رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    العيد.. فرصة للتجديد!    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فورلان يتطلع لمغامرة جديدة مع منتخب أوروجواي
نشر في مكة الآن يوم 13 - 06 - 2014

يعد دييجو فورلان نجم منتخب أوروجواي أحد العلامات البارزة في تاريخ الكرة الأوروجوايانية، لاسيما بعدما أعاد اللاعب الذي شارك في أفضل بطولات الدوري في أوروبا، منتخب بلاده إلى مصاف الكبار مجددا، عقب قيادته للفريق للحصول على المركز الرابع في نهائيات كأس العالم جنوب إفريقيا 2010 FIFA وذلك قبل أن يقرر أن يختتم مسيرته مع الساحرة المستديرة مع فريق سيريزو أوساكا الياباني بعيدا عن الأندية الأوروبية الكبرى.
وفي هذا العام، عاد فورلان ، لقيادة المنتخب اللاتيني في نهائيات كأس العالم المقامة حاليا بالبرازيل، والأمل يحدوه في تكرار إنجاز كأس العالم الماضية مرة أخرى.
وسافر فورلان مع المنتخب الأوروجواياني إلى البرازيل هذا الأسبوع، ولكن لم تسلط عليه الأضواء مثلما كان الحال منذ أربعة أعوام، خاصة بعد تزايد التساؤلات حول قدرة هداف الفريق الحالي لويس سواريز على التعافي من الإصابة التي تعرض لها مؤخرا والمشاركة في أولى مباريات الفريق في البطولة أمام كوستاريكا السبت في فورتاليزا.
وقال أوسكار تاباريز المدير الفني لمنتخب أوروجواي "لقد طالبنا فورلان بأن يبقى قائدا للفريق، مثلما قاده في نهائيات كأس العالم جنوب أفريقيا 2010 FIFA، مضى أربع سنوات، ولكن الوقت يمضي على الجميع أيضا".
أضاف المدرب الأوروجواياني "إن الباب أصبح مفتوحا مرة أخرى أمام فورلان، في ظل إصابة سواريز، وقد بدا في حالة فنية وبدنية جيدة للغاية في المباريات التجريبية الماضية".
ولم يشارك فورلان، الذي بلغ الخامسة والثلاثين من العمر في شهر مايو/أيار الماضي، في تدريبات منتخب أوروجواي الأربعاء بسبب مشاكل في المعدة، قبل أن يعود للتدريبات مجددا الخميس، لتبدو حظوظه وفيرة للغاية لقيادة منتخب بلاده أمام كوستاريكا السبت.
ولم يعلن تاباريز بعد عن التشكيل الأساسي الذي سيخوض به مباراة كوستاريكا، ولكن من المرجح أن يدفع بفورلان في قيادة هجوم الفريق بجوار الهداف أدينسون كافاني، بينما سيجلس سواريز على مقاعد البدلاء من أجل تجهيزه تماما لقيادة الفريق في مباراته الثانية في البطولة أمام إنجلترا يوم 19 يونيو/حزيران الجاري.
وفي نهائيات كأس العالم جنوب أفريقيا 2010 FIFA، منذ أربعة أعوام، كان فورلان يبلغ من العمر وقتها 31 عاما، واتبع قبل البطولة نظاما تدريبيا خاصا للغاية من أجل الاستعداد لكأس العالم الذي شهد تألقه اللافت، ليصبح أحد ألمع نجوم البطولة، وهو الأمر الذي على ما يبدو قام بتكراره قبل البطولة الحالية.
وصرح متحدث باسم الاتحاد الأوروجواياني لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) "لا يمكن لأي أحد أن يقلل من قيمة فورلان لمجرد أنه يلعب حاليا مع ناد ياباني، لقد مر أربعة أعوام، ولكن فورلان استعد بنفس الأسلوب الذي اتبعه قبل نهائيات كأس العالم جنوب أفريقيا 2010 FIFA".
ويعتبر فورلان أكثر اللاعبين خوضا للمباريات الدولية مع منتخب أوروجواي، حيث بلغ رصيده 110 مباريات دولية، وسيكون كأس العالم البرازيل هو الثالث الذي يشارك فيه اللاعب مع الفريق، حيث لعب 45 دقيقة فقط في نهائيات كأس العالم بكوريا الجنوبية اليابان 2002 FIFA أحرز خلالها هدفا واحدا، بينما أحرز خمسة أهداف في نهائيات كأس العالم جنوب أفريقيا 2010 FIFA، ليصبح الهداف التاريخي لمنتخب أوروجواي في كأس العالم برصيد ستة أهداف.
واختير الهدف الذي أحرزه في مرمى المنتخب الألماني في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في كأس العالم كأفضل هدف في المسابقة. وبلغ إجمالي أهدافه مع منتخب بلاده 36 هدفا، ليصبح ثاني هدافي منتخب أوروجواي تاريخيا بعد سواريز الذي أحرز 39 هدفا.
ويعاني فورلان في الفترة الماضية من عقم تهديفي واضح، حيث لم يسجل سوى هدفين فقط في 16 مباراة، وذلك خلال مشوار منتخب أوروجواي في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم البرازيل 2014 FIFA، وبعد انتقالات مخيبة للآمال إلى فريقي إنتر الإيطالي وإنترناسيونال بورتو أليجري البرازيلي، رحل مؤخرا إلى الدوري الياباني.
وأثار فورلان الأجواء في اليابان منذ انتقاله إلى سيريزو أوساكا في شهر يناير/كانون ثان الماضي، ويشعر المشجعون بامتنان بالغ تجاهه للجهود التي بذلها لتعلم الثقافة المحلية، على عكس العديد من النجوم الآخرين الذين لعبوا في أوقاتا سابقة في البلد الآسيوي دون أن يظهروا الكثير من الاهتمام.
ويحتل فورلان، صاحب أغلى صفقة في تاريخ الكرة اليابانية، المركز الخامس في قائمة هدافي الدوري الياباني، بعدما أحرز ستة أهداف خلال 13 مباراة خاضها مع فريقه الذي يبتعد بفارق نقطة واحدة فقط عن مراكز الهبوط.
وقال فورلان عند وصوله لليابان "أنا سعيد للغاية بهذا التحدي الجديد، وبتواجدي في هذه المدينة الخلابة".
واجتذب لويس سواريز جميع الأضواء عند وصول بعثة منتخب أوروجواي إلى البرازيل، خاصة بعد الموسم الاستثنائي الذي قدمه مع فريقه ليفربول الإنجليزي في الموسم المنقضي، الذي أحرز خلاله 31 هدفا تصدر بها قائمة هدافي المسابقة، إلا أنه يبدو حاليا ليس في أفضل حالاته بعد معاناته من الإصابة في ركبته والتي اضطرته لإجراء جراحة الشهر الماضي، ليعيد الأضواء صوب فورلان من جديد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.