بأمر الملك ضم «الإسكان» إلى «البلدية والقروية».. والحقيل وزيراً لها    الثقة بسيدات الشورى.. رئيسة لجنة و5 عضوات بمنصب نائبة    ولي العهد: غايتنا أن يكون وطننا رائد الحضارة الإنسانية الجديدة    «هدف»: تحمل تكاليف توظيف الباحثين عن عمل في «المحاسبة»    توصيات لتذليل تحديات التجارة الخليجية    خامنئي واستمراء الطائفية الديمقراطيون ولدغة كوبرا الإرهاب    مؤامرة المالكي والحرس الثوري.. العودة من فناء الخلخلة الأمنية    4 أهداف قاتلة    الاستعانة بالطريفي وبيريز لتطوير التحكيم    العنابي يهدد صدارة الزعيم    كوير والهطيلي يزفان محمد لعش الزوجية    المناع يودّع معشوقته ب«35 حلقة»    عكاظ تنشر أبرز الملامح.. نظام جديد للأحوال الشخصية    «الصحة» ل عكاظ: «هيئة الدواء» مسؤولة عن تراخيص اللقاحات    شكراً معالي النائب العام    مصر تتعادل مع سلوفينيا وتتأهل لدور الثمانية بمونديال العالم لليد "مصر 2021" meta itemprop="headtitle" content="مصر تتعادل مع سلوفينيا وتتأهل لدور الثمانية بمونديال العالم لليد "مصر 2021""/    مناع.. رحيل موشّى بالعتب    عبد الله مناع في ذمة الله    ما التحديات الأمنية التي تواجه دول الخليج بعد المصالحة ؟    زواج التجربة في ميزان الشرع !    «التعليم عن بعد» بعد انتهاء الجائحة !    «الفروسية» تقفز الحواجز بروح سعودية!!    الكوري الجنوبي سون أفضل لاعب آسيوي خارج القارة    إيقاف مسؤول هلالي 4 مباريات بسبب الألفاظ «البذيئة»    الأهلي يفلت من كمين الاتفاق بثنائية    خروج 257 ألف وافد.. ودخول 82 ألف سعودي لسوق العمل    إسرائيل تمنع ترميم مصلى قبة الصخرة    المعلمي يبحث مع المندوب الياباني تعزيز التعاون بين البلدين    لصوص.. لكن شرفاء!    نجل مدير تلفزيون المدينة    السلسل.. عاشق «المدينة»    اغلاق عدد ثلاثه مطاعم من ضمنها مطعم مشهور و مقهى لتقديم الشيشية بنجران    في يناير وفي كل شهر اللهم احفظ مصر من كل شر!    أميركا: سنساعد شريكتنا السعودية ضد من يستهدفون أمنها    "كفاءة" يوصي المواطنين والمقيمين بصيانة الأجهزة الكهربائية    عادل إمام.. «شابه أبَه فما ظلم»!    وداع الأديب المناع    لماذا العزلة؟!    الاقتصاد العالمي.. إلى أين؟    أمر_ملكي : ضم « #الإسكان » إلى #وزارة «الشؤون البلدية والقروية» .. والحقيل وزيراً لها    د. حسن سليمان من حقه علي أن أرثيه    خالد الفيصل: الإنسان (1 - 2)    السعودية.. الأولى عربيًا وال14 عالميًا    متى نصنع الدم البشري؟    إغلاق 28 منشأة غذائية مخالفة في مكة المكرمة    #أمير_الحدود_الشمالية يتفقد مركز طلعة التمياط ب #رفحاء    "الصحة": تسجيل 186 إصابة جديدة بفيروس "كورونا".. و 211 حالة تعافي    تدشين مبادرات تقنية لمعهد وكلية المسجد الحرام    تعليم ينبع يشارك العالم الاحتفاء باليوم العالمي للتعليم    سمو أمير تبوك يستقبل مدير فرع وزارة التجارة بالمنطقة    وظائف قيادية شاغرة في الهيئة العامة للأوقاف    حملة لتعزيز الوعي البيئي ب #تعليم_عسير    هيئة جدة تبث رسائل حملة "الخوارج شرار الخلق" عبر شاشات جامعة الملك عبدالعزيز    الخطوط السعودية للتموين تعلن عن وظائف في 3 مدن    بعد اختفائه تماماً.. "كورونا" يظهر من جديد في هذه الدولة    اهتمامات الصحف العراقية    وفاة الإعلامي والأديب عبدالله مناع        







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تفاؤل بإنهاء الانقسام الليبي بعد حوار طنجة
نشر في عكاظ يوم 29 - 11 - 2020

وسط أجواء من التفاؤل والأمل بالتوجه نحو الاستقرار، أنهى البرلمانيون الليبيون اجتماعاتهم في مدينة طنجة المغربية، بمشاركة نحو 120 نائباً أمس (السبت). وتميز اللقاء التشاوري على مدى أربعة أيام بالتوافق بين الأعضاء في المؤسسة التشريعية. وتوافق المجتمعون على «مبادئ عامة»، بإمكانها أن تفتح الباب أمام الاستقرار الدائم في ليبيا. كما عبر المجتمعون خلال نقاشاتهم، عن ضرورة الحفاظ على وحدة ليبيا الترابية ومواجهة التدخلات الخارجية. وتوافقوا على أن المقر الدستوري لمجلس النواب الليبي، هو مدينة بنغازي.
وأعلن النواب الليبيون عن تعاطيهم بإيجابية، مع نتائج مسارات الحوار السياسي الليبي، في احترام تام للإعلان الدستوري. ورحبوا بموعد 24 ديسمبر من العام القادم، من أجل إجراء انتخابات نيابية ورئاسية، وهو التاريخ الذي أعلنت عنه الأسبوع الماضي مبعوثة الأمم المتحدة ستيفاني ويليامز.
وفي قضية الفساد، دعا النواب إلى التحري حيال وجود شبهات حول رشاوى دفعت وتهديدات وجهت لأعضاء مشاركين في الحوارات السياسية التي تجريها البعثة الأممية.
في غضون ذلك، أفصحت مصادر موثوقة، أن لقاء برلمانياً جديداً سيعقد يومي الإثنين والثلاثاء القادمين، في مدينة طنجة في شمال المغرب. ورجحت مشاركة نحو 13 نائباً من الطرفين.
ويجيء الاجتماع النيابي مطلع الأسبوع القادم، في سياق التنسيق بين المغرب وبعثة الأمم المتحدة للدعم لتقريب وجهات النظر، وفتح صفحة ليبية جديدة والتوجه نحو إنهاء الانقسام المؤسساتي والسياسي في الداخل الليبي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.