تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    المنتخب السعودي للغطس يحصد 15 ميدالية    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    طبخ ومسرح    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    مواقف مشرّفة    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    زيارات الخير    الأهلي يقسو على أبها بخماسية ويتأهل للنخبة الآسيوية    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    الدوري الإنجليزي يحبس الأنفاس حتى الجولة الأخيرة.. مان سيتي يتطلع للقب رابع..وآرسنال ينتظر معجزة    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إطار الابتكار الآمن    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    موسكو تتقدم في شمال شرق أوكرانيا    الهلال يحبط النصر..    الخبز على طاولة باخ وجياني    «حرس الحدود» بجازان يحبط تهريب 270 كيلوغرام«قات»    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    199 مليار ريال مساهمة قطاع الطيران في الناتج المحلي    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    سفارة المملكة في قرغيزستان تحذر المواطنين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وكيل إمارة منطقة الجوف يفتتح مهرجان الزيتون للاستثمار والتسوق
نشر في نجران نيوز يوم 18 - 01 - 2012

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف افتتح وكيل الإمارة أحمد بن عبدالله بن محمد آل الشيخ مساء أمس مهرجان الزيتون للاستثمار والتسوق في دورته الخامسة تحت شعار "زيتون أضاء الوطن " بمركز الأمير عبدالإله الحضاري للاحتفالات بمدينة سكاكا .
وقد بدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم , ثم ألقى الرئيس التنفيذي للمهرجان الدكتور محمد بن دايس الدندني كلمة أشاد فيها بمتابعة سمو أمير منطقة الجوف للمهرجان الذي أطلق دورته الأولى وفتح نافذة المستقبل مع مزارعي المنطقة , ليبدؤوا باستثمار إنتاج مزارعهم من شجرة الزيتون.
وأضاف الدكتور الدندني قائلا " إن هذه المناسبة الوطنية أصبحت علامة فارقة في مجال السياحة والاستثمار وواجهة مشرفة على مستوى الوطن، وقد حقق المهرجان قفزه نوعية لهذا العام حيث فتح المجال للاستثمار الخاص وتشغيل مهرجان الزيتون وتحقيق عائدات اقتصادية كبيرة، وقد شمل جميع شرائح المجتمع من أطفال وشباب وأسر وذوي الاحتياجات الخاصة ".
ثم توالت فقرات الحفل التي اشتملت على مشهد مسرحي وتمثيلي شارك فيه نجوم وممثلون ، كما قدم شباب الجوف نشيدا عن الزيتون ، وقصائد شعرية ، كما أديت العرضة السعودية ولون الدحة.
بعد ذلك قام وكيل الإمارة بجني ثمار شجرة الزيتون , ثم تسلم الرعاة والداعمون للمهرجان الدروع التذكارية من وكيل إمارة منطقة الجوف , معرباً لهم عن بالغ شكره وتقديره لهم لما ساهموا به من دعم للمهرجان
بعدها أصطحب أمين المنطقة ورئيس اللجنة العليا للمهرجان المهندس محمد بن حمد الناصر وكيل الإمارة ومرافقيه في جولة داخل المعارض المشاركة في المهرجان , شملت معرض الأسر المنتجة حيث كان في استقبالهم مدير فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة الجوف حسين بن علي الخليفة الذي قدم لوكيل الإمارة شرحا عن المعرض والأجنحة المشاركة فيه ، كما قدمت نائبة رئيسة جمعية الملك عبدالعزيز النسائية الخيرية بمنطقة الجوف بسمة المدني شرحاً وافياً عن الأسر المنتجة المشاركة في المعرض سواء من داخل المنطقة أو من خارجها حيث اشتملت تلك المشاركات على السدو والأزياء والمشغولات اليدوية والمأكولات الشعبية.
ثم زار وكيل الإمارة ومرافقوه معرض الزيتون الذي يشارك فيه أكثر من 70 عارضاً لزيت الزيتون والزيتون ومشتقاته والتقى بالمزارعين وأعرب عن شكره لهم لمشاركتهم الفعالة في هذا المهرجان ، واطلع على بعض الأصناف المعروضة لمنتجات الزيتون.
ثم تجول آل الشيخ داخل أجنحة الإدارات الحكومية المشاركة في المهرجان حيث التقى بالمسئولين عنها واستمع لشرح عن مساهماتهم في المهرجان ، كما اطلع على المطبوعات المعروضة التي سيتم توزيعها على زوار المهرجان.
وعقب الحفل قال وكيل إمارة منطقة الجوف أحمد بن عبدالله آل الشيخ في تصريح صحفي " يشرفني أن أرفع شكري لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - على ما يقدمانه من دعم غير محدود لأبناء هذا الوطن وفي شتى المجالات ".
وقال : إن شجرة الزيتون شجرة مباركة كما ورد في كتاب الله الكريم ونحمد الله على هذه النجاحات التي تحققت لمهرجان الزيتون في المنطقة بفضل الله ثم بفضل سمو أمير منطقة الجوف الذي أسس لهذا المهرجان منذ سنوات واستفادت منه المنطقة اقتصادياً وسياحيا وإعلامياً".
ونوه وكيل إمارة منطقة الجوف بالجائزة التي خصصها سمو الأمير فهد بن بدر للمهرجان التي أسهمت في تنافس المزارعين على الإنتاج المميز ، كما أعرب عن شكره لكل من دعم وساند هذا المهرجان من مسؤولين ومواطنين .
وأعرب عن تطلعات سمو أمير المنطقة بالارتقاء بالمهرجان دولياُ وعالمياً لكونه تميز بهذه الشجرة المباركة ، ودعا الباحثين من جميع أنحاء المملكة لزيارة المنطقة والاستمتاع بفعاليات مهرجان الزيتون ومشاهدة ما تضمه المنطقة من آثار تاريخية ومواقع سياحية.
ولفتً النظر إلى أن إنتاج المنطقة من الزيتون تميز بالجودة ويتطلع الجميع للمزيد من التميز لكون المنطقة بدأت تنافس عالمياً في الجودة بالإنتاج.
حضر الحفل مدير جامعة الجوف المكلف الدكتور طارش الشمري وعدد من المسئولين من مدنيين وعسكريين وأعضاء المجلس المحلي للمنطقة وأعضاء المجلس البلدي وجمع غفير من المواطنين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.