أمير الرياض لخريجي جامعة الإمام: تجاوزتم الصعاب    أمير جازان يشدد على العمل الجاد وإنهاء المشروعات    محدودية أعداد الحجاج تعني عدم توقف الحج رغم استمرار الجائحة    وزير الخارجية الأمريكي: بايدن سيرد بقوة إذا لم توقف روسيا "أعمالها الطائشة"    عقب تأهله لأولمبياد طوكيو..وزير الرياضة يقدم التهنئة لحامدي    «أخضر السلة» يبحث عن تأكيد التأهل أمام إيران    لاعب الفيصلي يكشف سبب الفوز بكأس الملك    وزير التعليم: إطلاق منصة قادة المستقبل.. قريباً    .. وتناقش تحديات مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية    العدل: طرح الإصدار الأول لوثيقة نظام الإجراءات الجزائية    أمير نجران يطلع على تقرير هيئة الأمر بالمعروف    مؤشرات الجائحة تتجه للاستقرار    هولندا تحقق الفوز بصعوبة على أوكرانيا    «البرلمان العربي» يدين إطلاق مليشيا الحوثي الإرهابية طائرات مفخخة تجاه المملكة    لقطات من حفل نادي الطائي بمناسبة صعوده ل دوري المحترفين            نتنياهو: إدارة بايدن طالبت بوقف الاستيطان وبدولة فلسطينية حكومة جديدة في إسرائيل    نصر الله يهدد نصر الله        م.فهد.. شاحن جوال يفصل الكهرباء عن البطارية ميكانيكيا    تخرج الدفعة ال(65) من طلاب وطالبات جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية        منى السبيعي.. مديراً تنفيذياً ل«المستشفى الافتراضي للرعاية الصحية عن بُعد»    مشروع البحر الأحمر نموذج عالمي لإنتاج المياه بالطاقة المتجددة    الجمهور يشارك في صناعة مواسم السعودية    تقني يكشف سبب عدم تمكن بعض مستخدمي «تويتر» من كتابة التغريدات (فيديو)    مبخوت يقترب من خلافة بريجوفيتش في الاتحاد    لاعبات الصولجان يهزمن الإعاقة        «معادن» تقترب من إنجاز أول مشروع ضمن توسعة «فوسفات 3»    تعيين 3 مديرين بصندوق الاستثمارات        الحويطي:- 2259 جولة في اسبوع واغلاق 45 منشأة مخالفة بخميس مشيط.    توكلنا: لقاح كورونا متاح حاليًّا للمواطنين والمقيمين فقط    الأرصاد عن توقعات طقس اليوم: غبار وأتربة وسحب رعدية                هل الجمهور «عاوز كده» ؟!    الماجد وكفوري وأليسا.. في حفلات الرياض    بيع «النسر المزدوج» ب 18.9 مليون دولار    الشقحاء ل المدينة : الأندية الأدبية تقاوم الموت    تملك غير السعوديين يرفع معايير المشروعات    السديس يكرم رجل الأمن في «واقعة المنبر»    التقليد في النقل آفة تورث البدع والمنكرات    بعد 3 عقود من الارتباط اكتشفا حرمة زواجهما للرضاع    الحرم النبوي.. حواجز ليس لها معنى            التواصل الاجتماعي والسعادة النفسية    ماذا يحدث مع جائحة كورونا؟    «التجارة» ل عكاظ: خطتنا في الحج الوفرة والإمداد ومراقبة السلع    الشعر وهيا السبيعي    جمعية الزهايمر تحقق إنجازات لافتة غطت مختلف مناطق المملكة    ( برامج التواصل طريقها إلى إين ؟)    #أمير_جازان وبحضور نائبه يرأس الجلسة الافتتاحية لمجلس المنطقة في دورته الثانية    مجموعة ابها عطاء ووفاء تكرم الشيخه نوره ال عسيله بخيبر الجنوب.    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





إتِّي أغرق !
نشر في عكاظ يوم 16 - 09 - 2020

رأيي: أن لا تستمر هذه الإدارة.. والإدارة ترى أنها ((قادرة)) على الاستمرار.. إذن..؟
• ستبقى..
• فماذا بعد..؟
• هناك مثل شعبي دارج يقول: (قِيس قبل الغطيس)..
• حسنًا.. من الواضح جدًا أن الإدارة لم تقِس إطلاقًا قبل غطستها الأولى فكانت النتيجة:
((إتِّي أغرق)) !
• فماذا عن غطستها الأخرى..؟
• النتيجة إحدى اثنتين لا ثالث لهما: إمّا إثبات (قُدرة) أو تثبيت ل (الغرق)..
• ولستُ بمنتظرٍ للأخير لأعلن انتصار رأيي على طريقة: (ألم أقل لكم)..! بل إني ومنذ الساعة أعلنها بقولي: (لا فائدة فيه).. فالقضية عندي: (الاتحاد) وما عداها مجرد هامش لا ألتفت إليه ولكن...
• كيف ستثبت الإدارة ((قدرتها))..؟ وقدرتها على ماذا..؟ على تحقيق دوري..؟ بلوغ فاينل قاري..؟ ارتقاء منصات كؤوس..؟ إعادة هيبة عميد..؟ أم مجرد زيادة (كم نقطة) على النقاط ال 35 التي رأتها إنجازًا في هذا العام..!
• أهي قادرة على تعاقدات (نوعية) ناجحة أيًّا كانت قيمتها..؟ أم أن النسق سيظل على حال محترف طيب وابن حلال ويجي منه..!
• هل الإدارة قادرة فعلاً على تقديم فريق (بطل) في المستطيل ودكة احتياط (محترمة) خارقة أم أن التبديلات ستكون بواقع: (الجود من الموجود) وعلى قد لحافك مُد رجليك..!
• الاعتذار وحده لا يكفي.. والوعد المُرسل بأن القادم أفضل لم يعد ذا قيمة.. فالتاريخ ليس عُرضة للتجارب، أو محاولات شخصية لإثبات الذات..!
• مشاعر المدرج المليوني غير قابلة لتحمل المزيد من النكد والكدر والقلق والأرق والهم والغم عامًا بعد عام بسبب ظن أحدهم أنه (قادر).. نعم.. مجرد ظن.. !
• الانتظار إن كان فلن يكون إلا لقائل: «أنا لها».. ومن دون (ثم): يُتبعها بالفعل بعد الفِعل..
• نعم.. هات أفعالك فعلاً بعد آخر.. بالفِكر أولاً ثم ب (الفلوس).. فمِن دون الأول ستُشهر إفلاسك حتى لو أنفقتَ مال قارون..
• فرصيد الإدارات: عمل.. إنجاز.. تحقيق أهداف.. وآخر اهتمامات المشجع (كم دفعت) خاصةً حين تكون البضاعة (قرنبع) وعلى (أي مين)..!
• السوق مليااان.. ولكنه يحتاج لعين خبير..
• مَن جاء ب روما وكريم وغروهي..؟ ومَن جاء ب بوني وحنتوش..؟ أفهمت ما أعنيه..؟
• الفهم أول (القدرة).. فإن لم تفهم فإن المشكلة ستبقى بل وستتمدد لأنك ببساطة كمن يصب الماء خارج إناءٍ يريدُ ملأه.. !
[email protected]


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.