السعودية: حل قضية فلسطين مفتاح استقرار المنطقة    المملكة تقدم مليون دولار لخطة عمل وأنشطة وبرامج مكتب الأمم المتحدة لتحالف الحضارات    انفجار قوي وسط العاصمة الأفغانية كابول    «تريليون البنوك وحماية الكوكب» أبرز عناوين الصحف المحلية    حكم قضائي بتعويض مواطن 98 ألف ريال بعد براءته من قضية سجن بسببها    الأرصاد: استمرار انخفاض درجات الحرارة في 5 مناطق    بالفيديو.. قصة إنشاء جمعية "زهرة" لمكافحة السرطان.. وهذه أسباب ارتفاع إصابات سرطان الثدي بالمملكة    "الولاء الإلكتروني للوطن"محاضرة تنظمها جامعة الطائف لتعزيز اللحمة الوطنية    مكة والمدينة تتصدران.. 55 يومًا على انتهاء مهلة إثبات الملكية    9 ضوابط لكبح «فوضى» إعلانات المستحضرات الصيدلانية والعشبية    المملكة: الاحتلال يحرم الفلسطينيين من الحق في الحياة    العميد يستعيد الشمراني وعبدالحميد في «الكلاسيكو»    الشمري: مشاركة السيدات ببطولة العرب وغرب آسيا    مستثمرو أنابيب نفط أرامكو يعتزمون إصدار سندات ب 4.5 مليار دولار    وزير النقل: نستهدف المركز العاشر عالمياً في الخدمات اللوجستية والمساهمة ب %10 في الناتج المحلي    مجلس الوزراء: إصلاح منظومة الاقتصاد العالمي عبر «مبادرة الرياض»    منع تهريب طن حشيش و66 طن قات في جازان وعسير ونجران    تتعلق بالتعاون الدفاعي.. مباحثات عسكرية سعودية - كورية جنوبية    صلاح يقود ليفربول إلى فوز مثير على أتلتيكو    «الإسلامية»: التحذير من «السرورية» الإرهابي في خطبة الجمعة    «الفورمولا 1».. حضور جماهيري 100 %    متحدث «الصحة»: تجاوزنا المرحلة الصعبة.. الجائحة لا تزال قائمة    متحدث «التعليم»: تأجيل العودة الحضورية للطلبة لمن هم أقل من 12 عاماً    الأهلي ينوي على ملايين الوزارة من ملعب النادي    شاموسكا يخطط لمفاجأة الاتحاد                لص يخطف جوال مراسل صحفي في بث مباشر                            انتبه! تحركاتك مرصودة بالساعة والصورة!    بمَ يرجع المبتعثون؟    معرض الرياض للكتاب.. وتحقيق الأهداف            مشروع للدعم اللوجستي بوزارة الدفاع        «وَإِن تَعُدّوا نِعمَةَ اللَّهِ لا تُحصوها إِنَّ اللَّهَ لَغَفورٌ رَحيمٌ».. تلاوة تأسر القلوب للشيخ المعيقلي    مؤتمر السلف الصالح يحرم الخروج عن طاعة ولاة الأمر            وزير الرياضة يهنئ الهلال بالتأهل للنهائي الآسيوي    "الشؤون الإسلامية" تؤكد استمرار تطبيق التباعد بين المصلين والعمل بالإجراءات الاحترازية    أمام خادم الحرمين الشريفين.. وزير الصحة يؤدي القسم    أفشل سرقة.. لصّ يوثق جريمته على الهواء مباشرةً دون علمه    وزير التجارة يكرّم مراقباً أبلغ عن تعرضه ل"رشوة"    "الصحة": تسجيل وفاتين و49 إصابة جديدة ب"كورونا" وشفاء 38 حالة    اليوم العالمي للغذاء تحت شعار ( اعمالنا -هي مستقبلنا )    أمير قطر يصدر أمرًا أميريًّا بتعديل تشكيل مجلس الوزراء    زلزال قوي يضرب البحر المتوسط ويشعر به سكان 3 دول    (( الكاتبة فاطمة السلمان ودورة "التخطيط الذاتي" ))    أمير نجران يواسي آل سالم وآل شرية    الربيعة وزيراً للحج..    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تكريم المبدعين والمثقفين عندما يتجلى في الرياض
نشر في ذات الخبر يوم 12 - 10 - 2012

span lang="AR-SA" style="font-size:16.0pt;line-height: 115%;font-family:" arial","sans-serif";mso-ascii-font-family:calibri;mso-ascii-theme-font:="" minor-latin;mso-hansi-font-family:calibri;mso-hansi-theme-font:minor-latin;="" mso-bidi-font-family:arial;mso-bidi-theme-font:minor-bidi"=""بحضور وزراء الثقافة في مجلس التعاون
ذات الخبر = حينما يشهد التكريم استمرارا وتطويرا وتفعيلا لآلياته وأدواته تتجه الأنظار إلى وزراء الثقافة في دول مجلس التعاون وتكريمهم لكوكبة من المبدعين والمثقفين والمفكرين والباحثين والفنانين في دولهم الست وكانت سنة التكريم قد شملت اثنين من كل دولة إلا أنهم قرروا في أبوظبي باقتراح من المملكة زيادة العدد فتوافقت الآراء على ثلاثة من كل دولة ليصبح المجموع ثمانية عشر خليجيا يحظون بالتكريم سنويا ومن المصادفة الجميلة أن يكون رقم دورة مؤتمر الوزراء موافقا لتكريم ثمان عشرة شخصية في الرياض، وزادت أهمية التكريم حينما تسلم المكرمون مكافآتهم وهداياهم وأوسمتهم في حفل حضره أصحاب السمو والمعالي وزراء الثقافة في ختام مؤتمرهم في الرياض الأسبوع الماضي.
span lang="AR-SA" style="font-size:16.0pt; line-height:115%;font-family:" arial","sans-serif""=""وقد شهد التكريم اختيار ثلاثة من المملكة أحدهم شاعر والثاني فنان ونحات والثالث باحث ومترجم وأكاديمي ما يدل على تنوع اهتمام التكريم وشموله لفروع مختلفة من الإبداع والمعرفة.
span lang="AR-SA" dir="RTL" style="font-size:16.0pt;line-height:115%;font-family:" arial","sans-serif""=""المكرم الأول من المملكة الأستاذ الدكتور حمزة بن قبلان المزيني وبمرور على مفاصل سيرته الذاتية نلحظ أنه ولد في المدينة المنورة سنة 1363ه، وحصل على البكالوريوس من جامعة الملك سعود في الرياض 1391ه، وعلى الدكتوراة من جامعة تكساس في أوستن الولايات المتحدة الأمريكية، 1981م، في اللسانيات. ورُشحت رسالتُه للدكتوراة لجائزة جامعة تكساس لأفضل الرسائل في تلك السنة. تقاعد من العمل أستاذا في قسم اللغة العربية وآدابها، في جامعة الملك سعود 1426ه.
span lang="AR-SA" style="font-size:16.0pt;line-height:115%; font-family:" arial","sans-serif""=""وقد ألف عددا من الكتب منهاspan lang="AR-SA" style="font-size:16.0pt;line-height:115%;font-family:" arial","sans-serif""="" :
span lang="AR-SA" dir="RTL" style="font-size:16.0pt;line-height:115%;font-family:" arial","sans-serif""="" span lang="AR-SA" dir="RTL" style="font-size:16.0pt;line-height:115%;font-family:" arial","sans-serif""=""مراجعات لسانية. الرياض: النادي الأدبي، 1410ه و مراجعات لسانية، ج2. سلسلة كتاب الرياض، العدد 75، فبراير 2000م. و مراجعات لسانيةج1(ط2)، سلسلة كتاب الرياض، العدد 79، يونيو2000م. والتحيز اللغوي وقضايا أخرى. الرياض: سلسلة كتاب الرياض (العدد 125)، سبتمبر 2004م. وثقافة التطرف: التصدي لها والبديل عنها. بيروت: دار الانتشار العربي، 2008م. و الأهلة: شهود المستحيل. بيروت: دار الانتشار العربي، 2008م. واختطاف التعليم في المملكة العربية السعودية. بيروت: دار الانتشار العربي، 2010م. وفي مواجهة التشدد. بيروت: دار الانتشار العربي، 2012م. وحوار مع الضفة المقابلة. بيروت: دار الانتشار العربي، 2012م وفي مواجهة الطائفية. بيروت: دار الانتشار العربي، تحت النشر.
span lang="AR-SA" style="font-size:16.0pt;line-height:115%;font-family: " arial","sans-serif""=""كما أنجز عددا من الترجمات منها:
span lang="AR-SA" style="font-size:16.0pt;line-height:115%;font-family: " arial","sans-serif""="" span lang="AR-SA" style="font-size:16.0pt;line-height:115%;font-family:" arial","sans-serif""=""ترجمةspan lang="AR-SA" dir="LTR" style="font-size:16.0pt;line-height: 115%;font-family:" arial","sans-serif""="" span lang="AR-SA" style="font-size:16.0pt;line-height:115%;font-family:" arial","sans-serif""=""كتابspan lang="AR-SA" dir="LTR" style="font-size:16.0pt;line-height: 115%;font-family:" arial","sans-serif""="" span lang="AR-SA" style="font-size:16.0pt;line-height:115%;font-family:" arial","sans-serif""=""اللساني الأمريكيspan lang="AR-SA" dir="LTR" style="font-size: 16.0pt;line-height:115%;font-family:" arial","sans-serif""="" span lang="AR-SA" style="font-size:16.0pt;line-height:115%;font-family: " arial","sans-serif""=""نعام[نعوم]span lang="AR-SA" dir="LTR" style="font-size:16.0pt;line-height:115%;font-family:" arial","sans-serif""="" span lang="AR-SA" style="font-size:16.0pt;line-height: 115%;font-family:" arial","sans-serif""=""تشومسكي:
span style="font-size:16.0pt;line-height:115%;font-family:" arial","sans-serif""="" Language and the problems of knowledge: The Managua Lectures, 1988. "اللغة ومشكلات المعرفة". الدار البيضاء: دار توبقال للنشر، 1990. وترجمة كتاب اللساني الأمريكي ستيفن بنكر:
span dir="LTR" style="font-size:16.0pt;line-height:115%;font-family:" arial","sans-serif""=""The Language Instinct: How Mind Create Language, 1994span lang="AR-SA" style="font-size:16.0pt;line-height:115%;font-family:" arial","sans-serif""=""
span lang="AR-SA" dir="RTL" style="font-size:16.0pt;line-height:115%;font-family:" arial","sans-serif""="" "الغريزةspan lang="AR-SA" style="font-size:16.0pt;line-height:115%;font-family:" arial","sans-serif""="" اللغوية: كيف يبدع العقل اللغة"، 1994. الرياض: دار المريخ، 1420ه /2000م. و دراسات في تأريخ اللغة العربية. الرياض: دار الفيصل الثقافية، 1421ه /2000م (يتضمن عددا من الدراسات المنشورة بالإنجليزية عن تاريخ اللغة العربية). والعولمة والإرهاب: حرب أمريكا على العالم. القاهرة: مكتبة مدبولي للنشر، 2003م. (يتضمن عددا من المقالات، خاصة ما كتبه اللساني الأمريكي المشهور نعوم تشومسكي، في نقد السياسة الأمريكية الخارجية) وترجمة كتاب الصحفي البريطاني مايكل فيلد:span style="font-size:16.0pt;line-height:115%;font-family:" arial","sans-serif""=""
span dir="LTR" style="font-size:16.0pt;line-height:115%;font-family:" arial","sans-serif""=""From Unayzah To Wall Street, 2000 span lang="AR-SA" style="font-size:16.0pt;line-height:115%;font-family:" arial","sans-serif""=""
span lang="AR-SA" dir="RTL" style="font-size:16.0pt;line-height:115%;font-family:" arial","sans-serif""="" "من عُنيزة إلى وول ستريت: سيرة حياة سليمان الصالح العليان". الرياض: مكتبة العبيكان، 1424ه/2003م. و ترجمة كتاب اللساني الأمريكي المستعرِب ديفيد جستس:
span lang="AR-SA" dir="RTL" style="font-size:16.0pt;line-height:115%;font-family:" arial","sans-serif""="" span style="font-size:16.0pt; line-height:115%;font-family:" arial","sans-serif""=""The Semantics of Form in Arabic in The Mirror of European Languages, 1987. "دلالة الشكل في العربية في مرآة اللغات الأوروبية المعاصرة"، 1987. وعنوانه بالعربية: "محاسن العربية في العيون الغربية"، الرياض: مركز الملك فيصل للدراسات الإسلامية، 2005م. وترجمة كتاب اللساني الأمريكي نعوم تشومسكي:
span style="font-size: 16.0pt;line-height:115%;font-family:" arial","sans-serif""=""New Horizons in the Study of language and mind. London: Cambridge University Press, 2000
span lang="AR-SA" dir="RTL" style="font-size:16.0pt;line-height:115%;font-family:" arial","sans-serif""="" "آفاق جديدة في دراسة اللغة والذهن". القاهرة: المجلس الأعلى للثقافة في مصر، 2005م. وترجمة كتاب الأستاذ الجامعي السنغافوري كيشوري مهبوباني span style="font-size:16.0pt; line-height:115%;font-family:" arial","sans-serif""=""Can Isians Think?بعنوان "هل يستطيع الآسيويون أن يفكِّروا؟"، القاهرة: مركز الترجمة القومي، جمهورية مصر العربية، 2010م. وترجمة كتاب الفيلسوف البنجلاديشي الأصل: أمارتيا سين
span style="font-size:16.0pt;line-height:115%;font-family: " arial","sans-serif""=""Amartya Sen. Identity and Violence,: The Illusion of Destiny.London: w. w. Norton, 2007.
span lang="AR-SA" dir="RTL" style="font-size:16.0pt;line-height:115%;font-family:" arial","sans-serif""=""الهوية والعنف: وَهْم القَدَر. دار جداول للنشر، 2012م.
span lang="AR-SA" style="font-size:16.0pt;line-height:115%;font-family: " arial","sans-serif""=""وله مشاركات في الكتابة في الصحف السعودية والعربية عن الشأن العام في المملكة العربية السعودية. كانت حصيلتها أكثر من 500 مقال. وألقى عددا من المحاضرات في النوادي الأدبية والمنتديات الخاصة. و شارك في عدد من المؤتمرات المتخصصة في اللغة العربية واللسانيات والقضايا الفكرية داخل المملكة وخارجها.
span lang="AR-SA" style="font-size:16.0pt; line-height:115%;font-family:" arial","sans-serif""=""
span lang="AR-SA" style="font-size:16.0pt; line-height:115%;font-family:" arial","sans-serif""=""وبالتجول في سيرة الدكتورة والشاعرة أشجان هندي وهي المكرمة الثانية نجدها قد ولدت بمدينة جدة وتعمل أستاذا مساعدا في الأدب العربي الحديث، وكانت span lang="AR-SA" style="font-size: 16.0pt;line-height:115%;font-family:" arial","sans-serif";mso-ansi-language:="" en-gb"=""حصلت على درجة الدكتوراه من بريطانيا- جامعة لندن ( كلية الدراسات الشرقية والأفريقية-span lang="EN-GB" dir="LTR" style="font-size:16.0pt;line-height: 115%;font-family:" arial","sans-serif";mso-ansi-language:en-gb"=""SOASspan lang="AR-SA" style="font-size:16.0pt;line-height:115%; font-family:" arial","sans-serif";mso-ansi-language:en-gb"="")
span lang="AR-SA" style="font-size:16.0pt; line-height:115%;font-family:" arial","sans-serif";mso-ansi-language:en-gb"=""وعلى الماجستير من جامعة الملك سعود بالرياض. وعلى البكالوريوس من جامعة الملك عبدالعزيز بجده.
span lang="AR-SA" style="font-size:16.0pt;font-family:" arial","sans-serif";="" mso-ansi-language:en-gb"=""ولها من الإصدارات: ديوانها الشعري الأول ( للحلم رائحة المطر) من دار الآداب ببيروت عام 1996 وأعيد طبعه في( دار المدى) بدمشق عام 1998، ثم أعيد طبعه في (دار الفكر) بدمشق عام 2004 وديوانها الثاني (مطر بنكهة الليمون) الصادر من نادي الرياض الأدبي بالمملكة عام 2007. وديوانها الثالث (ريقُ الغيمات) الصادر من نادي الرياض الأدبي بالمملكة عام 2010م. كما صدر لها ديوان شعر صوتي من نادي حائل الأدبي بالمملكة العربية السعودية عام 1430ه الموافق 2009. وصدرت لها دراسة نقدية بعنوان ( توظيف التراث في الشعر السعودي المعاصر) من النادي الأدبي الثقافي بالرياض، عام 1996. وستصدر لها قريبا دراسة نقدية باللغة الإنجليزية عن (توظيف التراث في شعر المرأة المعاصر بالجزيرة العربية والخليج)، وهي عبارة عن بحثها للدكتوراه.
span lang="AR-SA" style="font-size:16.0pt;font-family:" arial","sans-serif";="" mso-ansi-language:en-gb"=""كما أنها عضو في العديد من اللجان الأكاديمية والثقافية والعلمية في جامعة الملك عبدالعزيز وشاركت في العديد من المؤتمرات والمهرجانات والمعارض والملتقيات واللقاءات والحفلات والندوات وورش العمل في العديد من الدول وقدمت فيها أوراق عمل بحثية وأحيت أمسيات شعرية في كثير من المدن داخل المملكة وخارجها وحصلت على عدد من الدورات المختلفة التخصصات وحكت العديد من الخطط البحث واختيرت عضوة في عدد من لجان التحكيم ونالت العديد من أشكال التكريم من شهادات ودروع وخطابات شكر.
span lang="AR-SA" style="font-size:16.0pt;line-height:115%;font-family:" arial","sans-serif";="" mso-ansi-language:en-gb"=""وقد تُرجمت بعض قصائدها إلى اللغة الفرنسية و الإنجليزية و الألمانية و الروسية. كما تشارك بالكتابة المقالية في عدد من الصحف والمجلات.
span lang="AR-SA" style="font-size:16.0pt;line-height:115%;font-family:" arial","sans-serif";="" mso-ansi-language:en-gb"=""
span lang="AR-SA" style="font-size:16.0pt;font-family: " arial","sans-serif";mso-ansi-language:en-gb"=""وإذا ما انتقلنا للفنان الأستاذ span lang="AR-SA" style="font-size:16.0pt;font-family:" arial","sans-serif""=""علي محمد الطخيس نتتبع سيرته منذ ولادته في الدوادمي 1376ه / 1956م حصل على دبلوم معهد التربية الفنية 1399ه1979م ومتفرغ للفن وهومن الأعضاء المؤسسين لمرسم نادي الدرع بالدوادمي. 1980م ومن الأعضاء المؤسسين لمجموعة فناني الدوادمي التشكيليين 1995م وعضو ببيت الفنانين التشكيلين جدة 1998م وعضو بالجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون 2003مspan dir="LTR" style="font-size:16.0pt;font-family:" arial","sans-serif""=""
span lang="AR-SA" style="font-size:16.0pt;font-family: " arial","sans-serif""=""وعضو بالجمعية العمانية للفنون التشكيلية 2002م وعضو في ملتقى النحاتين العرب – الأردن 1998م وعضو في محترف رشانا لبنان 1999م وعضو في ملتقى النحاتين العرب – مسقط – عمان 2001 وعضو في ملتقى النحاتين العرب – دبي الأمارات 2002م وعضو بملتقى أعمار الدولي للفنون دبي الإمارات 2004م وعضو بجماعة ألوان للفنون التشكيلية الرياض 2004م وعضو بمهرجان الإبداع العربي ( جماعة اللااتون) القاهرة 2004م وعضو مؤسس بمهرجان التشكيليين العرب ( بلا حدود )القاهرة 2004م والعضوية الكندية span lang="AR-SA" dir="LTR" style="font-size:16.0pt;font-family:" arial","sans-serif""="" span lang="AR-SA" style="font-size:16.0pt;font-family:" arial","sans-serif""="" span dir="LTR" style="font-size: 16.0pt;font-family:" arial","sans-serif""=""CMC COspan lang="AR-SA" style="font-size:16.0pt;font-family:" arial","sans-serif""="" span dir="LTR" style="font-size:16.0pt;font-family:" arial","sans-serif""=""2006 span lang="AR-SA" style="font-size:16.0pt;font-family:" arial","sans-serif""="" والعضوية الكندية الاستشارية span dir="LTR" style="font-size:16.0pt;font-family:" arial","sans-serif""=""CUIG span lang="AR-SA" style="font-size:16.0pt;font-family:" arial","sans-serif""="" span dir="LTR" style="font-size:16.0pt;font-family:" arial","sans-serif""=""2007span lang="AR-SA" style="font-size:16.0pt;font-family:" arial","sans-serif""="" والعضوية الكندي الاستشارية وعضو بمجمع الرصافة للثقافة والفنون 2007م وعضو بملتقى السويداء الدولي الأول سوريا 2008م
span lang="AR-SA" style="font-size:16.0pt;font-family:" arial","sans-serif""=""أقام المعرض الأول للتصوير الفوتوغرافي 1405ه 1985م في الدوادمي والمعرض الأول للنحت 1408ه 1988م الرياض والمعرض الثاني للنحت 1409ه 1989م جدة والمعرض الثالث للنحت 1417ه 1997م جدة والمعرض الرابع للنحت 1422ه 2001م الرياض. وشارك في عشرات المعارض الثنائية والجماعية داخل المملكة وخارجهاspan lang="AR-SA" dir="LTR" style="font-size:16.0pt;font-family:" arial","sans-serif""="" span lang="AR-SA" style="font-size:16.0pt;font-family: " arial","sans-serif""=""وشارك في العديد من الملتقيات والندوات المختلفة وحصل على عدد من الجوائز منها: جائزة الفن التطبيقي والمجسمات في معرض المقتنيات التاسع 1406ه والعاشر 1408والثاني عشر 1410ه بالرياض. وجائزة الفن التطبيقي والمجسمات في معرض المراسم الأول 1403ه بالرياض والثالث 1408ه أبها و السادس 1415ه بالرياض. وجائزة الفن التطبيقي في معرض الفن السعودي الثامن 1408ه و التاسع 1409ه. وجائزة الفن التطبيقي في معرض مناطق المملكة الحادي عشر الدمام 1412ه وجائزة النحت الأولى بمسابقة أصدقاء الريشة الخامس 2005م الدمام ودوليا حصل على جائزة المحكمين الدوليين في بينالي أنقرة الأول 1406ه 1986م تركيا. وجائزة النحت جائزة النحت الثالثة في بينالي مسقط الثاني 1411ه 1991م عمان والميدالية التقديرية في المعرض الدوري لدول مجلس التعاون 1999م الرياض والجائزة التقديرية في بينالي الشارقة الأول 1413ه الأمارات. وجائزة الدانة في معرض 25 فبراير 1417ه 1996م الكويت.وجائزة المحترف الدولي رشانا لبنان 1999م والميدالية التقديرية في المعرض الدوري الخامس لدول مجلس التعاون 2000م قطر والميدالية التقديرية في المعرض الدوري السادس لدول مجلس التعاون 2002 مسقط و الجائزة التكريمية بمهرجان الإبداع العربي الإسكندرية 2004م
span lang="AR-SA" style="font-size:16.0pt;font-family:" arial","sans-serif""=""نفذ العديد من المجسمات والمنحوتات في عدد من المدن وله العديد من المقتنيات في متاحف مختلفة داخل وخارج المملكة.
span lang="AR-SA" style="font-size:16.0pt;font-family:" arial","sans-serif""=""وهذا التكريم بقدر ما يبهج ويسعد المبدعين والمثقفين على اختلاف توجهاتهم وفروعهم المعرفية فإنه يؤسس ويكرس استمرار التكريم وجعله نهجاً دائما بمختلف المناسبات.
span lang="AR-SA" style="font-size:16.0pt;font-family:" arial","sans-serif""=""والمكرمون من المملكة إلى جانب أشقائهم المكرمين من بقية دول المجلس بقدر ما أضافوا للساحة الثقافية والإبداع والتأليف مطلوب منهم استمرار خدمة بلادهم والإنسانية وكما انظموا لمن سبق تكريمهم فسيلحق بهم أسماء أخرى يتم تكريمها في الأعوام القادمة، وبحكم الارتباط الوثيق بين إنسان ودول المجلس فقد تجلى ذلك في العديد من المواقف وبأشكال متعددة في مختلف المجالات ضمن السياسة التي ينتهجها قيادات دول الخليج تحت مظلة مجلس التعاون وتوجيهاتهم السديدة للوزراء والمسؤولين في الوزارات ومنها وزارات الثقافة.
span lang="AR-SA" style="font-size:16.0pt;font-family:" arial","sans-serif""=""وكانت وكالة وزارة الثقافة والإعلام بتوجيهات معالي الكتور عبدالعزيز بن محي الدين خوجه ومعالي نائبه الدكتور عبدالله الجاسر وبإشراف مباشر من سعادة وكيل الوزارة للشؤون الثقافية الدكتور ناصر بن صالح الحجيلان قد بذلوا جهودا تكللت بالنجاح لتنظيم حفل تكريم المبدعين وطباعة سيرهم الذاتية في كتيب خاص وتوجيه الدعوات لعدد من المسؤولين والمثقفين والأدباء والإعلاميين وتجهيز معرض مصغر للكتاب تم توزيعها على الضيوف والمدعوين وتشكيل عدد من اللجان التي أسهمت في إنجاح الحفل والمناسبة بشكل عام ومنها لجنة الاستقبال والإسكان والعلاقات وحفل التكريم واللجنة الإعلامية التي أشرفت على المركز الإعلامي في مقر المؤتمر وتواصلت مع مختلف وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة.span dir="LTR" style="font-size:16.0pt;font-family: " arial","sans-serif""=""
span lang="AR-SA" style="font-size:16.0pt;font-family:" arial","sans-serif";="" mso-ansi-language:en-gb"=""
span lang="AR-SA" style="font-size:16.0pt; line-height:115%;font-family:" arial","sans-serif""=""
span dir="LTR" style="font-size:16.0pt;line-height:115%;font-family:" arial","sans-serif""=""


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.