدينة لندن)
إضافة إلى ذلك، ستكشف مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار (FII Institute) عن إطار عمل شامل جديد للحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG) ومنهجية للتسجيل، تم تطويره لتسريع استثمارات الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG) في الاقتصادات الناشئة.
وفقا لريتشارد أتياس، المدير التنفيذي لمؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار (FII Institute): «يعاني الكوكب من مشكلات كبيرة مع المناخ، مع تدمير الطبيعة والسلام والأمن. لكن لدينا أيضا موارد هائلة، بما في ذلك إنسانيتنا المشتركة. نعتقد أن الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG) أداة مهمة لجمعنا معا وتوجيه رأس المال لمواجهة هذه التحديات. عملنا في المؤسسة مستوحى من جيل جديد من القادة، العديد منهم من النساء، والعديد منهم حتى دون سن الأربعين. سيكون هؤلاء القادة حاضرين في هذا الحدث، وهم الدوافع والمحركات للتغيير الذي نحتاجه».
بينما يعتبر استخدام معايير الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات لاتخاذ قرارات الاستثمار في ازدهار عالمي، حيث من المتوقع أن تصل الأصول إلى 53 تريليون دولار أمريكي، أي حوالى ثلث الأصول المدارة العالمية بحلول عام 2025، فإن عدم وجود إطار للتنفيذ الفعال للحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات في الاقتصادات الناشئة يمثل حجر عثرة للمستثمرين. من خلال إطار قياس الملكية الخاص بمعهد مبادرة مستقبل الاستثمار (FII Institute)، والذي تم تطويره بالتعاون مع المستثمرين والشركات العالمية والشركاء الإستراتيجيين لِInstitute FII، سيكون لدينا أخيرا الأداة المطلوبة لتطوير استراتيجيات الاستثمار المستدام في هذه الأسواق.
يتماشى هذا الحدث، الذي يحقق ركيزة XCHANGE للمؤسسة، مع مجال تركيزه المتمثل في الاستدامة. حيث تعمل المؤسسة للتأثير على الإنسانية عبر أربعة مجالات تركيز: الذكاء الاصطناعي وعلوم الروبوت والتعليم والرعاية الصحية والاستدامة.
هذا الحدث هو جزء من سلسلة من الأحداث التي تستضيفها المؤسسة، والتي ستتوج في النسخة السادسة من منتدى FII السنوي في الرياض بالمملكة العربية السعودية، في أكتوبر القادم.
يذكر أن مبادرة مستقبل الاستثمار هي مؤسسة عالمية غير ربحية ذات ذراع استثماري وأجندة واحدة، ألا وهي التأثير في الإنسانية. ملتزمة بمبادئ الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG)، وتدعم ألمع العقول لتحويل الأفكار إلى حلول واقعية من خلال أربعة مجالات: الذكاء الاصطناعي وعلوم الروبوت والتعليم والرعاية الصحية والاستدامة.
تختار المؤسسة الوقت المناسب عندما يجتمع صُناع القرار والمستثمرون وجيل واعد من الشباب معًا لتعمل بروح من التطلعات والطموح والتحفيز والاستعداد للتغيير. كما تسخر المؤسسة طاقتها في ثلاث ركائز - الفكر والتعاون والعمل - وتستثمر في الابتكارات التي تحدث تغييرًا في الحياة على مستوى العالم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.