السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    إبادة.. بعد 17 عاماً من الخنق والعزلة    في نصف نهائي المربع الذهبي لكرة السلة.. قطبا الرياض يواجهان الأهلي والاتحاد    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    الشباب قادر على النهوض    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    استشاري ينصح مرضى العلاج الكيماوي بتأجيل الحج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    وزير الطاقة يجتمع مع نظيرته الأمريكية ويوقّعان «خارطة طريق» للتعاون في مجال الطاقة    "تاسي" أحمر والراجحي وأكوا باور يرتفعان    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    قمة البحرين ظروف استثنائية لحلحلة الأزمات    أمير منطقة تبوك يتفقد مبنى مجلس المنطقة وقاعة المؤتمرات    حالة رئيس وزراء سلوفاكيا حرجة بعد تعرضه لمحاولة اغتيال    افتتاح منتدى كايسيد للحوار العالمي في لشبونة    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    البدر الذي رحل    «الموارد»: تمكين 22 ألف مستفيد من «الضمان» في سوق العمل خلال الربع الأول من 2024    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    الاتحاد السعودي لكرة القدم يحتفي بيوم كرة القدم للواعدين    أمير تبوك ينوه بالخدمات الراقية لضيوف الرحمن    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"مجلس سيدات أعمال دبي" و"ماستركارد" يتعاونان لإطلاق مبادرة "رؤية"
نشر في ذات الخبر يوم 29 - 01 - 2014

- رانية باسعد : تماشياً مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والرامية إلى تشجيع ريادة الأعمال في الإمارات، أطلق "مجلس سيدات أعمال دبي" التابع ل "غرفة تجارة وصناعة دبي"، و"ماستركارد" اليوم مبادرة بعنوان "رؤية" تهدف إلى دعم ريادة الأعمال بين سيدات الأعمال في الدولة.
وتأتي مبادرة "رؤية" استكمالاً لجهود الطرفين الرامية إلى تشجيع السيدات على المشاركة الفعّالة في دعم الاقتصاد الوطني وتحقيق تطلعاتهنّ المستقبلية. وتتمحور المبادرة حول توفير عاملي التوجيه والتدريب لسيدات الأعمال الطموحات لتفعيل خطط مشاريعهنّ الجديدة.
وبهذه المناسبة، قال مايكل ميباخ، رئيس "ماستركارد" في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: "إنّ نجاح ونمو قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة هو مؤشر حيوي على تقدم اقتصاد أي بلد وبالتالي يجب تضافر الجهود من أجل تشجيع ريادة الأعمال ودعم رائدات الأعمال. وتقوم السيدات في الإمارات بدور محوري في دفع عجلة التنمية الإقتصادية ونحن ملتزمون بمساعدتهنّ ودعمهنّ لتفعيل مشاريعهنّ وتحقيق طموحاتهنّ وأهدافهنّ. وسوف تفتح مبادرة "رؤية" آفاقاً واسعة أمام السيدات في الإمارات وتمنحهنّ فرصة حقيقية لتحقيق أحلامهنّ، وفي الوقت نفسه الإسهام في التطور الاقتصادي الذي تشهده الدولة."
وكان آخر مؤشر ماستركارد حول تقدم المرأة، والذي يقيس المكانة الاجتماعية والاقتصادية للنساء مقارنة بالرجال في آسيا/المحيط الهادي والشرق الأوسط وأفريقيا، قد أظهر أن عدداً أكبر من النساء يستفيد من الدراسة في مرحلة ما بعد الثانوي والحصول على فرص عمل، ولكن بالإمكان تحقيق نتائج أفضل خاصة بالنسبة للسيدات اللواتي يمتلكن مشاريعهنّ الخاصة، ويتولين مناصب قيادية في قطاع الأعمال والقطاع الحكومي في المنطقة. وفي الواقع، تشير تقديرات مؤسسة كارنيج للعمل الخيري أن قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يستحوذ على نصيب الأسد من القطاع الخاص بحصة كبيرة قدرها 95%، في حين لا تمتلك السيدات سوى 2.5% من هذه الشركات. وعند مقارنة هذه النسبة بأرقام مؤسسة التمويل الدولية التي تشير إلى إمتلاك السيدات حصة مقدرة بنحو 37% من المشاريع، فإنّه لا يزال هناك أشواطاً كبيرة يجب تجاوزها من أجل دعم العنصر النسائي وتمكينه في المنطقة.
ومن جهتها، قالت السيدة رجاء عيسى القرق، رئيسة مجلس سيدات أعمال دبي: "ينصب عمل مجلس سيدات أعمال دبي على تمتين العلاقة بين عالم الأعمال والسيدات الطموحات في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتأتي مبادرة "رؤية" لتعزز جهودنا في هذا الإطار. كما نسعى في المجلس بشكل متواصل إلى تشجيع روح القيادة والعمل المسؤول بين العضوات من سيدات ورائدات الأعمال، وفي الوقت نفسه نساعدهنّ على تحديد أولوياتهنّ وتزويدهنّ بأحدث المعارف والمهارات وأفضل الممارسات في عالم الأعمال، مستعينين في ذلك بمواردنا الخاصة لتحسين وضع سيدات الأعمال في المجتمع والاقتصاد. ونحن على ثقة بأن مبادرة "رؤية" التي نأمل أن تصبح الشبكة الأبرز للتواصل بين سيدات الأعمال ستزود العضوات بفرص متميزة من خلال تبادل الخبرات والمعارف، وستعزز من عملية التغيير الإيجابي في المجتمع."
وتستطيع سيدات الأعمال الحاليات والطموحات من المواطنات أو المقيمات في الإمارات تقديم مقترحات مشاريعهنّ من خلال الموقع الإلكتروني المصغر على الرابط التالي www.dbwc.ae، حيث سيتم تسجيل جميع المعلومات الخاصة بالمشاريع المقترحة. ويجب أن تتضمن المشاركات مفاهيم الأعمال والأفكار التي لا تزال قيد البحث والتطوير والتي لم يتم تطبيقها على أرض الواقع بعد. وستنظر لجنة تحكيم مشتركة بين ماستركارد ومجلس سيدات أعمال دبي وأعضاء مستقلين في جميع المشاركات، والتي ستخضع لتمحيص دقيق قبل أن تتم دعوة السيدات الواردة أسماؤهن في القائمة المختصرة للمرشحات من أجل تقديم عرض حول أفكارهنّ في الحفل الختامي الذي سيتم فيه الاعلان عن أسماء الفائزات في المسابقة.
وستحصل الفائزات بالمراتب الثلاث الأولى على جوائز نقدية بقيمة 50,000 دولار و30,000 دولار و20,000 دولار على التوالي ليتم استثمارها في المشاريع الخاص بهنّ، كما ستحصل خمس مشاركات على جوائز نقدية بقيمة 5,000 دولار لكل واحدة منهن. وستستمر ماستركارد في إعطاء التوجيه اللازم للسيدات الفائزات لإدارة أعمالهنّ، كما ستعمل على إيجاد شبكات تواصل لهنّ مع المؤسسات المختصة لمساعدتهنّ على تأسيس مشاريعهنّ بطريقة مهنية وتحقيق النجاح الذي يتطلعنّ إليه.
واختتمت السيدة رجاء حديثها بقولها: "لكوني رئيسة لمجلس سيدات أعمال دبي، ولكوني سيدة أعمال والأهم من كل ذلك لكوني إمرأة، أحب أن أشجع سيدات الأعمال في الإمارات العربية المتحدة لخوض هذه التجربة والنجاح فيها. ستقدم مبادرة رؤية للنساء المشاركات المعرفة الأساسية لبدء مشاريعهن ومساعدتهم ليكن عضوات فاعلات في عالم الأعمال في الإمارات العربية المتحدة".
وإلى جانب عملية تقييم الطلبات، تعتزم "ماستركارد" و"مجلس سيدات أعمال دبي" تنظيم سلسلة من جلسات تدريب جماعية ستكون متاحة لجميع السيدات في الإمارات، إضافة إلى جلسات توجيه فردية تهدف إلى دعم السيدات الواردة أسماؤهن في القائمة المختصرة للمرشحات من أجل تبادل الرؤى المهنية حول مختلف جوانب إدارة أي مشروع بنجاح. وسيتم تحديث موقع "رؤية" الإلكتروني بجدول زمني شامل يضم كافة المعلومات عن هذه الجلسات.
وسيبقى باب استقبال الطلبات للمشاركة في البرنامج مفتوحاً حتى يوم 30 مارس 2014.
-انتهى-


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.