وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية باكستان    وزير الخارجية ونظيره الباكستاني يرأسان اجتماع مجلس تيسير الاستثمار الخاص بين البلدين    القبض على شخص لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر بمنطقة القصيم    نائب أمير الشرقية يطلع على دراسة تطوير أقسام العزل الصحي بالمراكز الصحية    أمير القصيم يستقبل الوكلاء المعينين لمحافظات المنطقة المكلفين حديثاً    الآسيوي يؤجل قمة العين والهلال    برنامج لتحسين إنتاجية القمح والشعير    42 مزادًا لبيع 278 عقارًا في 11 منطقة    تحت رعاية خادم الحرمين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر حفل جائزة الملك فيصل العالمية    منتدى دولي لتطوير رحلة العمرة والزيارة    جامعة القصيم تصدر كتابًا عن سياسة المؤسس في استصلاح الرجال    مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع اتفاقية تعاون للوقاية من سوء التغذية بالسودان    بدء تسجيل الطلاب والطالبات المحتاجين في تكافل .. الأحد القادم    تأجيل مباراة الهلال والأهلي    أرقام مميزة للهلال قبل لقاء العين في دوري أبطال آسيا    أمير منطقة تبوك ينوه بالجهود والإمكانيات التي سخرتها القيادة الحكيمة لخدمة ضيوف الرحمن    موافقة سامية على تشكيل مجلس أمناء جامعة الملك عبدالعزيز    للبلطجة عناوين أخرى حول ضربة إيران لإسرائيل    ارتفاع حصيلة ضحايا الأمطار والسيول في باكستان إلى 41 قتيلاً    القيادة تعزي سلطان عُمان في ضحايا السيول    الدفاع المدني يقيم حفل معايدة بمناسبة عيد الفطر المبارك    مدرب تشيلسي غاضب من لاعبيه بسبب شجار على تنفيذ ركلة جزاء    الأخضر تحت 23 يستهل حُلم "باريس" بمواجهة طاجيكستان    تراجع مؤشرات الأسهم اليابانية في جلسة التعاملات الصباحية    "القوات الجوية" تشارك بتمرين "علم الصحراء"    علاج جديد يعيد الأمل لمرضى السلّ    ارتفاع أسعار الذهب    استمرار التوقعات بهطول الأمطار مع انخفاض في درجات الحرارة ب3 مناطق    نائب أمير مكة المكرمة يستقبل منسوبي الإمارة    «رافد» تدعو أولياء الأمور للتسجيل في خدمة النقل المدرسي    المرور: لا حاجة للتسجيل لخفض قيمة المخالفات 50 %    تركي آل الشيخ يعلن أسماء أبطال العالم المشاركين في بطولة العالم للملاكمة    أمير تبوك يستقبل وزير الحج والمهنئين بالعيد    اقتصاد حائل يولد 28 مليار ريال في السياحة والتصنيع    بعد غياب.. شاكيرا تعود للجولات العالمية    «البنك الدولي»: %5.9 نمو اقتصاد السعودية في 2025    سعود بن جلوي يستقبل منسوبي محافظة جدة    تحرك مشترك وآليات للتنسيق الخليجي لمواجهة التطورات    كيف تصبح أكثر تركيزاً وإنتاجية في حياتك ؟    5 أكلات تريح القولون    ثلث النساء يعانين من صداع نصفي أثناء الدورة الشهرية    يتنكر بزي كيس قمامة لسرقة المنازل    ماذا بعد العيد ؟    تعزيز التبادل الثقافي واستلهام التجارب الناجحة.. انطلاق المهرجان السينمائي الخليجي    أحد الفنون الشعبية الأدائية الشهيرة.. «التعشير الحجازي».. عنوان للفرح في الأعياد    الكشف المبكر لسرطان الثدي    «ماسنجر» يتيح إرسال الصور بجودة عالية    مراحل الوعي    قوة الاقتصاد السعودي    25.187 ترخيصا للأجهزة السلكية الخاصة    المنطقة الشرقية تستضيف منتدى التكامل اللوجستي    أكثر من 380 ألف طالب وطالبة بتعليم جازان ينتظمون في 2,659 مدرسة    السلام.. واتس !    الوضع في منطقتنا.. خياران لا ثالث لهما    أزمة نقل ركاب الجوف.. !    لا تظلموا الهويش والمعيوف!    13 فكرة من آداب استخدام «الواتساب».. !    فهد بن سلطان ينوه بدعم القيادة لقطاع الحج والعمرة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حملة " وطن بلا مخالف " تنطلق غداً بمهلة 90 يوماً
نشر في عكاظ يوم 28 - 03 - 2017

article data-articleid="1536274" data-slug="حملة " وطن بلا مخالف " تنطلق غداً بمهلة 90 يوماً" data-categoryname="محليات" data-parentname="" data-analytics="true" data-pushstate="false" تبدأ المديرية العامة للجوازات غداً الأربعاء 1 رجب 1438ه، الموافق 29 / 3 / / 2017 م تطبيق المهلة المحددة بتسعين يوماً للحملة الوطنية الشاملة لتعقب وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود " وطن بلا مخالف ".
وأكدت المديرية منح المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود مهلة مدتها تسعين يوماً لمغادرة المملكة من تلقاء أنفسهم وعلى حسابهم الخاص.
ويستفيد من الحملة المتأخرون عن المغادرة من القادمين بتأشيرة ( حج عمرة زيارة مرور "عبور" ) ، من يحمل إقامة نظامية في البلاد وانتهت صلاحيتها ولم يقم بتجديدها ، من قدم للمملكة بتأشيرة عمل ولم يصدر له إقامة نظامية بعد 90 يومًا من قدومه ، المتسللون إلى أراضي المملكة، من عليه مخالفة حج بدون تصريح ، من عليه بلاغ تغيب عن العمل (هروب) قبل تاريخ الإعلان عن المهلة شريطة المغادرة النهائية قبل انتهاء المهلة المحددة، وأن تكون المخالفة قبل تاريخ الإعلان عن بداية المهلة ( 20 /6 /1438ه 19 /3 /2017م) .
وأوضحت المديرية العامة للجوازات أن آلية الاستفادة من المهلة المحددة (90) يومًا لمغادرة المخالف ستكون على النحو التالي: المتأخرون عن المغادرة من القادمين بتأشيرة ( حج عمرة زيارة مرور "عبور" ) ، ويستوجب عليهم التوجه للمنفذ الحدودي ( جوي ، أو بحري ، أو بري ) قبل انتهاء المهلة المحددة، وسيتم إنهاء إجراءات مغادرتهم مباشرة، والوثائق المطلوبة ( جواز السفر، وحجز مؤكد ، وتذكرة سفر )، وعند وجود ملاحظة على المخالف في النظام الآلي أو بلاغ تغيب عن العمل (هروب) يجب عليه التوجه إلى إدارة متابعة الوافدين لإنهاء إجراءات مغادرته .
أما أصحاب الإقامة المنتهية قبل تاريخ الإعلان عن بداية المهلة (20/6/ 1438 ه 19 /3 /2017 م)، ومن قدم للمملكة بتأشيرة عمل قبل تاريخ الإعلان عن بداية المهلة ولم يصدر له إقامة نظامية ، فإن على صاحب العمل إصدار تأشيرة خروج نهائي للمخالف إلكترونيًا عن طريق الخدمات الإلكترونية بعد تسديد الرسوم والغرامات المستحقة على صاحب العمل ويغادر المخالف عبر المنافذ الدولية قبل انتهاء المهلة المحددة (90 ) يوماً، والوثائق المطلوبة (جواز السفر، وحجز مؤكد، وتذكرة سفر )، ومن عليه مخالفة حج بدون تصريح ، والمتسللون إلى أراضي المملكة، ومن عليه بلاغ تغيب عن العمل (هروب) قبل تاريخ الإعلان عن بداية المهلة، فإن على المخالف التوجه لإدارة متابعة الوافدين في المنطقة أو المحافظة للحصول على تأشيرة خروج نهائي، والوثائق المطلوبة (جواز السفر أو وثيقة سفر)، ومن بعد ذلك يقوم بالمغادرة عبر المنافذ الحدودية ( جواً، براً، بحراً ) قبل انتهاء المهلة المحددة (90 ) يوماً ،وعلى المخالف من العمالة السائبة والتي تحمل إقامة نظامية وليس عليها بلاغ تغيب عن العمل (هروب) وترغب الاستفادة من المهلة لعدم معرفة صاحب العمل، التوجه للجنة الخلافات العمالية في مكاتب العمل لإثبات الحالة وتزويده بخطاب رسمي للجوازات يفيد بإنهاء وضعه، ثم التوجه لإدارة متابعة الوافدين في المنطقة أو المحافظة للحصول على تأشيرة خروج نهائي، والوثائق المطلوبة ( جواز السفر، والإقامة ) ومن بعد ذلك يقوم بالمغادرة عبر المنافذ الحدودية (جواً، براً، بحراً ) ،ويلزم الوافدين المخالفين لدى المؤسسات والشركات التي في النطاق الأحمر، عليهم مراجعة وزارة العمل لإصدار بطاقة عمل آلية مؤقتة للمغادرة، ثم مراجعة إدارة جوازات المنطقة أو المحافظة للحصول على تأشيرة خروج نهائي ، والوثائق المطلوبة ( جواز السفر، والإقامة ) ومن بعد ذلك يقوم المخالف بالمغادرة عبر المنافذ الحدودية (جواً، براً، بحراً) .
وأشارت المديرية العامة للجوازات إلى أن الإعفاءات التي يحصل عليها المخالف عند مغادرته خلال المهلة المحددة من تلقاء نفسه هي : الإعفاء من الآثار المترتبة على بصمة (مرحل) ، إضافة إلى الإعفاء من الرسوم والغرامات المترتبة على المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود ، وبإمكانه العودة إلى المملكة بالطرق النظامية. وأكدت المديرية العامة للجوازات أنه بعد انتهاء المهلة المحددة (90 ) يوماً سيتم إيقاف جميع سجلات المخالفين الذين استفادوا من الإعفاءات خلال المهلة ولم يلتزموا بالمغادرة خلالها وستطبق بحقهم جميع العقوبات المقررة نظاماً ، ولمراجعة إدارات الجوازات وإدارات وشعب متابعة الوافدين في المناطق والمحافظات يجب أخذ موعد عن طريق خدمة المواعيد من خلال بوابة وزارة الداخلية للخدمات الإلكترونية .
وأبانت أن تأشيرة الخروج النهائي التي تصدر خلال فترة المهلة للمخالف تنتهي صلاحيتها بانتهاء المهلة المحددة (90 ) يوماً ، وأن على المخالف إحضار جواز سفر أو وثيقة سفر سارية المفعول صادرة من ممثلية بلد المخالف للاستفادة من المهلة الممنوحة للمخالفين . ودعت المديرية العامة للجوازات المخالفين أن يغتنموا هذه الفرصة خلال المهلة الممنوحة لهم التي حددت بتسعين يوماً بدءاً من يوم الأربعاء 1 رجب 1438 هجري الموافق 29 / 3 / 2017 م ،حاثة الجميع على التعاون في تحقيق أهداف هذه الحملة الوطنية الشاملة. وأكدت أن جميع إدارات الجوازات في المناطق والمحافظات والجهات المعنية ستعمل على تسهيل إجراءات من يبادر بالمغادرة خلال المهلة المحددة وإعفائه مما يترتب عليه من عقوبات .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.