فوز المجر على أورجواي في المجموعة الأولى بمونديال العالم لليد    إطلاق شركة كدانة لتطوير المشاعر برأسمال مليار ريال    «التجارة» تحجب متجراً تأخر بتسليم الشحنات.. وآخر غير مصرح    «الاستثمارات» يفوز بجائزة أفضل صندوق استثماري لعام 2020    145 قتيلا وجريحا.. مشاجرة تتحول لمجزرة غرب دارفور    دماء قاضيتين تفزع كابول    لودريان ل«إيران»: «كفى»    بايدن في اليوم الأول لرئاسته: إلغاء حظر المسلمين.. والعودة لاتفاق باريس    تهنئة منسوبي صحيفة التميز : للجنة النسائية بالمجلس الإستشاري لرواد المسجد الحرام    رؤساء وأعضاء النادي الخالدي بالوجه: نترقب افتتاح ملعب ال 60 مليوناً    السمار: صدارة «الهلال» ليست غريبة عليه    عقبة شبابية تهدد صفقة بلعمري والأهلي    سجال بين الهلال وإدواردو بسبب مكافأة الدوري    الهلال يستعيد كويلار.. وإصابة سالم ب«تمزق»    دليل رقمي لخدمات التوثيق المنتقلة من المحاكم إلى «الكتابات»    هيئة الأمر بالمعروف بالخرمة تفعّل حملة "الخوارج شرار الخلق"    العميد العشيوان يباشر عمله مديراً لجوازات منطقة الجوف    نصاب ينتحل صفة «ضابط شرطة» 32 سنة    الاختبارات الدولية.. طلابنا في «المربع الأخير»!    «الفيصل» يرعى ندوة «المملكة المستقبل»    «مادونا» تتحدى «كورونا» وتزور 5 بلدان عالمية    تكريم عبدالله مناع واختياره «شخصية ملتقى النص» بأدبي جدة    أمير المدينة: انحسار كورونا نتيجة العمل الاحترافي    متحدث «الصحة» ل عكاظ: تفاوت أعمار الحاصلين على لقاح كورونا «متوقع»    95.000.000    الخصوصية تُحرج (واتساب)    مناهج التعليم عن بعد !    بناء منصات اجتماعية في أهمية إف 15 !    عندما يغضب الهلاليون    «شاطئ يام» الترفيه يسبح بحرا    المدير الجوعان    استرخاص المرأة في الإعلام والإعلان    شركة المياه تحتاج إعادة هيكلة..!    شَوْك ثمّ تَشَوُّك!!    إلى فرسان معركة الفساد أين توجهكم على التقنيات الحديثة ؟    لماذا اللقاح «جرعتان»؟!                توضيح من التجارة بشأن موعد تطبيق الفواتير الإلكترونية        تركي بن طلال يشهد العفو عن مقيم محكوم عليه بالقصاص        فروسية الزلفي تقيم سباقاتها للموسم الحالي        #أمير_تبوك يترأس اجتماع المحافظين غداً    متحدث الصحة يكشف عن أمر مؤسف بشأن كورونا    محافظ الخرج يستقبل مدير فرع رئاسة هيئة الأمر بالمعروف بمنطقة الرياض    الجوازات توضح شروط سفر العمالة المنزلية بتأشيرة خروج نهائي        إصدار تصاريح جديدة لمن يرغب في تقديم خدمات للمعتمرين قريباً    الفيصل يرعى ندوة "المملكة المستقبل في ضوء تطلُّعات واستراتيجيات سلمان الحزم" ب"أم القرى"    سمو الأمير فيصل بن خالد يتفقد المواقع الأثرية في قرية زُبَالا التاريخية والجميمة الأثري    "العدل": تحديد المقابل المالي لأعمال التوثيق والإفراغات وعقود النكاح    جامعة المؤسس: 55 مبادرة في «مكة الثقافي».. أبرزها صناعة الروبوتات    القيادة تعزي أمير الكويت في وفاة فضاء الصباح    32 كشافا يزورون المعالم الأثرية بعسفان        







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





اختتام المنتدى العالمي العلمي بشأن فيروس كورونا
نشر في ذات الخبر يوم 02 - 12 - 2020

- واس اختتمت في جنيف أعمال المنتدى العلمي العالمي بشأن فيروس كورونا الذي نظمته منظمة الصحة العالمية على مدى يومين وشارك فيه العلماء والممولون ووزارات الصحة لتقييم المعلومات المتاحة عن الفيروس ، والعمل للإسراع في التمويل والبدء في البحوث ذات الأولية لوقف هذه الفاشية، والاستعداد لأي تفشي لها في المستقبل .
وقال مدير عام المنظمة الدكتور تيدروس أدهانوم غبريسوس في مؤتمر صحفي عقد في جنيف: إن عدد الإصابات بالفيروس في الصين بلغ 44730 حالة، والوفيات بلغت 1114 حالة وفاة ، وخارج الصين هناك 441 حالة إصابة في 24 دولة وحالة وفاة واحدة .
وأشار إلى أن عدد حالات الإصابة الجديدة في الصين استقر خلال الأسبوع الماضي ، ولكن يجب تفسير ذلك بحذر شديد .
وأفاد بأن السفن المحتجزة ومنعت من دخول الموانئ هي إجراءات اتخذت بدون تقييم مبني على الحقائق, مضيفا أن المنظمة بالتعاون مع المنظمة البحرية الدولية ستصدر بيانا لجميع الدول لاحترام مبدأ الإبحار الحر للسفن وتقديم الرعاية اللازمة لجميع المسافرين وفقا للوائح الصحة العالمية.
وأشار إلى التعاون مع المنظمة الدولية للهجرة لإنشاء خطوط اتصال مع الرحلات البحرية ومشغليها لضمان تبادل المعلومات وتقديم المشورة .
وأوضح أن المنتدى مثل فرصة لتحديد الأوليات العاجلة للبحث ، والاستمرار في التعبئة والتنسيق لتمويل البحوث ومعالجة هذه الأزمة ووقف تفشي المرض, موجها الشكر لمجتمع البحث العالمي والمانحين الذين استجابوا بسرعة ، وينسقون لبدء العمل, وأن الأكثر إلحاحا هو تطوير تشخيصات للفيروس سهلة التطبيق ، والتوصل لأفضل الطرق للوقاية من العدوي ، والعلاجات المحتملة التي يمكن معالجة المصابين بها ، وتطوير لقاحات بشكل سريع والتصدي للوباء .
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.