تشكيل لجنة الإشراف على انتخابات "هيئة المقاولين"    انحراف طائرة عن مسارها بمطار الرياض    تعليق الدراسة الحضورية في بعض المناطق    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    «رابطة العالم الإسلامي» تُعرِب عن قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السفير الدنماركي ل عكاظ: السعودية واجهت كورونا بيد قوية
نشر في عكاظ يوم 22 - 03 - 2021

‏ أكد السفير الدنماركي لدى المملكة اولي مولسبي، أن الممارسين الصحيين في السعودية تعاملوا مع جائحة كورونا بطريقة مثيرة للإعجاب وتحكم تام، وقال إن المملكة أظهرت قدرات كبيرة في التحكم على الجائحة، وقادت المواطنين بيد قوية بفرض التدابير الاحترازية كمنع التجول والإغلاق وزيادة إجراءات التعقيم، ما ساهم في تحقيق نجاح كبير إذ إن المملكة لا تزال في وضع أفضل كثير من حيث أعداد الإصابات بالمقارنة مع كثير من دول العالم.
وقال مولسبي ل «عكاظ»: شعرت وأعضاء السفارة بأمان تام في المملكة منذ بداية الجائحة، وأجرينا فحوصات كورونا مرات عدة على مدار العام الماضي، واتبعت السفارة استراتيجية «الأمان أفضل من الندم» التي تعني أنه في حالة الحالات الضرورية نفضل إجراء فحص الكورونا مرات عدة لضمان سلامة بيئة العمل في السفارة، مشيراً إلى وجود خيارات متعددة لإجراء التحليل إما عن طريق المستشفيات، أو أخذ المسحة للاختبار في المركبة، أو في المنزل، وبغض النظر عن أي خيار ستختاره ستتلقى دوماً درجة عالية من المعايير والود من الممارسين الصحيين.
«تلقيت و2 من زملائي بالسفارة اللقاح في المملكة وكانت تجربة رائعة ومريحة، نتطلع لأن يقوم جميع الزملاء هنا بتلقي اللقاح في السعودية»
تمكين المرأة
وأشاد السفير الدنماركي بتزايد تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين في المملكة، وقال «أثناء وجودي في المملكة أصبح من القانوني للمرأة قيادة السيارة والسفر إلى الخارج وأصبح المزيد من النساء يحصلن على مناصب بارزة في القطاعين العام والخاص، وقرأت على موقع «لينكد إن» أن وزارة الثقافة السعودية وصلت إلى المساواة الكاملة بين الرجل والمرأة في المناصب العليا وهذه أخبار ممتازة.
ووصف اليوم العالمي للمرأة بالسعيد للنساء، «في السفارة الدنماركية، احتفلنا أيضاً بهذا اليوم الخاص من خلال مشاركة مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي تضمن تصريحات ذات صلة ومهمة من قِبَل الموظفات في السفارة.
ونحن ندعم ونؤكد أهمية المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في جميع أنشطتنا، وفي السفارة الدنماركية، استضفنا نقاشاً مع نساء سعوديات لتبادل الآراء حول أهمية تمكين المرأة»
رؤية 2030
واعتبر السفير الدنماركي رؤية 2030 خطة إصلاح رئيسية للمملكة، «أنا متحمس للغاية لمشاهدة المزيد من التطوير في مجال الطاقة المتجددة، والتركيز على الحياة الصحية، الإنتاج العضوي، صناعة السياحة، والاستثمارات الأجنبية، وما إلى ذلك أكثر خلال السنوات القادمة، لقد قطعوا شوطاً طويلاً بالفعل وهناك تركيز قوي على تنويع الاقتصاد بعيداً عن الوقود الأحفوري ونحو الطاقة المتجددة والسياحة والاستثمارات. أستطيع أن أرى تقدماً واضحاً في تنفيذ رؤية 2030 حتى الآن.
وفي الجوف، يقومون ببناء مزرعة لطاقة الرياح بقدرة 415 ميجاوات، وهي أول مزرعة لطاقة الرياح في المملكة العربية السعودية، مع توربينات الرياح المصنعة من قِبَل شركة فيستاس الدنماركية البارزة. إنني أتطلع إلى تجربة دوران توربينات الرياح الدنماركية في شمال المملكة العربية السعودية كما نأمل هذا العام».
السياح الدنماركيون في المملكة قريباً
قال السفير الدنماركي ل«عكاظ»: أعيش في المملكة منذ 3 سنوات ونصف وشهدت بشكل مباشر تغيرات تقدمية ومثيرة للإعجاب، شاركت في سباق الفورميلا أي بنسخته الأولى في 2018، وموسم الرياض 2019، إضافة إلى بعض الحفلات العالمية الكبيرة، ومباريات التنس، وكرة القدم، ونزال Clash on the Dunes الشهير للملاكمة ولم أكن أتخيل عندما وصلت إلى المملكة في سبتمبر 2017 أن أمرّ بكل هذه الأحداث فقط بعد عام واحد من وصولي، حقاً إنه شيء رائع.
كما شاركت في فعاليات لم يكن ليمكنني مشاهدتها في الدنمارك على سبيل المثال مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل، معرض Desert X في العلا حيث احتوى على قطعة فنية لفنان دنماركي، طواف السعودية حيث حصل الفريق الدنماركي للدراجات Riwal Readinez على المركز الأول، والكثير من مهرجانات التمور وفعاليات أخرى.
وأضاف: أنا متأكد من رؤية السياح الدنماركيين في السعودية قريباً لا سيما أن السفارة الدنماركية تروج لصناعة الترفيه في المملكة ومناطق الجذب السياحي على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بنا وكذلك في وسائل الإعلام الدنماركية.
ولقد أحضرت بالفعل العديد من الأصدقاء الدنماركيين وأفراد الأسرة إلى المملكة لأنني أريدهم أن يحظوا ببعض التجارب المدهشة التي مررتُ بها هنا وحتى الآن قد أُعجِبوا بها تماماً مثلي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.