وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    القضية المركزية    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    البنك السعودي الأول يسجل ملياري ريال سعودي صافي دخل للربع الأول    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    رؤية المملكة 2030 في عامها الثامن    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    العوفي يحتفل بزفاف نجله حسن    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    الصمعاني: مرحلة جديدة من تطوير قضاء التنفيذ    مهرجان الحريد    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المالكي: نسعى للتأكد من نزاهة «أوكسفام» بعد فضيحتها الأخلاقية
أكد تواصلهم مع سفارتي دولتين لتسليمهما طفلين جندهما الحوثي
نشر في عكاظ يوم 13 - 02 - 2018

أكد التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، العمل مع الحكومة اليمنية للتأكد من نزاهة عمل منظمة «أوكسفام» في الداخل اليمني، خصوصاً بعد تورطها في جرائم جنسية وعمليات إغاثية في هايتي بعد زلزال 2010.
وأعرب التحالف على لسان متحدثه العقيد الطيار الركن تركي المالكي، عن قلقه تجاه الجرائم الأخلاقية والجنسية الفظيعة من قبل «أوكسفام» والتي أعلنت عنها وزيرة التنمية الدولية البريطانية، مؤكداً أن عمل المنظمة داخل اليمن محدود وضئيل، وسيعمل التحالف مع الحكومة اليمنية للحصول على تأكيدات لنزاهة عمل المنظمة في الداخل اليمني وسلامة أخلاقية موظفيها، قائلاً: «نشعر بالقلق تجاه التجاوزات الأخلاقية والجنسية في ما يخص عمل المنظمة». وقال المالكي خلال المؤتمر الصحفي الدوري لشرح العمليات العسكرية والإنسانية في اليمن أمس (الإثنين) هناك 3 مبادرات توقع اليوم (الثلاثاء) مقدمة من العمليات الإنسانية بمركز الإسناد في اليمن بالشراكة مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تشمل توقيع 3 عقود لمواجهة الكوليرا.
وأكد أن قوات التحالف تصدت لمحاولات متكررة من قبل عناصر الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران للتسلل للأراضي السعودية، مشيرا إلى أن التحالف استهدف تحركات بالقرب من الحدود السعودية وذلك باستهداف منصة إطلاق صواريخ محلية الصنع وعربة نقل أسلحة واستهداف هاون للميليشيات الحوثية، واستهداف عناصر حوثية داخل كهف بالقرب من الحدود السعودية، وتدمير مقر قيادة وسيطرة لتوجيه الجبهات في إحدى المزارع بالقرب من الحدود السعودية. ولفت إلى أن عمليات التحالف العسكرية أوقعت 6 من قيادات الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران، موضحاُ أن عدد الصواريخ الباليستية والمقاذيف المطلقة في اتجاه السعودية حتى أمس بلغ 95 صاروخاً باليستياً و66145 مقذوفاً ساقطاً، موضحاً أن إجمالي خسائر الميليشيات الحوثية التابعة لإيران خلال الفترة من (5/‏02/‏2018 حتى 12 /‏‏02 /‏‏2018) بلغ 281 من مواقع وأسلحة ومعدات. وبيّن أن دول التحالف تشارك المجتمع الدولي اليوم العالمي لمكافحة استغلال الأطفال كجنود في 12 فبراير، وقال: «الحوثيون يزجون بالأطفال كجنود في ميادين القتال، وندعو كافة الأسر للمحافظة على أبنائهم وعدم إرسالهم مع الميليشيات، وإرسالهم لمقاعد الدراسة»، مبيناً أن هناك طفلين منخرطين في العمليات العسكرية من غير الجنسية اليمنية وتم إيقافهما، ويتواصل التحالف مع سفارتي بلديهما لتسلمهما، معلنا أن التحالف يدين ويستنكر اغتيال الناشطة الحقوقية ريهام البدر بقذائف الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران.
وحول الموقف العملياتي للتحالف قال: "تم تنفيذ عمليات عسكرية في الجوف باتجاه خب والشعف غرباً وتحرير العديد من المواقع الحيوية، ولا تزال الانتصارات مستمرة، فيما نفذت في البقع عمليات عسكرية هجومية، وفي علب تم تنفيذ عمليات هجومية وإزالة الألغام وتعزيز المواقع المسيطرة، وفي نهم نفذت الشرعية عمليات هجومية، وفي البيضاء نفذت عمليات هجومية في جبل كتاف وتحريره بالكامل. وأوضح أن مجموع التصاريح الصادرة من خلية الإجلاء والعمليات الإنسانية بلغ 18557 تصريحاً خلال الفترة من (26/‏03/‏2015 حتى 12 /‏‏02 /‏‏2018)، مبيناً أنه استفاد من خطة العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن 544 ألف مواطن يمني. ورحب المالكي بأي جهود دولية من شأنها إحلال السلام في اليمن، مؤكداً أن ذلك يتفق تماماً مع مبادئ دول التحالف الملتزمة بالوقوف إلى جانب الشعب اليمني إنسانياً وعسكرياً".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.