حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    أثقل الناس    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تحويل الخفجي إلى مركز للطاقة النظيفة و37 فرصة في السياحة
مخطط استثماري للصناعات الخفيفة وتعميم مبادرة «صنعة»
نشر في عكاظ يوم 08 - 04 - 2019

نيابة عن أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، افتتح رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية عبدالحكيم بن حمد العمار الخالدي منتدى الخفجي للاستثمار الذي تنظمه الغرفة بالشراكة الإستراتيجية مع شركة أرامكو لأعمال الخليج بالخفجي وأمانة المنطقة الشرقية، بحضور محافظ الخفجي محمد بن سلطان آل هزاع.
ولفت الرئيس وكبير الإداريين التنفيذيين بشركة أرامكو لأعمال الخليج بالخفجي المهندس عازب بن محمد القحطاني إلى أن الخفجي تلعب دوراً محورياً نظراً لتوسطها بين المناطق الصناعية في المملكة، وخصوصاً الجبيل ورأس الخير ومدينة الملك سلمان (سبارك)، والأسواق الواعدة خارجياً، مبيناً أن الآمال معقودة لتتحول الخفجي إلى مركز توليد للطاقة النظيفة للإسهام في تحول المملكة من مزود للعالم بالطاقة التقليدية، كمواد هيدروكربونية خام، إلى مركز إمداد بالطاقة الكهربائية مباشرة، وتعظيم القيمة المضافة لمواردنا النفطية بالتوسع في تحويلها محلياً إلى كيماويات ومواد متخصصة واستهلاكية بهدف التصدير الخارجي وزيادة منافذ المواد الخام.
وأعلن رئيس بلدية الخفجي المهندس محمد الحميداني 37 فرصة استثمارية في القطاع السياحي أبرزها الفنادق والمجمعات التجارية وأيضاً قطاع التغذية والترفيه.
وأضاف في الجلسة الأولى بمنتدى الخفجي للاستثمار، أن البلدية طرحت 18 مشروعاً استثمارياً يشمل إنشاء مارينا بمساحة 85 ألف متر مربع ومدينة مائية ومدينة ترفيهية، و7 محطات وقود جديدة ستقام على طريق الدمام، مستعرضاً المخططات الجاهزة للفرص الاستثمارية.
فيما أوضح مدير عام هيئة السياحة والتراث الوطني بالمنطقة الشرقية المهندس عبداللطيف البنيان أن هناك مشاريع متنوعة ضمن خطة الهيئة لمحافظة الخفجي مثل مشروع السوق التراثية ومدارس الفروسية والملاهي الثلجية والمائية وشركات خدمات قطاع الإيواء السياحي ومراكز تدريب الغوص والمشغولات التراثية ونادي الرماية.
وقال مدير إدارة الحلول التمويلية البديلة في هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة عبدالمحسن بن جفال، أن الهيئة تواصل دعمها لرواد الأعمال من خلال برامج تلبي الحاجات بالتنسيق مع مؤسسة النقد والاستفادة من برنامج كفالة لضمان رأس المال العامل، إضافة إلى حلول تمويلية مع البنوك.
ومن جهته، كشف وكيل الأمين المساعد للبلديات للشؤون الفنية بأمانة المنطقة الشرقية المهندس زياد بن عبدالكريم السويدان خلال الجلسة الحوارية بمنتدى الخفجي للاستثمار عن مخطط استثماري يحتضن الصناعات الخفيفة في محافظة الخفجي دعماً للاستثمار في المحافظة، مؤكداً على خطة تحفيزية تدعم شباب وشابات الأعمال ورواد ورائدات الأعمال من خلال تعميم مبادرة «صنعة» التي تأتي بالشراكة بين أمانة المنطقة وغرفة الشرقية لتوفير أراضٍ صناعية بأسعار رمزية على غرار ما تم طرحه في مدينة الدمام.
وقال السويدان إن أمانة المنطقة استقبلت الكثير من الأفكار المبتكرة من شباب وشابات الوطن، مشيراً إلى أن وكالة الاستثمارات بالأمانة تعيد صياغة تلك الأفكار لطرحها فرصاً في المستقبل.
ولفت السويدان إلى أن المواطن الخليجي يعامل معاملة السعودي في أجهزة الأمانات والبلديات، مؤكداً أن لديه الحقوق كاملة للاستثمار ومباشرة العمل التجاري وذلك في إطار منظومة التعاون الخليجي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.