البدء في استبدال فواصل التمدد على تقاطع طريق خريص مع طريق الشيخ جابر الصباح    تحطم طائرة خفيفة ووفاة قائدها بعد إقلاعها من مطار الثمامة بالرياض    سمو ولي العهد يهنئ رئيس جمهورية إندونيسيا بذكرى استقلال بلاده    المركز الوطني للأرصاد: أتربة مثارة على منطقة نجران    رئاسة شؤون الحرمين تطلق معرض الكعبة المشرفة    خدمة الحرمين.. نهج قادة    رياح مثيرة للأتربة على معظم مناطق المملكة    الفتح يكسب ودية شختار دونيسك بثلاثية    "هيئة المسرح" تنظم النسخة الثانية من برنامج مهارات المسرح المتقدمة    الصحف السعودية    الصحة توضح تأثير كبدة الحاشي    انطلاق المعرض السعودي الدولي للتسويق الالكتروني والتجارة الإلكترونية اليوم بالشرقية    نيابة عن خادم الحرمين الشريفين.. ولي العهد يتشرف بغسل الكعبة المشرفة    «الإحصاء»: التضخم في السعودية يرتفع 2.7 %    جولة إعلامية لطرفي"نزال البحر الأحمر" للملاكمة قبل مواجهتهما المرتقبة السبت المقبل    وداعاً.. أبي الغالي    لماذا تنجو إيران بأفعالها ؟!    «هيئة التقويم» تعتمد إستراتيجيات السنوات ال 5    طفلة تنتقم من لدغة أفعى بِعضها حتى الموت    الولايات المتحدة.. شعبوية.. استقطاب ودعوات انفصال    باحث تشادي يناقش «الشعر السعودي الحديث»    أعطال تكييف وتسربات في سقف جامع بريدة الكبير    64 مليار ليرة عجز بميزانية تركيا    حذارِ من المتربحين بالعيون    توجيه بالقبض على مطلق نار بإحدى المحافظات    «الأخضر» يبحث عن ذهبية «الإسلامية» أمام المستضيف                    ترتيب الدوري الإنجليزي بعد ختام الجولة الثانية            مناورات صينية تزامناً مع زيارة وفد الكونغرس الأميركي لتايوان                            ارتفاع حصيلة قتلى انفجار يريفان    أغنية «تريو» تلامس طلاباً في الجامعة                الخوجة يلقي مئة قصيدة للقمر في أدبي الباحة    "في جو من الندم الفكري".. دروس مجانية في التواضع            الشائعات من أخطر الآفات    الرجولة الحقيقية    صرخة المبالغة في الديات                        أمير الرياض بالنيابة يستقبل عدداً من المواطنين ويستمع إلى مطالبهم وشكاواهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حميدتي يهاجم السياسيين: يمنحون الفرص للانقلابات
نشر في عكاظ يوم 11 - 08 - 2021

شن النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان محمد حمدان دقلو، هجوما على السياسيين، متهما إياهم بأنهم من يمنحون الفرص للانقلابات بانشغالهم بالسلطة وإهمال التنمية. وشدد على أن العسكريين لن يسمحوا بالانقلاب على السلطة وتقويض عمل الحكومة الانتقالية.
وقال دقلو الشهير ب«حميدتي» خلال خطاب موجه لقواته بمنطقة قرى شمال العاصمة الخرطوم اليوم (الأربعاء): «إن الحكومة الانتقالية حققت إنجازات في ملفات مهمة، منها تحسين العلاقات الخارجية، وعودة السودان لحضن المجتمع الدولي بعد عزلة طويلة، والبدء في إعفاء الديون الخارجية، ورفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، وتحقيق السلام».
ونقلت وكالة الأنباء السودانية (سونا)، عن حميدتي قوله: «إن السودان ودع الحرب ولن يعود إليها مجددا، لافتا إلى أن العسكريين يريدون تحولا ديموقراطيا حقيقيا عبر انتخابات حرة ونزيهة تخضع لرقابة تجنبها الغش».
ويحكم السودان ائتلاف من العسكريين والمدنيين ل 39 شهرا بدأت في 21 أغسطس الماضي، بعد اقتلاع البشير من السلطة في 11 أبريل 2019، بعد حكم استمر 30 عاما تحت وطأة احتجاجات شعبية منددة بتردي الأوضاع الاقتصادية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.