رئيس وزراء باكستان الإسلامية يزور المسجد النبوي    مشاريع تقنية لتعزيز التحول الرقمي    ب«الشرق الأوسط الأخضر».. ولي العهد يكافح التغيُّر المناخي    الربع الخالي يروي عطش المنطقة    سقوط حطام الصاروخ الصيني في هذا الموعد!    وفاة الإعلامي الرياضي عادل التويجري    30 جمعية تطوعية توصل الخدمات للمستفيدين    تسجيل 66 وفاة و1132 إصابة جديدة بكورونا في مصر    ذا لاين.. مدينة مليونية دون ضجيج    برنامج «شريك».. قوة دفع جديدة لجناحي التنمية    بناء اقتصاد المعرفة وتعزيز الذكاء الاصطناعي لضمان رفاهية المواطن    قيادات نسائية: المرأة السعودية تعيش «عصر التمكين»    رئيس وزراء باكستان: خادم الحرمين يعمل لتعزيز الوحدة الإسلامية    وزير الدولة للشؤون الخارجية البريطانية يطالب إسرائيل بالتراجع عن التهجير القسري للفلسطينيين    مصر تدين الحادث الإرهابي في العاصمة الأفغانية كابول    السلام.. صوت الحكمة..!!    التويجري في ذمة الله    رسالة جوميز للمدرب عبداللطيف الحسيني    مسيرة أساسها الإنجاز والمستقبل الواعد    محمد بن سلمان.. إنجاز وإعجاز برؤية عصرية    إنقاذ طفلة معلقة من عنقها بأعلى فندق مهجور    4 جامعات سعودية الأفضل عربيا في تصنيف شنغهاي 2020    ألماني في مكة    التدخين والخمور في الدراما العربية    محمد بن سلمان.. رؤية تنقلنا إلى عنان السماء    مهندس الرؤية.. من المحلية إلى العالمية    وقْف لغة القرآن.. شكراً خالد الفيصل    أكثر من 80 زيارة رقابية تنفذها أمانة الحدود الشمالية تزامناً مع قرب عيد الفطر    خادم الحرمين يأمر بترقية عدد من أعضاء النيابة العامة    واتساب يكشف عواقب رفض سياسة الخصوصية الجديدة    مجلس الوزراء اليمني يثمن دعم المملكة ومواقفها المستمرة والثابتة في دعم اليمنيين    السيسي: مصر لن تقبل المساس بأمنها المائي    محمد بن سلمان .. عظيم الأقوال والأفعال    الرياض: القبض على 5 أشخاص تسببوا في تصادم مركبتين لخلاف بينهم    «شرطة الشمالية» تقبض على مواطن قام بابتزاز فتاة والتشهير بها    تعليم نجران منجزات عالمية ومبادرات تطوعية    رفع عدد مسارات صحن المطاف إلى 25 مسارًا    الحرية بين كبح وانفلات    بالفيديو..إغلاق سوق العتيبية بمكة لعدم التقيد بالاحترازات    التقاعد : استمرار خدمة العملاء طيلة إجازة عيد الفطر المبارك    رؤية مجيدة وقيادة رشيدة    نادي الصقور السعودي يحتفي باليوم العالمي للطيور المهاجرة    العويران ينتقد لاعبو الشباب    لاعب أستون فيلا على رادار الدوري السعودي    حوار ولي العهد (2) قوة السرد ومنطق الدولة    ملف أزمة الأهلي خطير    لص يستخدم «صهريج» لتحطيم مدخل محل جوالات وسرقته بوادي الدواسر    «الشؤون الإسلامية»: إغلاق 23 مسجداً مؤقتاً وإعادة فتح 9 مساجد في 6 مناطق    مفتي عام المملكة: يجوز إقامة صلاة العيد وخطبتها 3 مرات في دول الأقليات المسلمة بسبب كورونا    السَّلَامُ.. تطهير للقلب وثقة بالله    علامة فارقة    علم أمراض العضلات والأعصاب الطرفية: التشخيص المبسط    رئيس اتحاد التايكوندو يزور معسكر المنتخب ويشحذ همم اللاعبين..    الشرقية.. إلزام أصحاب المطاعم ومطابخ الولائم باستقبال ذبيحتين فقط لكل فرد    سفارة المملكة في مدريد: قرار السفر لإسبانيا مقيد حتى 31 مايو    الإمارات تسجل 1735 إصابة جديدة وحالات وفاة بفيروس كورونا    هذه التفاصيل: برقية من خادم الحرمين وولي العهد لفلاديمير بوتين    أمير الباحة : وزارة التعليم استطاعت أن تقدّم نموذجًا سعوديًا فريدًا في التعليم عن بُعد    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





كتاب «سلمان».. يرصد مسيرة وإنجازات خادم الحرمين في خدمة وطنه والإنسانية
دشنته «مؤسسة التراث» في معرض الرياض للكتاب
نشر في عكاظ يوم 21 - 03 - 2018

تدشن مؤسسة التراث الخيرية في إطار مشاركتها في معرض الرياض الدولي للكتاب هذا العام، كتاب «سلمان» الذي يرصد مسيرة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وعطاءه في خدمة وطنه وأمته والإنسانية من خلال مجموعة نادرة من الصور التاريخية التي تسجل محطات مهمة في مسيرته الحافلة بالإنجازات على كل الصُعد، مع سيرة مقتضبة لأبرز محطات حياته.
وعبر مؤسس ورئيس مجلس أمناء مؤسسة التراث الخيرية الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، عن الاعتزاز بتوثيق جوانب من مسيرة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود المفعمة بالأعمال والإنجازات الوطنية الخالدة، والأعمال الإنسانية والخيرية المثمرة، مؤكداً أهمية التوثيق وتنوع المصادر لسيرة الملك سلمان قياساً بما تحقق فيها من إنجازات مختلفة على مدى سنين طويلة ومواقع ومجالات مختلفة، كان لها التأثير المباشر في مسيرة الوطن والمواطن.
وأبان أن مؤسسة التراث عملت على إصدار سلسلة من الكتب التي تركز على الصور التاريخية لبعض ملوك المملكة العربية السعودية، وهم الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل آل سعود -طيب الله ثراه-، والملك سعود، والملك فيصل، والملك خالد، رحمهم الله، إلى جانب كتاب توثيقي مصور عن الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة رحمه الله، مشيراً إلى إنجاز المؤسسة للأرشيف الوطني للصور التاريخية للمملكة العربية السعودية لمصلحة مكتبة الملك فهد الوطنية ويضم أكثر من 70 ألف صورة.
ويرصد كتاب «سلمان» من خلال الصور مسيرة خادم الحرمين الشريفين، وطفولته، وحياته الأسرية، وعلاقاته مع إخوانه الأمراء، واهتمامه الواضح بالعمل الإنساني، وعلاقات العمل في داخل المملكة وخارجها، ولقاءاته مع مسؤولي العالم، وتركيزه في القضايا الوطنية والقومية، إلى جانب البعد الإنساني الذي يلمسه كثيرون من الذين يتعاملون معه، ومسيرته الحافلة حتى مبايعته ملكاً للمملكة العربية السعودية في 3 ربيع الآخر 1436 الموافق 23 يناير 2015.
وتسهم مؤسسة التراث الخيرية وهي مؤسسة وطنية في خدمة التراث الوطني السعودي، والتراث العربي والإسلامي منذ تأسيسها سنة 1417، وتسعى إلى المحافظة على هذا التراث، وتعزيز المفهوم الوطني للتراث وتأكيد أهميته، وقد حصلت مؤسسة التراث الخيرية على الجائزة العربية الكبرى للتراث التي تمنحها المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو)، وذلك عن فرع التعريف بالتراث ونشره عبر مختلف وسائل الاتصال العصرية والمكتوبة سنة 2012، كما نالت «التراث» جائزة الدكتور عبدالرحمن الأنصاري لخدمة آثار المملكة 2017، عن فئة الرواد من علماء الآثار السعوديين، وذلك نظير دورها الرائد، وإسهاماتها في مجال تطوير مواقع الآثار وتأهيلها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.