السعودية: نأسف لفشل مجلس الأمن الدولي في قبول العضوية الكاملة لفلسطين    المراقب الفلسطيني: عدم تبني قرار عضوية فلسطين الكاملة لن يكسر إرادتنا    ويست هام يودع الدوري الأوروبي بعد مباراة قوية    أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    أول متجر تطبيقات بديل ل"آب ستور"    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    "الشباب" يهزم أبها بخماسية في "دوري روشن"    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    توقعات الأمطار تمتد إلى 6 مناطق    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    انتعاش الحرف التراثية بمهرجان محمية الملك سلمان    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    كريسبو للهلاليين: راح آخذ حقي    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    العراق.. صدمة وخيبة أمل    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    ذات الأكمام المفتوحة نجمة الموضة النسائية 2024    الطائي يصارع الهبوط    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    الدمّاع والصحون الوساع    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    في حب مكة !    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    فيصل بن تركي وأيام النصر    التوسع في المدن الذكية السعودية    المستقبل سعودي    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



شركة آبل تستعرض مزايا "ماونتن ليون" و"آي أو إس 6"

أعلنت شركة "آبل" عن البدأ بشحن النسخة الجديدة من نظام تشغيلها المكتبي المعروف باسم "Mountain Lion" بحلول شهر يوليو/تموز المقبل، وسيستطيع المستخدمين ترقيه أجهزتهم سواء من "ماونتن ليون"، أو "سنو ليوبارد"، بسعر يقارب 20 دولاراً أمريكياً، فيما سيحصل العملاء الذي سيشترون أجهزة ماكنتوش الجديدة على التحديث مجاناً.
وتأتي نسخة "MAC OS X10.8" الجديدة مزوّدة بأكثر من 200 ميزة جديدة منها إضافة خدمة حفظ الملفات داخل السحابة على خدمة الحوسبة السحابية للتخزين "آي كلاود"، وبإمكان المطورين استخدام هذه الميزة الجديدة عبر "SDK-مجموعة تطوير البرمجيات".
بالإضافة إلى ذلك تم تزويد نظام تشغيل "ماونتن ليون" بثلاث تطبيقات جديدة وهي الرسائل-Mes، والمفكرة-Reminders"، و"الملاحظات-Notes"، وستعمل بنفس الكيفية التي تعمل بها في نظام "آي أو إس" النقال، لإمكانية التواصل والمزامنة مع أجهزة آبل الأخرى عبر خدمة "آي كلاود".
خاصية "Power Nap"
يُذكر أنه في حال قيام المستخدم بإضافة أو حذف أو تغيير أي شيء داخل جهاز "ماك"، ستظهر تلك التحديثات أيضاً على أجهزته الأخرى النقالة من شركة آبل من "آي فون"، و"آي باد"، و"آي بود تاتش"، والعكس صحيح.
وبدمج زر المشاركة "Share"، أصبح بإمكان المستخدم أن يشارك المحتوى الذي يريده بكل سهولة مع الآخرين عبر مواقع "تويتر"، و"فيلكر"، و"جي ميل" وغيرها.
كما أعلنت آبل عن تضمن النسخة الجديدة لخاصية "Power Nap" التي تشبه كثيراً ميزة "Connected Standby" التي دمجتها شركة "مايكروسوفت" داخل نظامها الجديد "ويندوز 8".
وتسمح هذه الخاصية بتحديث بيانات وملفات المستخدم التي يتم تحميلها من شبكة الإنترنت بشكل منتظم حتى عندما يكون الجهاز في وضع "النوم"، وسوف يتم تفعيلها داخل الجيل الثاني من أجهزة "ماك بوك إير"، والإصدارات الجديدة من حاسبات "ماك بوك برو".
تحديث خدمة "Photo Stream"
كما تتضمن النسخة الجديدة خدمات "Airplay Mirroring"، لبث المحتوى على تلفاز ماك، ومركز الألعاب لتتيح ممارسة الألعاب المتعددة اللاعبين بين عدة أجهزة من ماك وآي باد، وخاصية الإملاء الصوتي لتحويل الكلمات إلى نص.
ولتحديثات الأخرى الخاصة بنظام "آي أو إس" تتضمن دعم لمتصفح "سفاري" للخدمة السحابية "آي كلاود"، حيث تتيح للمستخدمين متابعة ومزامنة الأخبار عبر جميع أجهزة آبل.
كما يدعم أيضاً ميزة "Offline-Reading-List"، التي تسمح بتخزين المواقع أو الصفحات التي تم ترميزها أو فتحها سابقاً وإمكانية قراءتها في وقت لاحق حتى في حال عدم اتصال الجهاز بالشبكة العنكبوتية بفضل خاصية "Smart App Banner"، التي تتيح للمستخدمين وللمطورين بتحميل الملفات والوثائق عن طريق متصفح سفاري مباشرة.
كما تم تحديث خدمة "Photo Stream"، بحيث اصبحت تتيح مشاركة الصور مع الأصدقاء بشكل مباشر، كما أصبح بالإمكان إضافة البريد الإلكتروني مع الصور، حيث انه في السابق لم يكن ذلك ممكناً إلا من خلال تطبيق الصور، بالإضافة إلى حصول الآخرين على تنبيهات لهذه الصور وإمكانية التعليق على صور معينة.
خدمة "Yelp"
وتتضمن النسخة الجديدة تطبيق "Passbook" الذي يمنح المستخدم إمكانية تجميع صور لكافة بطاقات الدخول للأماكن الخاصة بالمستخدم ووضعها في مكان واحد، كما يمكن رؤيتها والشاشة مغلقة، فوفقا للمكان الذي يتجه إليه المستخدم يقوم هذا التطبيق بالبحث عن البطاقة المتوافقة مع المكان ويبرزها تلقائياً، فمثلاً عند الذهاب إلى استاد كرة القدم، يتم إظهار التذكرة الخاصة بذلك على الشاشة، ويتم تحديث بشكل مستمر من حيث التذكير بتجديدها أو بطلان مفعولها.
ويعد الإعلان عن خدمة الخرائط ثلاثية الأبعاد أحد أبرز مميزات نسخة "آي أو إس 6"، وبذلك تتخلى آبل فعلياً عن خدمة خرائط جوجل، وتدمج خدمتها الجديدة التي أطلقت معها ميزة "Flyover" التي تتيح عرض ثلاثي الأبعاد مع إمكانية استدارتها وتكبيرها وتصغيرها بواسطة الإصبع.
كما تم دمج خدمة "Yelp" المتخصصة في البحث لتقديم معلومات عن حركة المرور والحوادث في وقت حقيقي، كما تدعم هذه الخدمة ميزة "Turn-by-Turn"، لإرشاد المستخدم الى أسهل الطرق في حال وجود ازدحام مروري.
ومن المتوقع إصدار النسخة النهائية والأخيرة من "آي أو إس 6" بحلول الخريف فيما بإمكان المطورين تحميل النسخة التجريبية منها بدءاً من الثلاثاء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.