مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعاً عند مستوى 7006.24 نقطة    تعليم الرياض يطلق خمس مسابقات تنافسية عن بُعد لاستثمار أوقات الطلاب والطالبات    الرئيس العراقي يكلف رسمياً رئيس جهاز المخابرات بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة    أكثر من 1700جولة باشرتها أمانة الطائف للتأكد من تطبيق الاحترازات الوقائية بالمنشآت التجارية    بالصور.. بعد تعهد الأمير نايف بذلك.. ابنا شهيدَي عملية أمنية وقعت قبل 17 عاماً يتخرجان ضابطين    الشؤون الإسلامية بجازان تواصل تنفيذ عدد من البرامج    استشاريون نفسيون يجيبون على أسئلة «كورونا».. بالهاتف    سمو الأمير فيصل بن خالد يرأس اجتماع خدمات شركات الاتصالات بالحدود الشمالية عبر الاتصال المرئي    دويّ المدافع في اليمن.. يسكت الآن    حساب المواطن يودع 2.3 مليار ريال ل12.5 مليون مستفيد وتابع    الزمازمة الموحد: نعمل على اتباع الإجراءات الاحترازية والحفاظ على أعلى درجات التعقيم    1195 متدربة يشاركن في برامج للتعليم عن بعد بتعليم المدينة المنورة    الأرصاد: أمطار رعدية على منطقة جازان    الطاقة الروسية: مستعدون لخفض الإنتاج ب1.6 مليون برميل يومياً    سعر الذهب في التعاملات الفورية ينخفض بنسبة 0.19%    هدف: التحاق 25 ألف مواطن ومواطنة بمبادرة دعم التوظيف لدعم أجور السعوديين في القطاع الخاص حتى 50%    مدني حائل يدعو في رفع مستوى السلامة والوعي    بالفيديو.. “المالكي” يوضح كيف سيتعامل “التحالف” مع الحوثيين إذا لم يلتزموا بوقف إطلاق النار    تداول مقطع لصيد جائر لأحد الوعول النادرة بعسير.. و”الحياة الفطرية” تعلّق    أكثر من مليون ونصف المليون إصاباة بكورونا في العالم    شركات وطنية متخصصة لتعقيم وتطهير الحرم المكي الشريف    «الإذاعة والتلفزيون» تطلق فضائية «ذكريات» لعرض فنون الزمن الجميل    مدير جامعة شقراء: إعادة المبتعثين تجسد حماية الدولة لأبنائها    الفرج: الأبطال لا يستسلمون            وزير المالية        سموه خلال الاجتماع            من منشأة الكشافة التابعة لتعليم القصيم تمنحها للأمانة ببريدة        ملك حكيم وشعب واعٍ    من لا يشكر الناس لا يشكر الله    القصاص بجانٍ قتل مواطناً في الباحة    أوامر الخير لا تنتهي    مشروع فورفيلدر للكرة الألمانية    نجوم «ريال مدريد» يوافقون على خفض أجورهم 20% لمواجهة «كورونا»    «النيابة» تحقق مع مقيم تعمد نزع كمامته والعطاس تجاه مواد غذائية في تبوك    صور الشيخوخة في مرايا الشعراء    المكتبات المنزلية الرابح الأكبر في زمن «كورونا»    انطلاق قافلة المواد الغذائية بعتيبية مكة    المؤمن قوي في حياتيه    Unorthodox: بقعة الظلام .. في عالم النور    المثقف الصغير في الحلم الكبير!    العالقون في الخارج والداخل..!!    مبادرات محمد بن راشد العالمية    حاملة الطائرات شارل ديغول تقرّب عودتها إلى فرنسا    محمد بن عبدالعزيز يعزي ذوي الشهيد دهل    8 خيبات مثيرة كرويا    الحلم الضائع أندية جازان خارج الكبار    الإلغاء أمل غرقى الدوري    إيران تعطس على حدود البوكمال والقائم    الإعلام والاتصال ب «تعليم ألمع» يدعو للمشاركة في برنامج نسمات قرآنية    قروب يتحول إلى منصة لكل الرياضيين    المطلق يوضح حكم تعجيل إخراج الزكاة قبل أن يحل موعدها في شهر رمضان    نائب أمير جازان يعزي شيخ شمل فرسان والأمين عام مجلس المنطقة في وفاة شقيقهما    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





عطية: أمن الحرمين قيمة أخلاقية تنفرد بها المملكة
نشر في عكاظ يوم 25 - 02 - 2020

شدد المتحدث الرسمي لرئاسة أمن الدولة اللواء المهندس بسام عطية، على دور صناعة العقيدة الفكرية والمنهجية الإستراتيجية المعززة للأمن الوطني في التصدي للمستجدات المعادية، وتوحيد التوجهات والمواقف لبناء الذات الأمنية، مؤكداً تفرّد المملكة بإستراتيجية أمن الحرمين الشريفين باعتبارها قيما وأخلاقيات يتوارثها أبناء الوطن، إضافة إلى القيمة الحضارية والتاريخية للمملكة.
واستعرض اللواء عطية في محاضرة ألقاها، اليوم (الثلاثاء)، في جامعة أم القرى حول «مهددات الأمن الوطني»، بالتعاون مع رئاسة أمن الدولة، قضايا أمن المملكة والمتغيرات والتحديات المختلفة التي واجهتها خلال عقود متتالية، وتجسدت في مشاريع وخطط لها أذرع فاعلة في استهداف أمن الوطن.
وتناول الأطر الثابتة لحماية قيادة المملكة وأمنها من الإرهاب والتطرف والتجسس، في ظل الممارسات الممنهجة التي أسقطتها الدولة في جوانب عدة وفق رؤيتها في التعاطي مع هذه العمليات وصدها بتحليل المخططات المعادية.
وعرّف عطية بالأبعاد الرئيسية لمفاهيم الأمن الوطني التي ترتكز عليها كافة الدول وتعدّ مهددات حال استخدمت ضدها، تتضمن البعد الاقتصادي، والعسكري، والاجتماعي، والعقدي، والجيوسياسي، والبيئي، والمعرفي، والسياسي، لافتاً الانتباه إلى أن الأمن الوطني للمملكة ينطلق من الداخل ويمتد تأثيره على النطاق الإقليمي والدولي. وما يحصل فيها مؤثر في غيرها من الدول. وقال إن أمن المملكة فضاء واسع يواجه كافة المستجدات التي تستهدفها، مفرقًا بين مفاهيم الأمن الوطني والقومي والأطر المحددة لكل منها بحسب توجهات وأعراف الدول.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.