الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    القادة العرب يطالبون بوقف فوري لإطلاق النار في غزة    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    دوري السيدات.. استقطابات عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        فوائد صحية للفلفل الأسود    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    الهلال ينتصر ودربه «سالم» أمام النصر    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    انضمام المملكة كعضو في الوكالة الدولية لأبحاث السرطان    البدر يضيء قاعة المركز الحضاري ببريدة    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    وقاية.. تقصّي الأمراض الخطرة وإعداد خطط الطوارئ    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    "الخطيب": السياحة عموداً رئيسيّاً في رؤية 2030    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    افتتاح منتدى «كايسيد» للحوار العالمي في لشبونة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"لوكهيد مارتن" تفوز بصفقة تصنيع مروحيات "بلاك هوك" للمملكة
نشر في مكة الآن يوم 01 - 07 - 2017

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، أن شركة "لوكهيد مارتن"، فازت بعقد قيمته 3.8 مليارات دولار، لتصنيع مروحيات "بلاك هوك"، وبيعها للمملكة العربية السعودية، وذلك ضمن صفقة الأسلحة التي أُبرمت بين واشنطن والرياض مؤخرًا.
وأضافت الوزارة في بيان صدر في ساعة متأخرة من مساء الجمعة (30 يونيو 2017)، أن العقد الذي يستمر سنوات سيتضمن الخدمات الملحقة بالصفقة.
وكانت الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة، قد وقّعا اتفاقية لتجميع 150 مروحية من نوع بلاك هوك التي تنتجها شركة "لوكهيد مارتن"، بقيمة 6 مليارات دولار، على أن تؤمن الصفقة فرص عمل في السعودية ل450 شخصًا.
وبحسب فضائية "العربية"، فإن مروحية بلاك هوك إس 70، متعددة المهام، وهي الأحدث في جيلها وتستعمل للحرب والسلم.
وتنقل الحمولة داخلها أو عبر ربطها بحبال من الخارج، وهي مقاتلة هجومية تتحرك بسرعة، وقادرة على المناورة في المناطق الصعبة، ويمكن تحويلها إلى مستشفى ميداني لإجلاء الجرحى والمرضى، كما تساهم في إطفاء الحرائق من الجو بدلو خارجي أو من خزان داخلي.
كذلك، يمكن تسليحها برشاشات وصواريخ، وفيها جهاز استشعار كهروضوئي للإصابة بدقة.
وكان الرئيس التنفيذي لشركة "تقنية" للطيران اللواء المهندس علي محمد الغامدي، كشف مايو الماضي، تفاصيل التعاون مع مجموعة لوكهيد مارتن الأمريكية، ممثلة في شركة سيكورسكي لتصنيع طائرات بلاك هوك محليًّا بالمملكة.
وذكر الغامدي أن عام 2020 سيشهد بدء تصنيع الطائرة في المملكة في مرحلته الأولى التي تستمر ما بين 10 سنوات إلى 13 سنة، وتكفي لصناعة قرابة 150 طائرة، مشيرًا إلى توظيف 2000 مواطن ومواطنة، بواقع 500 شخص في مصنع هياكل الطائرات، و1500 شخص في المصانع المكملة (المساندة).
والتعاون بين المملكة ولوكهيد مارتن بدا في أعلى درجاته في الفترة الماضية، حيث التقى ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، في يناير 2017، رئيسة مجلس إدارة الشركة ورئيستها التنفيذية مارلين هيوسن، حيث تم خلال اللقاء الذي جرى في الرياض، بحث مجالات توطين الصناعات العسكرية، وفق رؤية المملكة العربية السعودية 2030.
وفي نوفمبر 2016، أبرمت الشركة الأمريكية عقدًا مع المملكة بلغت قيمته 48,5 مليون دولار، لتدريب عناصر من قوات الجيش السعودي.
وقبلها بعام (نوفمبر 2015) صرحت الشركة بأنها حصلت على عقد من سلاح الجو الأمريكي لصالح المملكة العربية السعودية، بقيمة 262.8 مليون دولار لإنتاج أنظمة استشعار متطورة لطائرات طراز "إف 15".
كما أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (ديسمبر 2015)، أن الشركة فازت بعقد بحوالي 1.1 مليار دولار لصناعة صواريخ باتريوت متقدمة من طراز (PAC-3) للجيش الأمريكي، والسعودية، وعدد من الدول الأخرى لاستخدامها في تحديث نظام الدفاع الصاروخي الاعتراضي باتريوت RTN.N.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.