الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    قميص النصر يلفت الانتباه في ودية البرتغال وكرواتيا    رسميًا..تمبكتي خارج معسكر المنتخب السعودي    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    قرض تنموي سعودي لنيكاراغوا    الأسواق الحرة في منافذنا    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    محافظ الطائف يدشن الصالة الإضافية بمطار الطائف الدولي    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    رسائل الإسلام    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    القلعة الأثرية    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    «هيئة النقل» تدشّن النظارة الافتراضية بنسختها المتطورة خلال حج 1445ه    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الدفاع المدني ينفذ فرضية حريق بالعاصمة المقدسة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    ضبط 14 متورطا في إيواء ومساعدة مخالفي الأنظمة    القبض على باكستانيين في جدة لترويجهما (4.1) كيلوجرام من مادة (الشبو) المخدر    90٪؜ نسبة استيفاء "الاشتراطات الصحية" للحج    الالتزام البيئي يفتش 91% من المنشآت المحيطة بمواقع الحجاج    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    الفنانة المصرية شيرين رضا تعلن اعتزال الفن    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وسكت القلب الكبير
نشر في نجران نيوز يوم 13 - 08 - 2010

تمضي بنا الحياة في رحلة تلازمها العديد من المواقف والمشاهد والمحطات، والحياة على مباهجها تزدحم منغصاتها، ومع أنسامها تجتاحنا الرياح الهوجاء، وبرغم هدوء بحرها تعكره الأمواج المتلاطمة، ومن تلك الأمواج التي عصفت بي الأسبوع الماضي وبالتحديد يوم الثلاثاء 15-8-1431ه وقع الخبر الأليم كما الصاعقة على قلبي حينما ترامى إلى سمعي رحيل أخ عزيز وصديق صدوق وزميل دراسة الأخ الكريم العقيد محمد جعفر اليامي مدير إدارة الحقوق المدنية في شرطة محافظة خميس مشيط، حينما باغتته المنية التي لا مهرب منها مستهدفة قلبه النقي، قلبه الكبير الذي احتوى حب الخير للناس وإسعادهم، أبى الموت المتربص بنا جميعاً إلا أن يُسكت صوت الحياة ويغتال النبض الذي لطالما تسارع إيقاعه لسعادة شخص استطاع المرحوم أن يتولى أمراً فأنجزه له، أو لألم شخص باغته موقف ما، لقد كان الفقيد كبيراً بمواقفه وأخلاقه ومساعي الخير التي يبذلها، عرفته زمناً طويلاً صادقته فكان خير الأصدقاء الأوفياء المخلصين تجده متصديًّا لعقبات الحياة التي تلازمنا، مخففاً من الآلام التي تصادفنا، وثّاباً لفعل الطيبات، مؤازراً لنجاحاتنا، ومهوّناً لإخفاقاتنا، كثير السؤال عنا وعن أسرنا وأحوالنا، بل كنا نحن المقصرون في ذلك، وقد حدد هدفه المستقبلي مبكراً حينما وقع اختياره على كلية الملك فهد الأمنية، لقد بحث عليه رحمة الله عن الموقع الذي يمكّنه من خدمة وطنه وإيفاء التزاماته العديدة نحوه وخدمة مواطنيه وتقديم ما يوازي محبته وعرفانه لهم.
لقد ألجم سكوت القلب الطيب ألسنة الجميع، لقد باغتهم هول الخبر وفداحة الفقد، لذا كان خبر رحيله عن دنيانا مفاجأة تفاقمت معها آلامهم، وتعاظمت بها أحزانهم، لأن من عرف العقيد محمد بن جعفر اليامي لا يمكن إلا أن يقف مثل هذا الموقف العصيب، ويحس هذا الإحساس الأليم، وهاتفني كثير من الأصدقاء والزملاء عن حقيقة الخبر وكأنهم لم يصدقوا الناعي حين نعاه.
هذا الحب والتقدير الذي كان يكنه جميع من عرف الفقيد العزيز تجلى بقوة يوم رحيله، حيث تدافع الناس للصلاة عليه، وازدحم المشيعون من كل حدب وصوب، وامتلأ منزله العامر بالمعزين الذين توافدوا من كل ركن قصي وكان في مقدمتهم سعادة مدير شرطة منطقة نجران ممثلاً لمعالي مدير الأمن العام، وكذلك زملاؤه منسوبو شرطة منطقة عسير وأيضاً أصدقاؤه ومحبوه تواجدوا هناك للتعبير عن ألمهم وفجيعتهم الكبيرة برحيل الفقيد الذي جسّد في رحلته الحياتية كل ذكر طيب وكل شمائل خالصة وكل معنى جميل في سؤاله عن الناس ومواصلته للأرحام، وعيادته للمريض، وتفقده لكبار السن، وإقامته لحدود الله في حياته العامرة بالخيرات.
لقد كان رحيلك أيها الأخ العزيز إحساساً فادحاً بالخسارة الشخصية والفقد المرير، لأنك كنت فينا قمراً منيراً، كنت فينا واحة خضراء في صحراء حياتنا بحبك للخير وتفانيك في بذل المعروف لمن عرفت ولمن لم تعرف، كنت لنا الأمل وأنت تتدرج في وظيفتك التي أحببتها باجتهادك ومثابرتك لتخدم وطنك وولاة أمرك.. فإن رحلت عنا يا أخا الصدق والأيام الطيبات فإنك خلّفت وراءك رجالاً من أبنائك الكرام سيحملون اسمك ويحافظون على سمعتك الطيبة ومآثرك الحميدة التي زرعتها فيهم وحرصت على أن يثابروا على كل مسعى يؤدي إلى الخير وخدمة الآخرين دائماً.. تعازيّ الحارة لأسرتك الكريمة.. لزوجتك.. لأبنائك وبناتك ولإخوتك الكرام.. ولجميع من عرفك أخاً وصديقاً وزميلاً.. سائلاً للجميع الصبر والسلوان.. {إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ}.
العقيد مهدي بن سالم بن صومان اليامي
شرطة منطقة الرياض


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.