وزير الصحة يدشن خدمة "الهولو دكتور" لخدمة ضيوف الرحمن    النصر يعلن التعاقد مع المدرب الفرنسي رودي غارسيا    الأهلي يهبط إلى دوري الدرجة الأولى للمرة الأولى في تاريخه    لجنة توطين الوظائف بنجران تتابع قرار التوطين    المركز الوطني للأرصاد : أمطار رعدية على منطقة عسير    طقس اليوم.. غبار وأتربة في الرياض والشرقية وأمطار متوقعة في مكة وجازان والباحة    احذر.. «الوضع الصامت» في الجوال «مؤلم نفسياً»    الولايات المتحدة تؤكد وقوفها مع الأردن في حادثة تسرب الغاز بميناء العقبة    الشرطة تلاحق قاضياً متهماً بقتل زوجته الإعلامية    فشل الحد من الاحتباس الحراري    Google تودع Hangouts    شرطة الشرقية تباشر حادثة تعرض فتاة لاعتداء أثناء مشاجرة بين (4) أشخاص في محافظة الخبر    سجن 17 متهماً 91 عاماً ومصادرة 2.5 مليار ريال في جرائم تستر وغسل أموال    خادم الحرمين يعزي ملك الأردن في حادث تسرب غاز ميناء العقبة    تابعوا قرارات المجلس واحرصوا على خدمة المواطن والمقيم    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    الكليةُ الجامعيةُ بحقل تحتفي بتخريج الدفعة العاشرة                السجن 15 عاماً وغرامة 28 مليوناً ل 8 متهمين بحادث قطار في مصر    القيادة تعزي ملك الأردن في ضحايا حادث ميناء العقبة        «65» بطولة تزين تاريخ الزعيم    ليلة سقوط الاتحاد وهبوط الأهلي !    العويس يحتفل بأول «دوري»    هجر يضم فابريسيو دورنيلاس                        الفيصل: مليون حاج من الداخل والخارج .. والخدمات في «المشاعر» جاهزة    أمانةُ منطقةِ المدينة المنورة تعلنُ تأسيسَ جمعية البقيع بالمدينة المنورة    قتل الطالبة «نيرة» بين الدين والعادات    صندوق البحر الأحمر يفتتحُ دورتَه الثالثة لتمويل الإنتاج .. ويعلنُ عن الفائزين العشرة في الدورة الأولى لمرحلة ما بعد الإنتاج    صاحبنا الذي لا يرف له جفن حياء !    العنف السينمائي وقتل البنات    وفاة الشاعرة الكوبية فينا جارسيا ماروز عن 99 عاماً    مثقّفون ونُقّاد : موسم جدة مسرحٌ كبير للفنون والثقافة                الغلاء ومبادرة جمعية حماية المستهلك    المرأة السعودية علامة بارزة في نجاح الحج        ضيوف الرحمن ل «الرياض»: المملكة سخرت إمكاناتها لخدمة الحجاج    برنامج لتصحيح تلاوة الفاتحة لضيوف الرحمن    أزمة الخريف والشتاء.. لقاح جديد أم مُحَدَّث؟    صحة الطائف ل«عكاظ»: 18 مركزا و160 عنصرا لخدمة الحجاج    مستشفى دلّه نمار يعالج حالة طارئة لانسداد شبه كامل في الشريان التاجي الرئيسي    اتفاقيتان مع سيراليون    «بنك التنمية الاجتماعية» يستعرض دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع «غرفة بيشة»    أمير القصيم يدشن مركز الطفولة المبكرة    مفوضي تنمية القيادات بالجمعيات الكشفية العربية يعقدون اجتماعهم السابع عشر    مراكز لإدارة الكوارث والأزمات في 9 مناطق    صحة بيشة : نجاح عملية جراحية دقيقة بمستشفى تثليث العام لعشريني يعاني من حصوة متشعبة بالكلى    سمو أمير منطقة القصيم يتفقّد مدينة الحجاج بالمنطقة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



22 متسابقاً يمثلون 11 دولة يتأهبون لسباق "فورمولا إي الدرعية 2022"
نشر في الرياض يوم 19 - 01 - 2022

تستعد الدرعية لانطلاق منافسات الموسم الثامن من بطولة العالم "إي بي بي فيا فورمولا إي"، في يومي 28 و 29 يناير 2022م، وذلك بإقامة الجولتين الأولى والثانية من سباق "فورمولا إي الدرعية 2022"، والذي يقام للمرة الرابعة في المملكة.
وسيشارك في النسخة الحالية من سباق الدرعية 2022، التي تنظمها وزارة الرياضة بالتعاون مع الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية 22 متسابقاً من 11 دولة، تتقدمها البرازيل، وفرنسا، والولايات المتحدة الأمريكية، ونيوزيلندا.
وبالنظر إلى الفرق، فسيدشن فريق "مرسيدس بنز إي كيو" الألماني حاملُ لقب الموسم السابع، منافسات العام الحالي دون أي تغيير في التشكيلة، وبسائقيه البلجيكي ستوفيل فاندورن بطل الموسم المنصرم، والهولندي نك دي فريز، الحاصل على المركز الأول في سباق فورمولا الدرعية 2021، حيث يمنّي الفريق نفسه بالحفاظ على اللقب، لا سيما أن هذا الموسم الأخير الذي يشارك فيه فريق "مرسيدس بنز إي كيو".
ويبحث فريق "أفالانش أندريتي" الأمريكي، عن تحقيق نتائج قوية في النسخة الحالية، حيث يضم كلاً من البريطاني الشاب جاك دينس، الحاصل على لقب أنجح صاعد في تاريخ البطولة من حيث عدد مرات اعتلاء المنصة، إلى جانب الأمريكي أوليفر إسكيو، حامل لقب سباقات "إيندي لايتس".
ويأمل فريق "دراغون بينسكه أوتو سبورت" الأمريكي في تحسين ظهوره في الموسم الثامن من سباقات فورمولا إي، وذلك بعد استعانته بخدمات الإيطالي أنطونيو جيوفناري سائق منافسات الفورمولا 1 السابق، إضافةً إلى البرازيلي سيرجيو سيت كامارا، الذي حقّق أفضل مركز له في سباق الدرعية العام الماضي عندما حصل على المرتبة الرابعة، فيما استطاع فريق "دراغون" تسجيل العدد الأعلى من النقاط في الجولتين الافتتاحيتين من الموسم الماضي، أكثر مما حصده خلال المواسم الماضية في فورمولا إي.
وأظهر الفريق الهندي الوحيد في هذا الموسم "ماهيندرا ريسينغ"، قدراته الكبيرة خلال الموسم المنصرم، يمنّي نفسه بتعزيز إمكانياته للحصول على نتائج جيدة في هذا الموسم، خاصةً مع وجود البريطاني أوليفر رولاند المنتقل حديثاً من "نيسان إي دامز"، الذي يعدُّ أيضاً أحد أسرع المتسابقين على الحلبة، فيما سيكون بجانب رولاند، مواطنه أليكساندر سيمز بطل الجولة الثانية في سباق فورمولا إي الدرعية 2019.
أما خامس المشاركين في السباق فهو فريق "إينفجن ريسينغ" البريطاني، الذي لم يجرِ أي تعديلات من ناحية السائقين، حيث فضّل الاعتماد على النيوزيلندي نيك كاسيدي بطل "سوبر فورمولا الياباني"، و "سوبر جي تي" الذي قدّم أداء قوياً على مدار العام، صعد على إثره إلى منصة التتويج في المكسيك ونيويورك، إضافةً إلى الهولندي روبن فراينز المتوّج بالمركز الثاني في الدرعية وموناكو خلال العام الماضي.
ويسعى الفريق الصيني بالعودة إلى القمة مجدداً عبر فريق "دي إس تشيتاه"، لا سيما بعد تغيير الهيكلة الإدارية، حيث نال الفريق جائزة المركز الثالث في العام المنصرم، بفارق نقطة واحدة عن صاحب المرتبة الثانية.
ويضم الفريق الصيني كلاً من الفرنسي جان إيريك فيرن الذي يملك لقبين، إضافةً إلى البرتغالي أنطونيو فيليكس دا كوستا، الفائز بسباق الدرعية الأول في المملكة عام 2018، حيث يحمل السائقان خبرةً في سباقات الفورمولا إي تمتد لسبع سنوات.
والفريق السادس في هذه المنافسة "نيو 333" الصيني، لم ينقطع عن المشاركة في سباقات البطولة منذ عام 2014، ويدخل الموسم الثامن بالسائق البريطاني أوليفر تيرفي، الذي يعدُّ عضواً رئيساً في الفريق، كونه الوحيد الذي ظهر مع الفريق منذ انطلاقته حتى الآن، فيما أعلن "نيو 333" انضمام السائق البريطاني دان تيكتوم إلى سباقات السيارات الكهربائية للمرة الأولى، بعد أن حقّق فوزين في بطولة فورمولا2.
ومن اليابان يطلّ فريق "نيسان إي دامس" في الدرعية، ويضمّ الألماني ماكسيميليان غانثر القادم من فريق "أفالانش أندريتي"، ليشكّل بذلك ثنائيةً قويةً مع السويسري سيباستيان بويمي الذي يعد الأكثر مشاركة في سباقات فورمولا إي، بواقع 356 سباقاً، محققاً منها 55 فوزاً، كما صعد منصة التتويج 113 مرة، فيما تعد مشاركة الألماني غانثر هي الرابعة له في سباقات فورمولا إي، حيث استطاع تدوين انتصار وحيد في مدينة نيويورك الأمريكية.
ويسعى فريق "جاغوار تي سي إس" هذا الموسم إلى تحقيق طموحات كبيرة، حيث يعوّل كثيراً على خدمات البريطاني سام بيرد الحاصل على المركز الأول في سباق فورمولا إي الدرعية 2021، إضافةً إلى زميله النيوزيلندي ميتش إيفانز الذي شارك للمرة الأولى في سباقات فورمولا إي عام 2016، حاصلاً بذلك على المركز الرابع في نتائج السائقين، وهو أعلى مركزٍ حصل عليه حتى الآن.
فيما يشارك فريق "تاغ هوير بورشه" بالثنائي الألماني باسكال ويرلين، وأندريه لوتيرير العضو الأساسي لبورشه والمشارك في خمسة مواسم سابقة في فورمولا إي، كما أنه حامل لقب سباق "لو مان" خمس مرّات، كما شارك باسكال ويرلين في 17 سباقاً منذ مشاركته الأولى مع فريق ماهيندرا عام 2018، كما شهد سباق روما المشاركة الأبرز لويرلين الموسم الماضي، حيث حصد فيه المركز الثالث، بينما ظفر لوتيرير بالمركز الثاني في فالنسيا.
أما آخر الفرق المشاركة، فيتمثل ب "روكيت فينتوري" المشارك بالفرنسي إدواردو مورتارا وزميله البرازيلي لوكاس دي غراسي، حيث حصل مورتارا على 92 نقطة في الموسم الماضي، والذي يعد الأنجح بالنسبة له، بينما يعد دي غراسي من أفضل السائقين إثر حصوله على لقب البطولة عام 2017، وامتلاكه 796 نقطة إجمالية و12 فوزاً على مدار تاريخه في فورمولا إي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.