اتهام 3 أشخاص باقتحام ملعب المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا    انتخاب هالا توماسدوتير رئيسة لأيسلندا    فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    الإبراهيم وتاجاني يبحثان التعاون السعودي - الإيطالي    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    ماذا نعرف عن الصين؟!    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تعليم مكة يكرم 178 طالبة في مسابقات التوعية الإسلامية لعام 1437 ه
نشر في مكة الآن يوم 31 - 05 - 2016

نفذت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلة في إدارة التوعية الإسلامية يوم الثلاثاء الموافق 24 / 8 / 1437ه حفلا تكريميا للفائزات في مسابقات إدارة التوعية الإسلامية من معلمات وطالبات وذلك بمقر الإدارة بالقاعة المجددة ،حيث اشتمل التكريم على مسابقة وزارة التعليم ( تدبر ) ( طالبات / معلمات) على مستوى المحافظة ومسابقة الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم للطالبات ، والفائزات في مسابقات حقيبة ( وبشر المحسنين ) التي هي ضمن مشروع القيم النبوية ، وذلك بهدف تشجيعهن على المشاركة في مسابقات إدارة التوعية الإسلامية وتعزيزهن لتميزهن في المشاركات وكذلك لمد جسور الألفة والتعاون بين إدارة التوعية الإسلامية وبينهن بالمدارس
واستهل الحفل بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم تلاها كلمة مديرة التوعية الاسلامية عيشة الزهراني والتي رحبت فيها بالحاضرات مقدمة جزيل الشكر لكل من ساهم بالمشاركة في مسابقات التوعية الإسلامية ومشاريعها ، مشيرة بقولها أن مشروع القيم النبوية المندرج تحت شعار ( وبشر المحسنين ) والذي كان له أكبر الأثر في غرس القيم النبوية في نفوس طالباتنا يعد مشروعا تربويا ساهم في تحقيق أهداف وزارة التربية والتعليم وقام بتحويل القيم المقدمة في المناهج والأشطة الطلابية إلى سلوك ممارس يتأسى بأخلاقيات نبينا الكريم عليه أفضل الصلوات والتسليم وواقع في حياة الطالبات ،كما دعا إلى التمسك بها فكراً ووجداناوسلوكاً .
وقد تقدمت بخالص الشكر إلى مدير عام التعليم بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد بن مهدي الحارثي على دعمه الدائم لمشاريع التوعية الإسلامية وكذلك مساعدة مدير عام التعليم بمنطقة مكة المكرمة الأستاذة آمنة الغامدي والتي كان لها دور بارز في تنفيذ أنشطة التوعية الإسلامية في الميدان التعليمي . وتوجهت بالشكر إلى مدير مشروع القيم النبوية الدكتور عبد الكريم السلمي على اهتمامه الكبير وجهوده العظيمة لإنتاج حقائب قيمة تعزز القيمة النبوية في نفوس طالباتنا وتصرفاتهن ، وكذلك توجهت بالشكر إلى مشرفات التوعية الإسلامية وقائدات المدارس والمعلمات وكل من قدم يد العون لإنجاح هذا المشروع التوبوي الديني الذي لقي صدى عظيم في المدارس والميدان التعليمي .
عقب ذلك كلمة مدير مشروع القيم النبوية الدكتور عبد الكريم السلمي والذي أشاد فيه بالدور العظيم والجهود المتضافرة لإنجاح مشروع القيم النبوية وذلك من قبل المشرفات وقائدات المدارس والمعلمات والإداريات وجميع منسوبات التعليم وعلى رأسهن الأستاذة عايشة الزهراني حيث ساهمن في تحقيق أهداف المشروع وتفعيلها في واقع الميدان التربوي وأشار بأن اليوم هو يوم التكريم والتشريف والاعتراف لأهل الفضل بفضلهم حيث تعايشنا سنة كاملة مع قيمة الإحسان والتي تهدف الى استصحاب الإحسان في الحياة العامة وتدعو إلى تعزيزه في جميع تصرفات طالباتنا وأن يسود المجتمع التربوي الاعتزاز بالقيم النبوية ، وأن تخرج مدارس التعليم العام مواطنات ذوات شخصيات إيجابية متكاملة .كما وضح أن المشروع يقوم على الحقائب التدريبية لتحقيق أهدافه وقيمه وفكرته التي ترتكز على أساس تعاضد كامل المجتمع التربوي لتعزيز قائمة مختارة من القيم النبوية في نفوس الطالبات .
واختتم الحفل بتكريم كل المشاركات الفائزات في مسابقات إدارة التوعية الاسلامية الخاصة بحقيبة (وبشر المجسنين) وقد بلغ عددهن (162) طالبة وبلغ عدد الطالبات الفائزات في مسابقة تدبر الوزارية على مستوى منطقة مكة المكرمة (16) طالبة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.