فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    كريسبو للهلاليين: راح آخذ حقي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    ذات الأكمام المفتوحة نجمة الموضة النسائية 2024    الطائي يصارع الهبوط    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مقتل قائد الجيش الكيني و9 ضباط في تحطم مروحية عسكرية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    المستقبل سعودي    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    التوسع في المدن الذكية السعودية    التعاون يتعادل إيجابياً مع الخليج في دوري روشن    أتالانتا يطيح بليفربول من الدوري الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    في حب مكة !    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    إسرائيل.. ورقة شعبوية !    الدمّاع والصحون الوساع    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    "سلمان للإغاثة" يوقع اتفاقية تعاون لدعم علاج سوء التغذية في اليمن    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المرور يحذر من التعامل مع أيّ روابط ومكالمات ومواقع تزعم التخفيض    سعود بن جلوي يطلع على استراتيجية فنون جدة    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    السجن 5 سنوات وغرامة 150 ألفاً لمتحرش    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    شركة تطوير المربع الجديد تبرز التزامها بالابتكار والاستدامة في مؤتمر AACE بالرياض    أمير الشرقية يرعى حفل افتتاح معرض برنامج آمن للتوعية بالأمن السيبراني الأحد القادم    سمو محافظ الطائف يستقبل مدير الدفاع المدني بالمحافظة المعين حديثا    "فنّ العمارة" شاهد على التطوُّر الحضاري بالباحة    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    رئيس الشورى بحث تعزيز العلاقات.. تقدير أردني للمواقف السعودية الداعمة    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    10 آلاف امرأة ضحية قصف الاحتلال لغزة    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    جهود القيادة سهّلت للمعتمرين أداء مناسكهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزير النقل يرعى انطلاق العمليات التشغيلية في مرافق شركة «سال» للشحن بمطار الملك خالد
نشر في عكاظ يوم 13 - 05 - 2020

برعاية وزير النقل المهندس صالح بن ناصر الجاسر، أعلنت شركة «سال السعودية للخدمات اللوجستية»، بدء العمليات التشغيلية بقرية الشحن النموذجية بمطار الملك خالد الدولي بالرياض. وحضر اللقاء الذي تم عقده اليوم (الثلاثاء) عبر الاتصال المرئي معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالهادي بن أحمد المنصوري والمدير العام للخطوط الجوية العربية السعودية سامي بن علي سندي، ورئيس مجلس إدارة شركة سال للشحن فواز بن محمد الفواز، ورئيس اللجنة التنفيذية بشركة سال محمد بن عبدالله أبو نيان، والرئيس التنفيذي لشركة مطارات الرياض المهندس محمد بن عبدالله المغلوث.
وبدأ اللقاء بكلمة للرئيس التنفيذي لشركة سال السعودية للخدمات اللوجستية عمر بن طلال حريري قال فيها: رغم كل الصعوبات والتحديات الراهنة، التي تُواجه المملكة والعالم، تتواصل في كل مكان من بلادنا الغالية، مسيرة التطوير والإنجازات، برعايةٍ كريمة من خادم الحرمين الشريفين، وسموّ وليّ عهده الأمين، رعاهم الله.. في تأكيدٍ على أن هذا الوطن المعطاء، يمضي على الدوام بعون الله، على طريق الخير والنماء. وأضاف أن هذا المشروع اللوجستي المتكامل الخاص بشركة سال للشحن، إحدى الشركات التابعة للخطوط السعودية، سيُحقق بإذن الله، نقلةً نوعية وغير مسبوقة في أداء وخدمات الشحن الجوي والخدمات اللوجستية، وذلك من خلال تقديم جميع خدمات مناولة الشحنات العامة والتخصصية مثل المبردات والمنتجات القابلة للتلف، والأدوية والسيارات والمواد الخطرة.. إلى جانب التوسع في خدمات البريد السريع، والبريد الجوي، وخدمات النقل البري إضافة إلى شحنات التجارة الإلكترونية.. ولفت إلى أن هذه المشاريع والمرافق المتكاملة، ستدعم بإذن الله، الأهداف الإستراتيجية لتعزيز مكانة بلادنا الغالية كمحطةٍ محورية للشحنات والخدمات اللوجستية حول العالم، وفق رؤية المملكة 2030، من خلال الاستثمار الأمثل للموقع المتميز والفريد للمملكة بين قارات العالم، وتقديم خدماتٍ لوجستيةٍ متميزةٍ، تواكب التطور السريع في ربط خدمات النقل الجوي والبري والبحري.
واستعرض الرئيس التنفيذي لشركة سال أبرز المواصفات والتجهيزات التي تضمنها المشروع البالغة مساحته 42000 متر مربع تشمل 20000 متر مربع للمستودعات منها 6600 متر مربع للصادر..
و6500 متر مربع للنقل السريع.. إلى جانب 6500 متر مربع للشحنات المبردة..كما تبلغ الطاقة الاستيعابية لهذه المرافق 450000 طن سنوياً.. حيث تتم عمليات المناولة عبر 16 بوابة رئيسية.. وقد تم تجهيز هذه المرافق بأحدث الأجهزة التقنية، مشيراً إلى أن شهر سبتمبر من هذا العام بمشيئة الله سيشهد استكمال مرافق الشحن الجديدة بمطار الملك عبدالعزيز بجدة بمساحة إجمالية 131000 متر مربع من بينها مساحة 65000 متر مربع للمستودعات.. بحيث تُشكل مركزاً أساسياً في المنطقة لتجميع الشحنات العابرة، وذلك من خلال ربطها بقارات آسيا وأفريقيا وأوروبا، الأمر الذي سيساهم في زيادة تدفق عدد الشحنات إلى وعبر المملكة وجعلها منصة لوجستية عالمية.
وقبل أن يأذن وزير النقل ببدء انطلاق العمليات التشغيلية بمرافق شركة سال في مطار الملك خالد الدولي ألقى كلمة تحدث فيها قائلاً: رغم التحديات الناتجة عن جائحة كورونا، تتواصل الإنجازات في بلادنا الغالية. وها نحن اليوم على موعدٍ مع إنجازٍ آخر.. نشهد من خلاله.. إطلاق التشغيل للمرافق الجديدة لشركة سال السعودية للشحن.. التابعة للمؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية.. بمطار الملك خالد الدولي بالرياض.
وأشار إلى الدور الحيوي.. لعمليات وخدمات الشحن في توفير السلع والمواد الغذائية والمستلزمات الطبية.. وغيرها من متطلبات الاقتصاد والتجارة في بلادنا الغالية.. في مختلف الظروف.
وأضاف: إن هذا المشروع الجديد.. يُمثل نقلةً نوعية في مجال الخدمات اللوجستية.. من حيث الطاقة الاستيعابية.. والقدرة على مناولة مختلف أنواع الشحنات.. إلى جانب إسهامها في إعداد وتأهيل كوادرنا الوطنية.. في عالم الخدمات اللوجستية الحديثة. كما يُعد هذا المشروع، مع المشاريع الأخرى في مجالات النقل الجوي والبري والبحري.. الترجمةَ العملية، لهدف الرؤية المباركة «المملكة 2030» لتحويل المملكة إلى مركزٍ لوجستيٍ عالمي.. باستثمار موقعها الإستراتيجي المتميز.. بين قارات العالم.
وفي ختام كلمته قدم الجاسر الشكر والعرفان إلى مقام خادم الحرمين الشريفين.. وولي عهده الأمين، على ما يوليانه من عناية واهتمام.. بمنظومة النقل والخدمات اللوجستية بالمملكة.. مشيداً بكافة الجهود التي اسهمت في صنع هذا الإنجاز.. وبالجنود المجهولين.. الذين يعملون ليلاً ونهاراً.. لضمان سلاسة حركة الشحن والخدمات اللوجستية.. جواً وبراً وبحراً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.