المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    ولي العهد يتوج الهلال بكأس الملك    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    روبوتات تلعب كرة القدم!    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    توجه ولي العهد بكأس الملك بعد ثنائية الدوري والسوبر.. الهلال ينهي الموسم باحتكار البطولات المحلية    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات لأول مرة تحت مسمى «رالي السعودية» ل 10 سنوات    حضرت العدالة .. وفاز الهلال!    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    اعتباراً من اليوم.. بدء تطبيق عقوبة مخالفي الأنظمة والتعليمات لمن يتم ضبطهم دون تصريح حج    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    بلد آمن ورب كريم    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    نجوم «MBC TALENT» ينجحون في مهرجان الخليج..    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    جهود مُكثفة لخدمة الحجاج في المنافذ    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    وزير الداخلية يدشن مشاريع أمنية بعسير    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نائب أمير مكة يتفقد مشاريع الطائف ويسلم وحدات سكنية بوادي جليل
شهد توقيع اتفاقات.. دشن مبادرات.. واستمع للأهالي وذوي الشهداء
نشر في عكاظ يوم 22 - 02 - 2019

اختتم نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير بدر بن سلطان، أمس (الخميس)، جولاته في المحافظات الشرقية للمنطقة بزيارة محافظتي الطائف وميسان. وبدأ الأمير بدر بن سلطان جولته في الطائف بزيارة معرض مشاريع المحافظة الذي تشارك فيه 6 جهات حكومية، ودشن 3 مبادرات ضمن ملتقى مكة الثقافي، تهدف إلى خدمة الحاج والمعتمر، وتتمثل في مبادرة أمانة الطائف «لمحة» وتعنى بالمواقيت، ومبادرة مطار الطائف الدولي «شرفتونا»، ومبادرة المعهد الصناعي الثانوي بالطائف «مخدوم». وسلم نائب أمير منطقة مكة المكرمة، منتجات سكنية بمشروع وادي جليل لعدد من المواطنين، واطلع على مراحل العمل في المشروع، إذ بلغت نسبة الإنجاز في المرحلة الأولى التي تضم 2040 قطعة أرض وتقع على مساحة تتجاوز 3 ملايين متر مربع أكثر من 62%.
عقب ذلك، وقف على مشاريع أمانة الطائف التي تضمنت الطائف الجديد، النقبة الحمراء، تطوير وادي وج، والنقل العام، كما اطلع على مشاريع جامعة الطائف التي شملت المدينة الجامعية بسيسيد، أكاديمية الشعر العربي، ومقر الجامعة الرئيسي بالحوية، ومشاريع فرع وزارة النقل، منها: الطريق الدائري مع طريق الجنوب والذي بلغت نسبة الإنجاز فيه 60%.
واستمع الأمير بدر بن سلطان إلى شرح عن مشاريع وزارة البيئة والمياه والزراعة، ومنها متنزه كورنيش السحاب، ومبادرة تأهيل المدرجات الزراعية، فيما اطلع على مشاريع صحة الطائف، وهي: تطوير مستشفى الأطفال ومراكز الرعاية ومستشفى الملك عبدالعزيز، إضافة إلى مشاريع شركة المياه الوطنية الجاري تنفيذها، منها الخط الناقل للمطار الجديد، ومحطة الطرق شمال المحافظة. وشهد نائب أمير منطقة مكة المكرمة، توقيع اتفاقات بين جامعة الطائف وعدد من الجهات، منها إدارة المرور لإنشاء مدرسة تعليم قيادة للنساء والرجال بالجامعة، وأمانة الطائف لإعداد الاستشارات الفنية وتدريب طلبة كلية الهندسة، وبين جامعة الطائف وتعليم المحافظة، تهدف لتحقيق التعاون والتكامل بين الجانبين ودعم مسيرة التقدم. والتقى بعد ذلك عددا من أهالي وذوي شهداء الواجب واستمع لمطالبهم، كما زار فهد بن معمر، وإسماعيل بكر قاضي، وسعيد العصيمي في منازلهم، ثم توجه إلى مركز عشيرة، وزار فيصل بن سلطان بن جهجاه، وحجاب بن محارب بن عديس الشيباني في منزليهما. وانتقل الأمير بدر بن سلطان إلى محافظة ميسان، والتقى عددا من أهالي المحافظة وأبناء وذوي شهداء الواجب واستمع لمطالبهم، كما دشن الخطة الإستراتيجية للمحافظة، وزار عطية بن ختام الشعابي الحارثي، ودخيل الله بن عيظة الحسيكي في منزليهما.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.