بدء إغلاق طريق الأمير نايف عند تقاطعه مع طريق الرياض الدمام    رئيس الوزراء المصري يبدأ زيارة للعراق    الرئيس جون ماغوفولي يفوز في انتخابات تنزانيا    ضحايا زلزال إزمير .. 28 قتيلاً و804 مصابين حتى الآن    مخرجة سعودية تحصد جائزة الجونة السينمائي    مشعل بن ماجد يتوّج الفائزين بجائزة جدة للإبداع بعد غدٍ الإثنين    الدكتور الشاعر محمد الشدوي تخيلت نفسي وزملائي الشعراء في وفد حسان بن ثابت و الخنساء رضي الله عنهما    وزير الشؤون الإسلامية يتفقد مجمع الملك فهد ويدشن عدداً من المشروعات.. غداً    ألمانيا تسجل أكثر من 19 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا    مهاجم النصر عبد الرزاق حمدالله يُعلن إصابته بكورونا    اهتمامات الصحف السودانية    برقيتا تهنئة من الملك سلمان وولي العهد إلى رئيس الجزائر    إمارة مكة تكشف تفاصيل ارتطام سيارة بأحد أبواب المسجد الحرام    أكد أن الرسوم المسيئة نوع من الإرهاب...    الأرصاد : أمطار ورياح نشطة على 4 مناطق    خادم الحرمين يتلقى رسالة من أمير الكويت    جولات على المنشآت الغذائية بالغزة وحملة لإزالة الظواهر السلبية بالعمرة ب #مكة    الصحف السعودية    اهتمامات الصحف الليبية    الرابطة: المتأسلمون السياسيون «مؤدلجون» يستغلون الدين لأهدافهم    #أمير_جازان يتفقد محافظة #أحد_المسارحة ويلتقي المشايخ بشاطئ المضايا    الهلال والاتفاق يبحثان عن نقاط ضمك وأبها    إمارة مكة: القبض على الشخص الذي ارتطم بسيارته في أحد أبواب المسجد الحرام    نائب «الحج» يكشف عن التسهيلات المُقدمة لمعتمري الخارج لإنهاء إجراءات القدوم (فيديو)    عائشة نتو.. قصة نجاح    مذكرة تفاهم لإثراء المعرفة المالية وبناء القدرات المهنية    "الغذاء والدواء": الخلط الخاطئ لمركب "الأيونوفور" سبب حوادِث نفوق الإبل والدواجن    أمير جازان يقلد مدير الدفاع المدني رتبة "لواء"    تكريم الفقيه بعد 40 عاماً من العطاء    تمديد تكليف عباس    مقتحم الحرم في حالة غير طبيعية    مسؤول في برنامج كفاءة الطاقة: بهذه الطريقة يمكن للمستهلك التعرف على المنتجات الأكثر كفاءة في الاستهلاك    حتى لا نساعد العدو    السهي تجتذب المتنزهين    بينهم عضو شورى سابق وعضو في هيئة الرقابة.. "مكافحة الفساد" تباشر 123 قضية جنائية    «تفاؤل» تطلق معرضها لمكافحة السرطان    بإنصاتك قد تصنع معروفًا    خادم الحرمين يتلقى رسالة خطية من أمير الكويت    الجعيثن: الأطراف قوة الاتحاد.. ووسط الأهلي مفتاح فوزه    نجوم لأول مرة في الديربي    بالتدابير الاحترازية.. أولى رحلات معتمري الخارج تصل غدا    جئنا إليك رسول الله نعتذرُ!    « المدينة » تكشف حقيقة المجسمات التاريخية على بوابة العميد والقلعة    44 مليار ريال الأسهم المتداولة في أسبوع    أمير الرياض يدشن حملة 100 يوم للتبرع بالدم    أمير جازان يتفقد محافظة أحد المسارحة ويلتقي الأهالي    تقني يوضح أفضل طريقة لمشاركة آية من المصحف الإلكتروني على تطبيقات التواصل (فيديو)    عبدالرزاق حمدالله يُعلن إصابته ب فيروس كورونا    رسائل عيد الاضحى للاصدقاء    شفاء كريستيانو رونالدو من فيروس كورونا    اسباب تفتفة السيارة وهي واقفة    بسبوسة بالزبادي منال العالم    "العلا" تفتح المواقع التراثية للسياح بحزمة واسعة من الأنشطة    الملك وولي العهد يبعثان برقيتين للاطمئنان على صحة تبون    ثمن صرف 500 ألف ريال لذوي المتوفى من الجائحة    139 حالة نشطة تحمل فيروس "كورونا" في مكة    الاحترام... إن وجد!!    ابتغاء وجه الله.. مواطن يتنازل عن قاتل والده بالحدود الشمالية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





آل الشيخ: نركز على الدبلومات التطبيقية.. وترشيد القبول في تخصصات لا يحتاجها سوق العمل
تفقد مشاريع وابتكاراتجامعة طيبة الاستثمارية
نشر في عكاظ يوم 08 - 12 - 2019

أكد وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ أن أولويات وزارة التعليم هي التركيز على الدبلومات التطبيقية وترشيد القبول في تخصصات لا يحتاجها سوق العمل.
وأشار آل الشيخ خلال زيارته التفقدية لجامعة طيبة والاطلاع على مشاريعها في الاستثمار والابتكار، إلى أن الجامعات الجادة في رفع كفاءتها ستقوم بترشيد أعداد وكالاتها وعماداتها وكلياتها وأقسامها، وكذلك برامجها الأدبية والنظرية، وتزيد من برامج الدبلوم التطبيقية المرتبطة بمهارات ومهن سوق العمل، داعيا الجامعات إلى متابعة خريجيها في سوق العمل، ومدى جودة مخرجاتها في خدمة الجهات التي يعمل بها الخريجون حتى لا تكون جهات تعمل بمعزل عن الحياة وجانب الطلب أو سوق العمل واحتياجاته.
وأكد أن ‏الجامعات ليست جسراً فقط لسوق العمل، بل هي جسر للحياة بأكملها؛ لذا من المهم العناية بجودة المخرجات في الجوانب التعليمية والمهنية.
وأضاف وزير التعليم ‏أنه يجب على كل جامعة أن تسأل عن مستقبلها بعد ثلاث أو خمس سنوات كيف سيكون؟، وإلى أين تتجه مع النظام الجديد للجامعات؟، وكيف ستكون مخرجاتها مع سوق متغير بشكل سريع في متطلباته وشاغلي وظائفه، موضحا أن الجامعات مؤسسات حضارية وتنموية وشريك فاعل في خدمة المجتمع وتطويره ضمن الحراك الشامل وفق رؤية المملكة 2030، وليست هياكل جامدة، أو منغلقة على ذاتها.
ونوه آل الشيخ إلى أهمية وجود برامج دبلوم تطبيقية في الجامعات تساعد الطلاب والطالبات الملتحقين بها على الانخراط في سوق العمل، وتلبية حاجاته من المهن الفنية والتقنية والحرة، وترشيد القبول في تخصصات الجامعات التي لا يحتاجها السوق حالياً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.