أمانة جدة تزيل تعديات على أراضٍ حكومية بحي مريخ    اهتمامات الصحف الباكستانية    الصحف السعودية    زلزال بقوة 5.5 درجات يضرب جنوب المكسيك    بوابة «حصين».. خط الدفاع الأول في الأمن السيبراني    «الجواء» فرصة استثمارية نادرة في قلب مشروعات الرياض الصناعية    «جامعة نايف» تدرب محققي الحوادث المرورية على «المسح الضوئي»    «دافوس»: السيارات الكهربائية قريباً في السعودية.. و3 بيانات للمستثمرين    دبابات القتال تلهب أسعار الديزل    .. ويرعى احتفال مركز الملك سلمان الاجتماعي بمرور 25 عاماً على افتتاحه    «الفيصل» يستقبل مدير تعليم جدة.. ويهنئ نادي الصم    رئيس هيئة الأركان العامة يرأس وفد المملكة في اجتماع مجموعة دراغون السنوي في المملكة المتحدة    رئيس وفد الكونجرس: العلاقة الأمريكية السعودية تُمثل أهمية كبرى لواشنطن    مصير مفاوضات فيينا    سيف التصفيات على رقبة زعيم الانقلاب    مريم نواز: الأمن خط أحمر.. المعارضة: لن نستسلم    7 نقاط.. طريق العميد إلى «التاسعة»    القيادة تهنئ ملك الأردن ورؤساء زامبيا وغويانا وجورجيا    رئيس اتحاد الطائرة: سنقلل عدد «الأجانب» تدريجياً    وفاة والدة فهد بن ذعار بن تركي    أمير المدينة للجنة الحج: استعدوا مبكراً للموسم    النائب العام: تخصيص نيابات لقضايا الأسرة والأحداث    منع المقيمين غير المصرح لهم من الدخول إلى العاصمة المقدسة    «قوى» تلغي مهنة «العامل».. وتضع للمنشآت 67 خياراً بديلاً    8 طلاب سعوديين تدربوا في «كاوست» وحققوا المراكز المتقدمة في معرض «آيسف»    «حقوق الإنسان» تناقش العوامل المساهمة لخلق التنوع الثقافي    جلوي بن عبدالعزيز: الاعتدال والوسطية نهج السلف الصالح    فيصل بن سلمان: جاهزون لموسم الحج    الخوف من «جدري القرود» يستأثرُ ب«الاهتمام»    مستشفى د. سليمان الحبيب بالسويدي يُنقذ سبعينياً من انسداد حاد بشرايين القلب    هيئة التخصصات... تعاكس الرؤية وأهدافها    الإطاحة بمهرّبَي مخدرات مواطن وسوري    تتويج بطل الأولى الاثنين المقبل            سمو أمير الرياض يرعى احتفال مركز الملك سلمان الاجتماعي بمناسبة مرور 25 عاماً على تأسيسه    أمانة منطقة القصيم تعالج التشوهات البصرية وتحسن المشهد الحضري بالمنطقة    روما يتوج بدوري المؤتمر الأوروبي في نسخته الأولى        رسائل إلى أديب شاب (4)    معرض شخصي    التأهيل والإقرار شرطان للسياحة الخارجية                    سفير خادم الحرمين الشريفين لدى لبنان يستقبل وجهاء وشيوخ العشائر العربية    وجود العذر لا يمنع الاعتذار            سمو أمير القصيم يرعى حفل تخريج الدفعة 19 من طلاب وطالبات جامعة القصيم ويكرّم المتفوقين        الجيش الأبيض السعودي        تركي الفيصل: "جامعة الفيصل" انعكاس حقيقي لمسيرة المملكة منذ عهد الملك عبد العزيز    الديوان الملكي: وفاة والدة الأمير فهد بن ذعار بن تركي بن عبدالعزيز    المجلس الاستشاري بالرئاسة العامة لشؤون الحرمين يناقش استعدادات الرئاسة لموسم الحج    فهد بن سلطان يشيد بجهود جامعة تبوك في الكراسي البحثية والعلمية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انطلاق سباقات «فورمولا إي» في الدرعية بحضور وزير الرياضة
نشر في عكاظ يوم 28 - 01 - 2022

بحضور وزير الرياضة الأمير تركي الفيصل، شهدت الدرعية اليوم (الجمعة)، انطلاق سباق فورمولا إي الدرعية 2022، ضمن افتتاحية بطولة العالم «أي بي بي فيا فورمولا إي» في موسمها الثامن، الذي تقام الجولتان الأولى والثانية منه في الدرعية، تحت الأضواء الكاشفة.
وشهد سباق فورمولا إي الدرعية 2022 الذي حضره رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية وشركة رياضة المحركات السعودية الأمير خالد بن سلطان الفيصل، ورئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني للسيارات الشيخ عبدالله بن عيسى آل خليفة، فوز الهولندي نِك دي فريز سائق فريق «مرسيدس بنز كيو» الألماني بالمركز الأول من الجولة الأولى، فيما تمكّن زميله البلجيكي ستوفيل سائق «مرسيدس بنز كيو» من حصد المرتبة الثانية، أما المركز الثالث فكان من نصيب البريطاني جيك دينيس سائق فريق «أفالانش أندريتي» الأمريكي.
وانطلق السباق بصورةٍ رسمية في جولته الأولى في تمام الثامنة مساءً، وشهد حادثين منفصلين تسببا في خروج السائق البرتغالي دا كوستا، إضافةً إلى البريطاني أوليفر رولاند بعد تعرّضهما لحادثٍ استدعى دخول سيارات الأمان.
وشارك في السباق 22 سائقاً من جنسيات متعدّدة، ينتمون إلى 11 فريقاً وهم: إينفيجن فيرجين ريسينغ (بريطانيا)، مرسيدس بنز إي كيو (ألمانيا)، دراغون بينسكه أوتوسبورت (الولايات المتحدة)، نيو 333 (الصين)، جاغوار تي سي إس (بريطانيا)، أفالانش أندريتي (الولايات المتحدة)، دي أس تشيتاه (الصين)، نيسان إي دامز (فرنسا)، ماهيندرا ريسينغ (الهند)، تاغ هوير بورشه (ألمانيا)، روكيت فنتوري ريسينغ (موناكو).
وكان اليوم الأول من السباق قد انطلق بالتجارب الحرّة عند الواحدة والنصف ظهراً، حيث استطاع البريطاني أوليفر رولاند سائق فريق «ماهيندرا ريسينغ» الهندي الحصول على المركز الأول، نظير تحقيقه الوقت الأسرع، فيما حلّ مواطنه سام بيرد سائق فريق جاغوار تي سي إس في المركز الثاني، وجاء مواطنهما البريطاني جيك دينيس سائق أفالانش أندريتي ثالثاً في الترتيب، وفي الساعة الثالثة و40 دقيقة، انطلقت التجارب التأهيلية للمجموعة الأولى، تبعتها التجارب التأهيلية للمجموعة الثانية، لتبدأ بعدها تصفيات خروج المغلوب التي انتهت بتحقيق البلجيكي ستوفيل فاندورن سائق مرسيدس «بنز إي كيو» أفضلية الانطلاق أولاً، بعد تفوّقه في المرحلة النهائية من التصفيات على البريطاني جيك دينيس سائق أفالانش أندريتي الذي حلّ في مركز الانطلاق الثاني.
وتتواصل أحداث سباق فورمولا إي الدرعية غدا (السبت) بإقامة الجولة الثانية بذات التوقيت، ليواصل المتسابقون المشاركون مشوارهم الطويل في هذا الموسم، والذي يمر بعدة جولات تبلغ 16 جولة تمر بعدد من دول العالم.
يشار إلى أن حلبة الدرعية يبلغ طولها 2.83 كم ومزودة بتقنية LED ذات الاستهلاك المنخفض، وتعملُ بالطاقة المتجددة بالكامل، وتساعد في تقليص استهلاك الطاقة بنسبة 50% مقارنةً بالتقنيات الأخرى، حيثُ يعدُّ هذا الأمر هدفاً رئيساً للفورمولا إي؛ لمواجهة التغيّر المناخي وتحقيق مستقبلٍ أفضلَ من خلال السباق، عن طريق تطبيق مبادراتٍ مستمرة في مجالات الاستدامة البيئية والاقتصادية والاجتماعية، حيثُ تعدُّ المملكة شريكاً مثالياً في هذه المهمة كجزءٍ من مستهدفاتِ رؤيتها الطموحة 2030.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.