خارطة طريق سعودية – أمريكية للتعاون بالطاقة النووية    مدرب الأهلي يخضع فيغا لاختبارات فنية تأهباً ل"أبها"    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    150 مبتكراً ومبتكرة يتنافسون في الرياض    أوشحة الخيل.. تنافس على إرث ثقافي سعودي    ارتفاع معدل البطالة في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    السفير الإيراني يزور «الرياض»    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    شتلات شارع الفن    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حكم بالسجن 3 أشهر على عادل أمام بتهمة الإساءة للإسلام
نشر في نجران نيوز يوم 02 - 02 - 2012

قضت محكمة في القاهرة الخميس بحبس الممثل المصري عادل امام ثلاثة اشهر بعد ان دانته ب "الاساءة الى الاسلام" في اكثر من عمل سينمائي ومسرحي، بحسب ما قال امام الخميس لفرانس برس.
واكد عادل امام (71 عاما) ان "حكما صدر ضدي بالحبس ثلاثة اشهر بتهمة الاساءة الى الاسلام" مشددا على انه استأنف الحكم "وبالتالي فان الحكم لن ينفذ". وهذا اول حكم يصدر بسجن فنان على خلفية اعماله منذ النجاح الكبير للاسلاميين في انتخابات مجلس الشعب اذ حصل الاخوان المسلمون على قرابة 47% من المقاعد بينما فاز حزب النور السلفي بقرابة 25% من المقاعد.
واوضح نجم الكوميديا المصرية على مدى اكثر من 30 عاما الفنان عادل امام ان "المحكمة قضت بحسبي ثلاثة اشهر مع دفع غرامة 1000 جنيه مصري (160 دولارا تقريبا)". واضاف ان "البعض قام برفع دعاوى قضائية على اعمال قمت ببطولتها باعتبارها مسيئة للاسلام وهذا طبعا ليس صحيحا فكل الاعمال التي لعبت بطولتها كانت تعرض على الرقابة ولو كان فيها ما يسيء لكانت الرقابة اوقفتها".
واوضح امام ان "من بين الاعمال التي يعتبرونها مسيئة للاسلام فيلم الارهابي وفيلم مرجان احمد مرجان ومسرحية الزعيم"، وهي اعمال تناولت في اطار كوميدي صعود الجماعات الاسلامية المسلحة في تسعينات القرن الماضي. وقال امام "تم الحكم علي غيابيا الا ان محامي قام باستئناف الحكم وتحدد موعد لبدء نظر القضية امام محكمة استئناف القاهرة في الثالث من نيسان/ابريل المقبل".
واشار امام الى ان "الكثير من ناشطي حقوق الانسان والكثير من الفنانين قاموا بالاتصال بي للاطمئنان علي واعلان التضامن معي في مواجهة هذا الحكم". وكان المحامي الاسلامي عسران منصور اقام دعوى قضائية ضد الفنان عادل امام قبل بضع سنوات يتهمه فيها بالاساءة للدين الاسلامي في مسرحية "الزعيم" وفيلم "مرجان احمد مرجان".
وليست هذه المرة الاولى التي تصدر فيها المحاكم المصرية احكاما ضد مثقفين وفنانين مصريين. وفي الثمانينات صدر حكم شهير بتفرقة الاستاذ الجامعي نصر حامد ابو زيد عن زوجته ابتهال يونس بعد ان اعتبرته احدى المحاكم "مرتدا".
وشكل مجموعة من المثقفين يتقدمهم الروائي علاء الاسواني اخيرا تجمعا اطلقوا عليه "جبهة الابداع المصري" للدفاع عن حرية الابداع. ونظمت هذه الجبهة مسيرة ضمت اكثر من الف من المثقفين والفنانين الى مجلس الشعب بمناسبة افتتاح جلساته في الثالث والعشرين من كانون الثاني/يناير الماضي لمطالبته باحترام حرية الابداع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.