سمو أمير منطقة الجوف يستقبل منسوبي محافظة القريات    اهتمامات الصحف الأردنية    خادم الحرمين وولي العهد يهنئان سلطان عُمان بذكرى يوم النهضة    خَنَق والدته بحديدة وذبحها بسكين في جدة.. تنفيذ حكم الله في الجاني    "الأرصاد" تنبه من هطول أمطار رعدية على منطقة الباحة    تصادم مؤسف بين طائرتين لشركة واحدة    سمو ولي العهد يهنئ سلطان عُمان بذكرى يوم النهضة لبلاده    حجاج ماليزيا يشيدون بسهولة وسرعة خدمات مبادرة طريق مكة    حالة الطقس المتوقعة اليوم الاثنين    ملتقى الدمام الثاني للنص المسرحي ينطلق الأربعاء بالدمام    بريطانيا: إرسال تعزيزات عسكرية للخليج والخيارات مفتوحة    فيديو للحظة استقبال محافظة رنية لأولى طلائح الحجاج القادمين من اليمن    محافظ التدريب التقني يلتقي رئيس هيئة الطيران المدني بكلية الطيران    اهتمامات الصحف البريطانية    وزير الشؤون الإسلامية يعتمد خطة تطوير الهاتف المجاني للتوعية الإسلامية بالحج    المحكمة الإدارية بالمدينة ترفض دعوى فني تمريض للحصول على بدل عدوى لهذا السبب    استعرض مع سفير نيبال العلاقات الثنائية        جانب من الاستقبال    خلال استقباله المحافظين والوكلاء والمدراء المكلفين بالمنطقة الشرقية    من الزيارة    في اتفاقية بين «السعودية لإعادة التمويل» و«دويتشه الخليج»                                ألين لحود: انتشرت خليجياً وعربياً بفضل أمي وديو مع مروان خوري    خلال 3 أيام.. 80 ألف زائر لمهرجان ورد تبوك    حرمان القطريين من الحج وزر يتحمله «الحمدين»    أمير جازان يعزي أسرة عداوي في غريق نياجرا    حقوقي مصري: أردوغان حول تركيا إلى سجون ومعتقلات لتعذيب معارضيه    بعد جدل حول مضارها ومنافعها.. «القهوة» بريئة من السرطان    دراسة بريطانية تحذر من أضرار السكر الصناعي    ضبط متهم بسلب حقيبة امرأة أثناء سيرها بالشارع    النيران تلتهم 7500م2 أشجار من جبال الشولان ببني مالك    لجنة التحقيق في فض اعتصام الخرطوم تسلم تقريرها للنائب العام    بداية هادئة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين    الهلال ينهي صفقة كاريلو استعداداً للأهلي    3 مكرمين وتدشين 21 إصدارا في احتفالية أدبي أبها.. اليوم    العميد يواجه ليدز.. وكمارا يشعل التدريب    سباق رئاسة وزراء بريطانيا يوشك على الانتهاء    خادم الحرمين يوجه باستضافة 1000 حاج من السودان    قوة أمن المسجد النبوي.. جهود مميزة لتنظيم حركة الحجاج والزوار    أمير المدينة: رجل الجوازات هو من يعطي الانطباع الأول عن الوطن    اكتمال حجز الأراضي المجانية في مخطط عسفان بجدة    الفيصل يطلع على خطة الجمارك خلال موسم الحج    قطار الحرمين يرفع طاقته الاستيعابية ل 80 رحلة أسبوعياً    قرقاش: التحالف العربي في اليمن يستعد للمرحلة المقبلة بأدواته السياسية والعسكرية    ثقافة حدودها عنان السماء!    حلم الأمس وأمل اليوم وحقيقة المستقبل    المعلم وصدمة (اللائحة التعليمية)..!    الغذاء والدواء : الجهات الصحية والصيدليات هم السبب الرئيسي في أزمة نقص " الأسبرين "    أمير عسير يرعى الحفل الختامي لخيمة أحد رفيدة مساء اليوم الاحد    حديقة أبها الجديدة تسهم في عودة إطلاق العروض النارية في أبها    نادي عسير الفوتوغرافي يحتفل بإختتام ملتقى عسير فوتو بمشاركة فرقة رجال ألمع الشعبية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





روحانية رمضان تقود سيرجيو لاعتناق الإسلام
شكر باهويني والسويد على وقفتهما معه
نشر في عكاظ يوم 23 - 05 - 2019

صاحب اعتناق المحترف البرازيلي السابق سيرجيو ريكاردو، الإسلام، أحداث شرحت صدر النجم الشهير الذي ملأ الملعب صخبا وشهرة ونجومية، واختار دخول الدين الحنيف طواعية باقتناع، إذ بدأت القصة بعد زيارة اللاعب لرئيس الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء المستشار صالح بن سالم باهويني، بمكتبه بجدة أمس (الأربعاء)، برفقة هداف المنتخب السعودي نجم نادي الاتحاد السابق محمد سويد، وتناول معه وجبة السحور، بحضور عدد من الضيوف.
سيرجيو تأثر بما وجده من حسن الضيافة والتعامل والأخوة والأجواء الرمضانية، وهو الذي كان قد أعجب بما وجده هنا في المملكة، ليأتي قدومه في رمضان دافعا لإعلان إسلامه، وحضر صلاة الفجر جماعة برفقة باهويني، وكان لديه العديد من الاستفسارات والتساؤلات، وقد عبر اللاعب لمضيفه عن إعجابه بجمال ورحابة وحسن تعامل الجميع صغارا وكبارا، وحرصهم جميعا على الصوم والصلاة، وكذلك المناظر الأسرية الإيمانية الاسلامية في المملكة، التي شدته كثيرا، فضلا عن الأمن والأمان وراحة النفس التي يجدها هنا في كل مرة يأتي فيها.
إعلان النجم السابق سيرجيو اعتناقه الدين الإسلامي الحنيف جاء في مشهد إيماني جميل تجلى في فرح الحاضرين، وشرح له باهويني الكثير عن تعاليم هذا الدين القويم وعدل وسماحة الإسلام ووسطيته، وأن عبادة الله وحده لا شريك له والإيمان بجميع الأنبياء والرسل واتباع سيد الأنبياء وخاتمهم نبينا محمد صلى الله عليه وسلم هي لب الإسلام.
من جانبه، أبدى اللاعب البرازيلي سيرجيو سعادته باعتناق الدين الإسلامي، وقال: «بفضل الله تعالى أنا الآن مسلم، صباح الأربعاء ال18 من شهر رمضان المبارك لعام 1440ه بدأته مسلما صائما، وأدعو الله أن يتقبل مني ويثبتني».
وشكر سيرجيو رئيس الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء صالح باهويني والنجم الدولي لاعب الاتحاد السابق محمد سويد على مساهمتهما في اعتناقه للإسلام.
وقد تداول النشطاء في «تويتر» فجر أمس (الأربعاء) فيديو يعلن فيه النجم الاتحادي السابق محمد سويد اعتناق النجم البرازيلي سيرجيو الإسلام، بعد خروجهما من مكتب باهويني، وتفاعل الكثير من النشطاء مع مقطع الفيديو الذي أسعد قلب كل مسلم شاهده. نسأل الله له الثبات والقبول.
يذكر أن اللاعب سيرجيو خاض تجارب احترافية مع أبرز الأندية السعودية الأهلي والهلال والاتحاد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.