حديث الوطن.. فرح    أول رخصة إلكترونية لإنشاء أبراج الجوالات بمكة    لودريان: تعليق إسرائيل ضمّ أراض فلسطينية يجب أن يتحول لقرار نهائي    لبنان يهدر «الفرصة الفرنسية».. ويقف على الهاوية    اتفاق فتح وحماس على إجراء انتخابات عامة خلال ستة أشهر    كنتاكي: إصابة شرطيين خلال احتجاجات ضد العنصرية    «كويكب» بحجم حافلة يمر قرب الأرض    ترامب يرفض التعهد بنقل سلمي للسلطة    فيديو.. اكتشاف جرذ عملاق وعند فحصه كانت المفاجأة    تحميل يوتيوب اون لاين    الهلال: «الآسيوي» رفض كل محاولات الاستمرار في البطولة    بايرن ميونخ بطلًا ل السوبر الأوروبي على حساب إشبيلية    الصحافة العالمية: استبعاد الهلال من آسيا «فضيحة» و «عبث»    التربية عن قرب    تعاون بين جمعيتي أمراض السمع وذوي اضطرابات النطق    منح صلاحية تعيين رئيس «الهلال الأحمر» لمجلس الإدارة    الفن ذاكرة الوطن    اعتماد أكاديمي ل 120 برنامجا بجامعة الملك عبد العزيز    عبدُالعزيزِ وقد تسامى لحكمها    شهباء السريات    زوجة تُزوج زوجها !    100 % زيادة في إصدارات مجمع الملك فهد لطباعة المصحف    الى متى يستمر الم العملية القيصرية    الاتحاد الأوروبي يشدد على احترام «كورونا»    خطة زمنية لمعالجة مشروعات متعثرة بقيمة 11 مليار ريال    متحدث التجارة: يحق لكل متسوق رفع بلاغ على المحلات والمتاجر في حالة واحدة    مطار القيصومة يوزع الأعلام والهدايا على المسافرين بمناسبة اليوم الوطني    ال شلعان يعبرون عن اليوم الوطني 90 بعيادتهم التطوعية    «المرور»: ضبط 2438 مركبة لوقوفها في الأماكن المخصصة لذوي الإعاقة    الزعاق: نعيش موسم التقلبات الجوية.. احذروا الحساسية الموسمية    أكبر مركز إسلامي بأمريكا اللاتينية يتوشح الأخضر احتفاءً بالذكرى ال90 لتوحيد المملكة    90 عاماً.. إنجازات ومستقبل    «الزكاة والدخل»: استراتيجيتنا الجديدة تركز على رفع الالتزام الزكوي والضريبي لدعم الاقتصاد    «سابك».. أربعة عقود من النمو تسهم في تنوع مصادر الدخل الوطني    أمين تبوك يوجه بتطوير المنطقة التاريخية    عبارات جميلة عن الحب والصداقة    عبارات تهنئة بعيد الميلاد    مبادرة جدارية «وطن 90»    التعاون يطيح بالدحيل "بهدف قاتل" ويواجه النصر في دور ال16    ليفربول وسيتي يتأهلان للدور الرابع بكأس الرابطة الإنجليزية    الأذان    عبارات عن الابتسامة والتفاؤل    «العروس» تشهد عروضا للتايكوندو والشطرنج    «الصقور السعودية» تلون سماء الخبر بالأخضر    فريق طبي في مستشفى طبرجل العام ينجح في إنقاذ حياة طفلة تعرضت لحادثة دهس    اعراض ارتفاع السكر التراكمي    علاج البواسير في يوم واحد    النصر يختتم دور المجموعات بهزيمة أمام العين    فيصل بن بندر: كلمة الملك سلمان تؤسس لوطن جديد    تجسيد مسيرة التنمية والإنجازات    شاهد.. تدابير ومبادرات لاستقبال المعتمرين بالمسجد الحرام    فيصل بن مشعل يشهد احتفال القصيم باليوم الوطني    أهالي المدينة : نهني الملك سلمان وولي عهدة والشعب السعودي    "الزعاق" يكشف موعد شدة الشتاء    طريقة زيادة قيمة المعاش التقاعدي    طفل يقبل صورة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بطريقة عفوية    حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس    رؤية ثاقبة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





إحباط تهريب أكثر من 3 ملايين ريال إلى خارج المملكة
نشر في عكاظ يوم 17 - 08 - 2019

تمكّن جمرك مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنوّرة من إحباط 4 محاولات لتهريب 3 ملايين و93 ألف ريال إلى خارج المملكة، كانت مُخبأة بطرق تهريب مختلفة ضمن أمتعة 4 مسافرين كانوا يستعدون للمغادرة عبر المطار.
وأوضح مدير عام جمرك مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز ، أحمد الغامدي، أن الجمرك تمكّن من ضبط هذه المبالغ المالية من خلال 4 محاولات لتهريبها، حيث تم في المحاولة الأولى إحباط تهريب (948.300) ريال بعد أن عُثر عليها مُخبأة في حقيبة أحد المسافرين وذلك بإخفائها بطريقة فنيّة داخل الملابس التي كانت في حقيبته.
وأضاف الغامدي أنه وبنفس طريقة التهريب السابقة حاول مسافر آخر تهريب مبلغ قدره (679.000) إلا أن الجمرك أحبط محاولته.
وفي المحاولة الثالثة حاول مسافر من تهريب (415.500) ريال، حيث تمكّن الجمرك من كشف هذه المبالغ مُخبأة في "علب معدنية" ضمن أمتعته الشخصية.
فيما كانت أكبر المبالغ التي تم إحباطها من هذه المحاولات،مبلغ قدره مليون وخمسون ألف ريال تمكّن الجمرك من كشفه في أمتعة أحد المسافرين، حيث قام بإخفاء هذا المبلغ بطريقة فنية في "بناطيل جينز" كانت ضمن أغراضه الشخصية.
وأوضح الغامدي أن جميع المهربين الذين تم إحباط محاولاتهم لم يُثبتوا جميعًا مشروعية مصادر هذه المضبوطات؛ مما يُعزز من ارتباطها بجرائم أصلية أو جريمة غسل الأموال.
وفي هذا الشأن أكدت الجمارك السعودية أن نظام مكافحة غسل الأموال نص على أنه يجب على كل مسافر سواءً كان مغادرًا أو قادمًا إلى المملكة ويحمل مبالغ نقدية أو معادن ثمينة تصل قيمتها أو تفوق 60 ألف ريال سعودي، الإقرار عنها وذلك بتعبئة نموذج الإقرار لدى الجمرك أو من خلال الخدمة التي أتاحتها الجمارك مؤخرًا لتعبئة النموذج عبر تطبيقها أو موقعها الإلكتروني، كما أكدت الجمارك أن عدم الإقرار يُعد مخالفة صريحة تستوجب المساءلة القانونية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.