محمية الملك سلمان.. أول موقع رئيسي للتنوع البيولوجي    "سدايا": حريصون على المعايير الأخلاقية بالذكاء الاصطناعي    تنمية الأسواق الحرة في 7 مطارات بالمملكة    محافظ الخرج يُكرم شركة "لمسات احترافية" لجهودها في تنظيم الفعاليات الوطنية والمحلية    "مايكروسوفت" تترجم مقاطع الفيديو وتدبلجها    فرص تمويل واستثمار ب"كان" من الصندوق الثقافي    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة ال 49 من طلاب مدارس الرياض    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    مغني الراب.. راح ضحية استعراض مسدسه    أزمة بين «سكارليت» و«شات جي بي تي» والسبب.. تشابه الأصوات    «صراع الهبوط» يصطدم بالكبار    فهد بن نافل.. جاب السعادة وحقق «العاشرة»    تخريج 700 مجند من دورة «الفرد»    الخطيب: السعودية في المركز الثاني كأسرع الوجهات السياحية نمواً بالعالم    أمير تبوك يكرِّم الطلاب والطالبات الحاصلين على المراكز الأولى في المسابقات    منصور بن متعب وفيصل بن فرحان ينقلان تعازي القيادة في وفاة الرئيس الإيراني    جنة الأطفال منازلهم    العمر.. والأمل    علم النفس المراحل العمرية    سياحة الريف    القبض على أربعة مروجين للمخدرات    لا فيك ولا في الحديد    تنمُّر التواصل الاجتماعي.. قصة كارسون !    مهرجان الورد ونباتات الزينة بالدلم يستمر إلى مساء السبت القادم    رحلة في العلاقات السعودية الأمريكية.. من المُؤسس إلى المُجدد    لقاء علمي يستعرض تجربة بدر بن عبدالمحسن    خبراء يناقشون تجربة «أوبرا زرقاء اليمامة»    هيئة المتاحف تنظم المؤتمر الدولي للتعليم والابتكار    فواز.. أكتب له ويكتب لي    الأمير منصور بن متعب ووزير الخارجية ينقلان تعازي القيادة في وفاة الرئيس الإيراني ووزير الخارجية ومرافقيهما    الإتقان    وصول ركاب الخطوط السنغافورية بسلام بعد رحلة جنونية    "الصحة": اشتراط ثلاثة لقاحات لأداء فريضة الحج    حاتم جمجوم يتلقى التعازي من الأمراء والمسؤولين في حرمه    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    آل مجرشي وآل البركاتي يزفون فيصل لعش الزوجية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    أتالانتا الإيطالي "يقسو" على باير ليفركوزن الألماني.. ويفوز بلقب الدوري الأوروبي    السبت الكبير.. يوم النهائيات الخمسة.. العين يطمح للقب الآسيوي.. والأهلي لتأكيد زعامته للقارة السمراء    ثلاثي روشن يدعمون منتخب البحارة و رونالدو: فخور بتواجدي مع البرتغال في يورو 2024    البرتغالي جوزيه مورينيو في ضيافة القادسية    واتساب يتيح قفل المحادثات على الأجهزة المتصلة    معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    د. خوقير يجمع رجال الإعلام والمال.. «جمعة الجيران» تستعرض تحديات الصحافة الورقية    229 مشروعاً تنموياً للبرنامج السعودي في اليمن    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله التركي    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    الأمير سعود بن مشعل ترأس الاجتماع.. «الحج المركزية» تستعرض الخطط التشغيلية    تسهيلات تمويلية لرواد الأعمال    الأمن الغذائي    "أبرار" تروي تحديات تجربتها ومشوار الكتابة الأدبية    استشاري: حج الحوامل يتوقف على قرار الطبيب    جناح الذبابة يعالج عيوب خلقية بشرية    محافظ القطيف يلتقي مدير أحوال الشرقية    تخريج دفعة من مجندات معهد التدريب النسوي    اعتراف جديد بدولة فلسطين يشكل ضربة ثانية لسمعة إسرائيل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سعود بن نايف يرعى انطلاق مهرجان سباق الجري الخيري السنوي ال23
يحمل مفاجآت عديدة في نسخته الجديدة.. وبمشاركة العنصر النسائي للمرة الأولى
نشر في عكاظ يوم 24 - 11 - 2018

تحت رعاية الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية، ينطلق اليوم (السبت) سباق الجري الخيري السنوي بنسختة 23 تحت شعار «هيا نقرأ»، وذلك في كورنيش الخبر الجنوبي للرجال وأصحاب الهمم، بينما يحتضن الاستاد الرياضي بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل سباق العنصر النسائي، الذي يقام للمرة الأولى منذ تأسيس السباق منذ عام 1995، ووجهت اللجنة العليا للسباق الدعوة لعدد من المسؤولين والمهتمين لحضور إنطلاق سباق الجري الخيري ال23
وأنهت اللجنة العليا المنظمة للسباق كافة الترتيبات لإنطلاقته بصورته المثلى، بمشاركة كافة الأجهزة الحكومية كأمانة المنطقة الشرقية ممثلة في بلدية محافظة الخبر والشرطة والمرور والدوريات الأمنية والدفاع المدني والهلال الأحمر، وعدد من المستشفيات والجهات ذات العلاقة المعنية بالسباق.
وتستهدف اللجنة مشاركة ما يقارب ألفين إمرأة في السباق النسائي الذي يقام للمره الأولى منذ إطلاقه قبل 22 عاماً بالمنطقة الشرقية، وتم تشكيل لجان مخصصة لسباق السيدات، بوجود عدد من المتطوعات في تنظيمه، إضافة إلى مشاركة عشرة آلاف من الرجال، وأعلنت اللجنة العليا عن تعيين توته النعيم سفيرة إعلامية لسباق الجري الخيري 23.
وشهدت خيمة التسجيل للمتسابقين العديد من الفعاليات منها تواجد مكتبة الملك عبدالعزيز المتنقلة التي توفر العديد من الكتب والمؤلفات للحضور، إضافة إلى ركن التعليم والقراءة والرسم للأطفال، ويلقى السباق دعماً من شركة أرامكو السعودية «الراعي الماسي»، وغيرها من القطاعات التي تقدم أنواعاً من الرعاية لإيمانها بأهدافه الكبيرة، حيث يحمل سنوياً عنواناً مختلفاً وتذهب ايراداته للجهات المستهدفة من قبل اللجنة العليا.
وأوضح رئيس اللجنة العليا للسباق عبدالعزيز التركي أن السباق يأتي هذا العام تحت شعار «هيا نقرأ»، بهدف تحقيق نقلة مهمة نحو ترسيخ مفاهيم الأنماط الثقافية وتشجيع القراءة بين أفراد المجتمع ونشرها.
وقدم التركي شكره لأمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف، ونائبه الأمير أحمد بن فهد بن سلمان، على دعمهم اللامحدود لإنجاح السباق وتذليل كافة الصعوبات، وتوجيهاتهم السديده للجهات الحكومية والغير الحكومية للمشاركة في هذه التظاهرة المجتمعية المهمة للمنطقة. من جهته، ذكر نائب رئيس اللجنة العليا للسباق خليفة الضبيب، أن اللجنة رصدت 150 ألف جوائز مالية لسباق الرجال والنساء وذوي الاحتياجات الخاصة، إضافة إلى الجائزة الكبرى وهي سيارة يقدمها السباق سنوياً.
إلى ذلك، قال رئيس اللجنة الإعلامية والتسويقية حسين البلوشي إن سباق السيدات سيبدأ في الفترة الصباحية في حرم جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، أما كورنيش الخبر الجنوبي فسوف يشهد سباق ذوي الاحتياجات الخاصة من أصحاب الهمم وسوف يشمل الفئات التالية: قوة تحمل، شلل دماغي، الذهنية، السمعية، البصرية، حركية 2، حركية 3، ثم سباق الرجال بمختلف الأعمار حيث يبدأ من سن 16 ومادون، 16-29 سنة، 30- 45 سنة، 46-59 سنة، 60-69سنة، 70 سنة فما فوق وسيقام، وستتواجد خلال السباق سيارات الاسعاف على مسافة كل 500 متر، مع توفير المياه على طول خمسة كليو مترات، مضيفاً أن متابعة المتسابقين ستكون الكترونية كل مسافة 200 متر.
وقررت اللجنة العليا للسباق تكريم الفائزات بالسباق النهائي في مقر الحفل الرئيسي في متنزه الأمير فيصل بن فهد بالواجهة البحرية على كورنيش الخبر، عصر اليوم من قبل محافظ مدينة الخبر سليمان الثنيان الذي سوف يرعى حفل السباق نيابة عن أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف، وبرفقته رئيس اللجنة العليا الأستاذ عبدالعزيز التركي ونائبه خليفة الضبيب، إلى جانب سحوبات على التذاكر، وسيحصل كل متسابق على ميدالية تذكارية وقميص مخصص للسباق، كما سوف تكريم ممثلة الوطن في مسابقة تحدي القراءة الذي أقيم في دبي عائشه الطويرقي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.