بالصور ..أمير عسير يقف على مساحات إخماد حريق السودة‬⁩    البحرين تدين مواصلة الميليشيات الحوثية الاعتداء على المملكة    زيادة الإيرادات غير النفطية 63 %.. وانخفاض المصروفات للربع الثالث    مجموعة «T20»: الرفع بتوصيات تعزيز اقتصاد الكربون والتمكين للشباب    ورشة عمل لإعداد الخطة الاستراتيجية للجنة المكاتب الاستراتيجية    نهاية مباراة مان يونايتد ضد لايبزيج بخماسية للشياطين الحمر    شاهد.. السيطرة على حريق السودة والأمانة تشارك بآلياتها    الفيصل للجنة الطوارئ: حافظوا على التميز وتحقيق الأفضل في قادم الأيام    بعد إزالة «عشوائيات السنابل».. مليون م2 لإقامة مخيمات بيئية في جدة    جولات الدوري تواكب «قمة العشرين»    محمد بن ناصر يطلق مشاريع بيئية ومائية ب 228 مليون ريال    الدماء الجديدة    جورجيا ولاية متأرجحة.. لماذا؟    كاراباخ.. موسكو ترفض التدويل وأنقرة تؤجج بالمرتزقة    أمريكا وألمانيا: الأسد يعرقل إنجاز الدستور الجديد    رسالة سعودية للعالم أجمع: هكذا تكون الإنسانية    قطبا القصيم يواجهان الباطن والقادسية    «جياني» يشيد بالاتحاد العربي ومسابقاته    الاتحاد يكثف استعداداته لموقعة الأهلي    عودة بيتروس ل النصر أثارت الجدل مرتين    فيتو «محجور» والفرج يخيف «الجمهور»    منتخب الناشئين يتفوق على البحرين    الانضباط تغرم جيوفينكو وفيتوريا والصليهم    فهد بن سلطان: خادم الحرمين يدعم القطاع التقني والمهني    حرس الحدود بالمدينة ينقذ مواطنين تعرض قاربهما للعطل بعرض البحر    #أمانة_عسير تستنفر جهودها الميدانية لمساندة #الدفاع_المدني في حريق #السودة     المتورطون في حريق «جبل غلامة».. 3 إثيوبيين مخالفين    اتفاق بين «مركز الحوار» وتحالف «UNAOC» لتعزيز «حوار الأديان»    «وزارة الثقافة» تجعل من الخط العربي أيقونة للهوية السعودية    «المكتبة المركزية» في الأحساء تمدد أوقات خدماتها    معرض «30 في 30» يستقبل 1260 عملًا فنيًا    عاقبني على «واشرح لها» فضبطته يردد «قلبك الخواف»    ريما بنت بندر: توقفوا عن الاحتفاء ب«أول سيدة».. التمكين عمل جماعي    الهادي والدليل    من محيط الكعبة.. شكراً للوطن    «مدرستي» تنقل الأسرة من المتابعة إلى التعليم    مواقف سعودية راسخة في جائحة كورونا    مكة تعود لصدارة حالات التعافي وتزيح المدينة عن المركز الأول    إنقاذ شخص من حادث سير في 13 ثانية    الدفاع المدني: فتح طرق للوصول للأماكن الوعرة بحريق السودة    افتتاح جسر تقاطع طريق جدة القديم مع «عريف»    الموارد البشرية: إعلان مبادرات تنظيم وتطوير سوق العمل عند الجاهزية    «فيسبوك» تدخل بقوة عالم «الألعاب»    العميد مجلي: تحرير مواقع جديدة في الجوف ومأرب وصنعاء    مقتل 5 أشخاص في هجوم بالصومال    تشيكيا تصنف حزب الله منظمة إرهابية    «رزان» تبتكر جهازا لتقليل أذى اللسان ل «مصابي الصرع»    تصوير أول مسلسل سعودي يتناول «الشفة الأرنبية» دراميًا    تركيا تغرق في "فوضى الديون"    الرويس يفتتح مبنى ضمان رنية    هيئة الحرم المكى توجه المعتمرين للالتزام بالأوامر الشرعية    "250" مروحة لرش الرذاذ بساحات المسجد الحرام    مأدبة عشاء بمناسبة شفاء «القرشي»    «سكوتر» للتنقل بين مباني الجامعة    مدرسة بجدة تمنح «آيباد» للطلاب المحتاجين    فرنسا.. انتشار الوباء يخرج عن السيطرة    الجدعان: «العشرين» ضخت 11 ترليون دولار لمواجهة {كورونا»    "شؤون الحرمين" تنظم دورات تدريبية ل 113 متطوعاً في المسجد الحرام    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





حسين عبدالغني الأسطورة بمعناها الحقيقي
نشر في عكاظ يوم 30 - 09 - 2020

قدم قائد فريق الأهلي والنجم الكبير حسين عبدالغني (43 سنة) نفسه حالةً فريدةً في تاريخ كرة القدم، إذ واصل اللاعب المخضرم إبهار متابعي الكرة بأدائه الفني ومردوده البدني العالي، محطماً كافة أعراف كرة القدم ومفاهيمها التي رسخت في عقول عشاق اللعبة على مر تاريخها.
وعُرف عن لاعب كرة القدم بأنه ما إن يصل إلى العقد الثالث من عمره إلا ويبدأ العد التنازلي لمشواره في الملاعب؛ نظراً لعدم قدرته على مجاراة رتم اللعبة السريع ليهزمه جسده ويجبره على ترك الكرة.
أما في حالة النجم حسين عبدالغني فالوضع مختلف تماماً، فاللاعب الذي يخوض موسمه ال 25 لاعب كرة قدم محترفاً، لا يزال حتى الآن يركض في الملاعب وبفاعلية تامة، إذ شارك هذا الموسم مع الأهلي في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين في 860 دقيقة، كما كان فعالاً جداً في مشوار فريقه في دوري أبطال آسيا، إذ لعب في 325 دقيقة، كان آخرها مشاركته في المواجهة الأخيرة أمام شباب الأهلي دبي الإماراتي، التي كلفه خلالها مدرب الفريق فلادان بمهمات مختلفة تماماً عن ما تعود عليه النجم الكبير، إذ شارك في مركز الوسط المتأخر وقدم مجهوداً بدنياً رائعاً ونجح في تسجيل إحدى ركلات الترجيح.
وتعود المشاركة الأولى لحسين عبدالغني بقميص الفريق الأول في النادي الأهلي إلى موسم 1995، وقتها لعب الأهلي أمام القادسية في كأس الاتحاد السعودي، وفي ذلك التاريخ لم يكن كل من: عبدالله حسون وعبدالباسط هندي وعلي الأسمري ومحمد المجحد ويوسف الحربي وهيثم عسيري، الذين لعبوا مع حسين عبدالغني في المواجهة الآسيوية الأخيرة قد ولدوا بعد، وبالنظر إلى بقية الأسماء التي شاركت في مواجهة شباب الأهلي دبي الأخيرة نجد أن سلمان المؤشر هو الأكبر سناً من بين لاعبي الأهلي وقت مشاركة حسين عبدالغني الأولى بالقميص الأخضر ولم يتحاوز سنه وقتها ال 7 سنوات.
وستظل قصة الأسطورة حسين عبدالغني من قصص الخيال في تاريخ كرة القدم؛ نظير ما شهده مشواره من عطاء واستمرارية لم ولن تشهدهما ملاعب كرة القدم بعد اعتزاله.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.