استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ميسي ومولر يتنافسان على لقب آخر
نشر في مكة الآن يوم 12 - 07 - 2014

عندما تلتقي ألمانيا مع الأرجنتين في نهائي بطولة كأس العالم البرازيل 2014 FIFA الأحد ، ستشهد هذه المباراة مواجهة من نوع آخر بين المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والمهاجم الألماني توماس مولر على لقب هداف البطولة وجائزة الحذاء الذهبي، وإن كان لا يمكن استبعاد هداف بطولات كأس العالم على مر الزمان والفائز السابق بالحذاء الذهبي ميروسلاف كلوزه من هذا الصراع.
ويأمل كلوزه في أن يلعب نهائي الأحد أمام الأرجنتين منذ بدايته ، فهذا الأمر سيمكنه من مساعدة زميله مولر على اعتلاء صدارة قائمة هدافي كأس العالم الحالية وبالتالي الفوز بجائزة الحذاء الذهبي لهذه البطولة. كما أنه يستطيع في الوقت نفسه مساعدة المنتخب الألماني على إحراز لقب كأس العالم للمرة الرابعة في تاريخه بملعب"ماراكانا" الشهير بمدينة ريو دي جانيرو.
في الوقت نفسه ، يستطيع مولر الذي سجل خمسة أهداف في البرازيل إضافة إلى خمسة أهداف سجلهم في كأس العالم جنوب أفريقيا 2010 FIFA قبل أربعة أعوام أن يتجاوز رصيد أهداف كلوزه نفسه، والبالغ حاليا 16 هدفا في أربع بطولات كأس عالم، في يوم ما.
ورغم أن كلوزه /36 عاما/ يستطيع هو الآخر رفع رصيده من الأهداف الأحد ، فقد أكد مهاجم لاتسيو الإيطالي أنه يود حقا مساعدة مولر في تجاوز الكولومبي جيمس رودريجيز في صدارة قائمة هدافي كأس العالم البرازيل 2014 FIFA حيث سجل المهاجم الكولومبي ستة أهداف قبل خروج منتخب بلاده في دور الثمانية.
وقال كلوزه :"لاشك أنني أود حصول مولر على هذه الجائزة للمرة الثانية .. ولكن حتى لو لم يحدث ذلك ، فهو لديه بالفعل حذاء ذهبي. وبما أنني لدي حذاء ذهبي وآخر فضي، فسيكون من الظريف أيضا أن يفوز هو الآخر بحذاء فضي".
وربما يكون هدف واحد كافيا بالنسبة لمولر ، ولكن ميسي يحتاج لهدفين على الأقل للفوز بجائزة الحذاء الذهبي التي يؤخذ في اعتبارها عدد التمريرات الحاسمة التي لعبها كل مهاجم لحسم الفائز بالجائزة في حالة تساوي لاعبين أو أكثر في نفس رصيد الأهداف.
وسجل رودريجيز ستة أهداف وتمريرتين حاسمتين، مقابل خمسة أهداف وثلاث تمريرات حاسمة لمولر وأربعة أهداف وتمريرة حاسمة واحدة لميسي.
وتضم قائمة المتنافسين على جائزة الحذاء الذهبي كذلك الألماني أندري شورلي (ثلاثة أهداف) والهولنديين آريين روبين وروبين فان بيرسي (ثلاثة أهداف لكل منهما) واللذين سيعملان على رفع رصيديهما من الأهداف خلال مباراة تحديد المركز الثالث أمام البرازيل السبت.
وخرج النجم البرازيلي نيمار ، الذي سجل أربعة أهداف ، من السباق على جائزة الحذاء الذهبي لكأس العالم بعد استبعاده من منافسات البطولة لإصابته في ظهره. ولاشك في أن الجمع بين جائزتي كأس العالم والحذاء الذهبي سيكون إنجازا خاصا للغاية بالنسبة لمولر.
وقال المهاجم الألماني :"آمل بالتأكيد أن أتمكن من مساعدة منتخب بلادي بتسجيل هدف في مباراة النهائي .. ولكن إذا لم أحقق ذلك فلا بأس. فكل ما أريده هو الفوز بكأس العالم مع فريقي".
ولم يسبق في تاريخ بطولات كأس العالم أن أحرز أي لاعب جائزة الحذاء الذهبي في بطولتين متتاليتين. بينما أصبح مولر ثالث لاعب ألماني يفوز بهذه الجائزة في كأس العالم جنوب أفريقيا 2010 FIFA بعد كلوزه في كأس العالم ألمانيا 2006 FIFA وجيرد مولر في 1970 . وتتقدم البرازيل فقط على ألمانيا في عدد لاعبيها الفائزين بهذه الجائزة برصيد خمسة لاعبين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.