رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    العيد.. فرصة للتجديد!    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الرئيس التنفيذي لمبادرة مستقبل الاستثمار: فخورون بالمملكة وسنركز على 4 ركائز أساسية وإطلاق المبادرات
نشر في الخرج اليوم يوم 17 - 10 - 2022

أعلن الرئيس التنفيذي لمؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار، ريتشارد آتياس، استضافة مركز الملك عبد العزيز الدولي للمؤتمرات بالرياض النسخة السادسة من المبادرة، وذلك لمدة 3 أيام من 25 إلى 27 أكتوبر الحالي.
وأضاف "آتياس"، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم (الإثنين)، أن المبادرة ستقدم نحو 180 جلسة ستعقد بشكل متزامن، إضافة إلى 30 ورشة عمل و4 قمم مصغرة موزعة على مدى الأيام الثلاثة، وستركز على تحقيق عدة مبادئ منها مبادئ أساسية وهي التعليم والذكاء الاصطناعي والروبوتات والصحة والاستدامة، والصعود الجيواقتصادي والمساواة في عالم غير متساو وما يواجه قادة العالم في محاولتهم إعادة العالم لما كان عليه قبل جائحة كورونا، وما يواجهه من تحديات مستعصية وغير متوقعة.
وأبدى فخره بما تشهده المملكة من مشاريع كبيرة وما تطرحه من فرص استثمارية، لافتا إلى أن المملكة تركز على قضايا الإنسانية ويتمثل ذلك بمشروع "نيوم" ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، كما تقوم المملكة بشكل مستمر بإطلاق مشاريع جديدة تراعي جودة الحياة، والتي تعد جزءًا من الإنسانية والذي عليهم مراعاته في هذه المبادرة.
وتطلع أن يتمخض عن المبادرة العديد من الحلول وليس عرض المشكلات فقط، لافتا إلى أنه سيتم خلال جلسات اليوم الأول من المبادرة مناقشة عدد من الموضوعات من قبل مجموعة من الحائزين على جائزة نوبل التي ستحاول إيجاد حلول مستدامة لتلبية الاحتياجات الأساسية لسكان العالم، كما سيتم الحديث عن التحديات التي يطرحها النظام العالمي الجديد، فضلاً عن الفرص التي تنشأ عنه، مثل إنشاء نظام اقتصادي يحسن نوعية الحياة للمواطنين حول العالم، فيما ستعقد القمة الأولى في المؤتمر في اليوم الأول تحت شعار "صراع الأجيال".
وأكد أن المنتدى سيناقش العديد من المجالات منها الأمن الغذائي والرعاية الصحية والألعاب الإلكترونية، وكذلك الحديث عن الطاقة، بحضور وزير الطاقة، الأمير عبدالعزيز بن سلمان، إذ سيتضمن جدول أعمال اليوم الثاني من المؤتمر قمة "اقتصاد الطاقة الجديد" بمشاركة متحدثين كبار لطرح رؤيتهم حول الوضع الحالي لقطاع التمويل والاقتصاد العالمي، ودور بعض الدول كاليابان في تمويل الطاقة المستدامة.
ونوه "آتياس" بأن اليوم الثالث والأخير من المؤتمر سيشهد قمما مصغرة حول صعود العملات الرقمية "الكريبتو" ومستقبل أفريقيا بمشاركة عدد من المتحدثين من الصين وهونج كونج لبحث أهمية الشراكة بين الصين ومنطقة الشرق الأوسط، وجلسة أخرى حول مستقبل الحوكمة البيئية والاجتماعية.
وأبان أن منتدى مبادرة الاستثمار سيكون نافذة للحوار بين الدول في مختلف المجالات ، مشيرا إلى أن 12 وزيرا للمالية سيحضرون مبادرة الاستثمار في الرياض، فيما يبلغ عدد المتحدثين 500 متحدث. وفق "أخبار 24".
ولفت إلى أن هذا المؤتمر مخصص للقادة في الأعمال والمتخصصين في القطاع المالي، مشيرا إلى أن المبادرة تحظى في نسختها للعام الحالي بمشاركة 6 آلاف مشارك وشركاء من أفضل 10 جامعات في العالم، فضلا عن شركاء استراتيجيين من بينهم أرامكو وسابك.
ونوه بأن مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار في الرياض هي من المؤسسات القليلة حول العالم التي ليس هدفها الربح وتسعى لتحقيق أثر دولي يتركز على أسس مهمة وهي الاستدامة والأثر الاجتماعي والحوكمة.
وتوقع أن تشهد المبادرة مقابلات مع العديد من المسؤولين والمخترعين والمتحدثين، بجانب توقيع مذكرات التفاهم، والحديث عن موضوعات متنوعة منها التعليم وتنظيف المحيطات وكيفية محاربة الفقر الذي تعانيه العديد من دول العالم، كما ستشهد المبادرة إعلان عدد من المبادرات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.