أمير المدينة يرعى حفل تخريج طلاب الجامعة الإسلامية    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    مشوار هلالي مشرف    القادسية يعود لمكانه بين الكبار بعد ثلاثة مواسم    النيابة العامة: السجن 15 سنة لمروّج إمفيتامين    المناهج في المملكة تأتي مواكبة للمعايير العالمية    أمير جازان ينوه بدعم القيادة لقطاع التعليم    كلاكيت عاشر مرة    وغاب البدر    أهمية المبادرة    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    احذروا الاحتراق الوظيفي!    تل أبيب تحتج.. أوستن يدافع عن قرار بايدن تعليق شحنة الأسلحة لإسرائيل    ولي العهد يهنئ رئيس وزراء صربيا بمناسبة تشكيل الحكومة الجديدة برئاسته وأدائه اليمين الدستورية    البدء في تنفيذ 12 مشروعاً مائياً وبيئياً بقيمة 1.5 مليار بالمنطقة الشرقية    هل يعاقب بايدن إسرائيل    المملكة تستضيف المؤتمر الدولي لمستقبل الطيران    رفع كفاءة الشفا الدائري    9 مهام للهيئة السعودية للمياه    سعود بن مشعل يكرم متميزي مبادرة منافس    وكيل محافظة محايل يقف على حريق المفروشات    الفيضانات تغرق مدينة بالبرازيل    «سلمان للإغاثة» ينفذ 3 مشاريع طبية تطوعية في محافظة عدن    ساعة HUAWEI WATCH FIT 3 أصبحت متوفّرة الآن للطلب المسبق    فيليب موريس إنترناشيونال تعلن نتائج الربع الأول من عام 2024.. وتحدّث الدليل الإرشادي لكامل العام    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    القبض على شخص لترويجه مادة الحشيش المخدر بالمنطقة الشرقية    محمد بن ناصر يقلّد اللواء الحواس رتبته الجديدة    مركز التحكيم التجاري الخليجي يطلق مبادرة "الأسبوع الخليجي الدولي للتحكيم والقانون"    صالات مخصصة ل"طريق مكة" في 11 مطاراً ب7 دول    تحديثات لأنظمة أبشر يوم الجمعة 10 مايو    طلاب مصنع الكوميديا يبدأون المرحلة التعليمية    وزير التجارة يزور تايلند لبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين    تضمّن خطفه وتصفيته.. أوكرانيا تحبط مخططاً لاغتيال زيلينسكي    ارتفاع المخزونات الأمريكية يهبط بالنفط    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    الأهلي يفقد ديميرال أمام الشباب    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    القيادة تعزي رئيس مجلس السيادة السوداني    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    انتهاك الإنسانية    وزير الخارجية ونظيره الأردني يبحثان هاتفياً التطورات الأخيرة في قطاع غزة ومدينة رفح الفلسطينية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جامعة أم القرى: تحول آثار كورونا إلى نجاح لمنظومتها التعليمية والإدارية
نشر في مكة الآن يوم 25 - 10 - 2020

حوَّلتِ المنظومة الإلكترونية والبرامج التقنية التي انتهجتها جامعة أم القرى لمواجهة جائحة كورونا ومعالجة آثارها إلى نجاح لمنظومتها العلمية والتعليمية والإدارية.
وأكد وكيل الجامعة أ.د. فريد الغامدي أن الجامعة أعدت خطة متكاملة لمواجهة جائحة كورونا والتخفيف من آثارها على منسوبيها بدءًا بطلابها وطالباتها، مرورًا بأعضاء هيئة التدريس والكوادر الوظيفية بها، وانتهاء بمنظومتها الإدارية.
وأوضح أن الجامعة أنجزت منذ بدء الجائحة أكثر من 36 ألف معاملة عبر نظامها الإلكتروني "مسار"، كما استقبلت أيضاً نحو 50 ألف معاملة أخرى جديدة، بينما بلغت المعاملات المحالة بين الجهات الجامعية أكثر من 412 ألف معاملة.
وأشار المشرف على أعمال وكالة الجامعة للفروع د. محمد الحازمي، نجاح الخطط التي أعدتها جامعة أم القرى لإدارة أزمة فيروس كورونا لسلامة منسوبيها من طلاب وطالبات وأعضاء هيئة تدريس وموظفين؛ إذ سارعتِ الجامعة بتوفير 600 غرفة فندقية فئة 5 نجوم لطلاب المنح الدراسية بالمدينة الجامعية.
مضيفاً أن الجامعة بادرت بإعداد وتجهيز مستشفى ميداني بسعة 550 سريرًا، ووضعته تحت تصرُّف وزارة الصحة لاستقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا وعلاجها؛ انطلاقاً من دورها المجتمعيِّ، ومشاركتها الفاعلة مع الجهات والأجهزة الحكومية المعنية بمواجهة كورونا، إلى جانب تعقيم جميع المباني والقاعات الدراسية وتنظيفها بشكل يوميٍّ؛ لضمان سلامة الجميع.
فيما بيَّن عميد التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد د. خالد المطيري، أن العمادة وضعت خطة طوارئ بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة بالجامعة لإدارة بيئة التعلم الإلكتروني، ودعم التحول إلى التعليم الرقمي، وتوفير منظومة تدريبٍ متخصصة لتحقيق أهداف الجامعة الاستراتيجية؛ لضمان استمرار العملية التعليمية، مؤكِّدًا أنه فور صدور قرار تحويل العملية التعليمية "عن بُعد" تمكَّنتِ العمادة من تشغيل أكثر من 300 برنامجٍ أكاديميٍّ للدرجات العلمية والتعليمية كافَّةً.
بدوره أشار عميد الدراسات العليا د. سليمان السعيد، إلى نجاح العمادة في مناقشة نحو 800 رسالة علمية لدرجتَيْ الماجستير والدكتوراه خلال أزمة كورونا.
وقال عميد تقنية المعلومات د. عاطف الحجيلي: إن عدد الزيارات للبوابة الإلكترونية بالجامعة خلال الجائحة تجاوز 48 مليون زيارة، كما تم استقبال ما يزيد على 291 ألف إدخال لخدمة النماذج الإلكترونية، وجرى الرد على 70 ألف تذكرة، بالإضافة إلى إرسال نحو 14 مليون رسالة نصية تثقيفٍ وتوعيةٍ خلال الأزمة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.