المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    عثروا على جثة امرأة في فم تمساح    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    20 شخصاً شكّلوا أول فرقة كورال سعودية خاصة    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته!    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 51 إلى مطار العريش لدعم غزة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    تبريد الأسطح الإسفلتية في عدد من المواقع.. المشاعر المقدسة تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الصدارة والتميز    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    ماذا نعرف عن الصين؟!    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بالصور- قصف مدفعي إسرائيلي شرق خان يونس


إصابتين وتجريف أراضي وهدم منزل
توغلت عدة آليات عسكرية إسرائيلية ظهر الخميس داخل بلدة خزاعة شرق محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة، وسط إطلاق نار كثيف.
وأفاد شهود عيان لمراسل "جازان نيوز "بأن 8 جرافات و 4 آليات انطلقت من محيط موقع أبو ريدة العسكري شرق بلدة خزاعة داخل أراضى المواطنين وسط إطلاق نار كثيف من الآليات المتوغلة مما أدي إلى تضرر عدد من منازل المواطنين بطلقات نارية مباشرة جراء كثافة النيران التي تطلقها الآليات المتوغلة
من جهته، أكد ادهم أبو سلمية الناطق الإعلامي باسم الإسعاف والطوارئ في حديثه لصحيفة جازان نيوز وقوع إصابتين جراء قصف مدفعي استهدف شرق القرارة، واصفا حالتهم بالمتوسطة.
وكانت النيران قد اشتعلت في المحاصيل الزراعية ببلدة خزاعة شرق محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة بعد قيام قوات الاحتلال بإطلاق نار كثيف تجاه المزارعين.
ويشار إلى أن المدفعية الإسرائيلية أطلقت قذيفة مدفعية تجاه مجموعة من المقاومين وتم نجاتهم من هذا الاستهداف
كما دمرت الجرافات الإسرائيلية شرق خزاعة منزلا قيد الإنشاء مكون من طابقين يعود للمواطن حسن النجار.
وفى نفس السياق ذكرت مصادر إسرائيلية صباح اليوم بان قناصا فلسطينيا أطلق النار على سائق جرار إسرائيلي كان يعمل في احد الحقول القريبة من الحدود مع قطاع غزة، قرب منطقة اشكول مما أدى إلى تضرر الجرار بطلقات نارية دون أن يصاب السائق بجراح .
زعمت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلية ظهر اليوم الخميس، أن مسلحين فلسطينيين أطلقوا النار تجاه دورية عسكرية بالقرب من السياج الفاصل جنوب قطاع غزة وسقوط قذائف هاون على مدينة "أشكول" المحتلة.
وذكرت الإذاعة وفقاً لمصادر عسكرية الإسرائيلية ، بأن عملية إطلاق النار لم توقع أي إصابات في صفوف الجنود الإسرائيليون.
كما أفادت الإذاعة الإسرائيلية بأن قذيفة هاون سقطت قرب احدي الكيبوتسات في مجمع "أشكول" دون وقوع إصابات في صفوف المستوطنين الصهاينة.
ومن الجدير ذكره أن قوات الاحتلال توغلت صباح اليوم الخميس في أراضي المزارعين جنوب قطاع غزة وقامت بإشعال النار في أشجار المزارعين.
من جهتها أعلنت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مسؤوليتها عن التصدي و الاشتباك مع قوات الاحتلال الإسرائيلية المتوغلة في منطقة خزاعة شرق خان يونس.
وقالت الكتائب في بيان وصل صحيفة "جازان نيوز " انه تم استهداف تجمع آليات الاحتلال المتوغلة خلف مدرسة شهداء خزاعة شرق خان يونس بثلاث قذائف هاون عيار 80 ملم اليوم الخميس 14/6/2012م الساعة 3.49 عصراً.
كما تم أطلاق قذيفة "أر بي جي" على جيب إسرائيلي و اشتباك عنيف مع جنود الاحتلال قرب أحراش كيسوفيم شرق خان يونس اليوم الخميس 14/6/2012م الساعة 5.19 عصراً.
وأكدت على مواصلة المقاومة بكافة أشكالها والتصدي بكل السبل المتاحة لكل ما يستهدف الشعب الفلسطيني.
من جهتها أعلنت كتائب الناصر صلاح الدين الجناح العسكري لحركة المقاومة الشعبية مسؤوليتها عن أطلاق قذيفة "ار بي جي" تجاه آليات الاحتلال في منطقة خزاعة شرق خان يونس.
وأكدت كتائب الناصر صلاح الدين في بيان وصل صحيفة "جازان نيوز" أن مقاتليها جاهزون في كل وقت لصد أي عدوان إسرائيلي على قطاع غزة.
وفي سياق أخر اعتدت قوات البحرية الإسرائيلية المحتلة على قارب أوليفا الدولي لمراقبة مياه غزة، كما احتجزت قارب صيد في مياه مدينة رفح بعد أن احتجزت صيادين اثنين على متنه. وقد أخلت القوات المحتلة سبيل القارب الدولي بعد أن تعرض طاقمه للمهاجمة بخراطيم المياه وسط محاولة لإغراق القارب واعتقال أفراد طاقمه، فيما أفرجت عن الصيادين بعد أن احتجزا لساعات في ميناء أسدود، وأبقت على احتجاز القارب الفلسطيني.
وقد تزامنت هذه الاعتداءات الجديدة مع تصاعد وتيرة الانتهاكات الإسرائيلية ضد الصيادين وممتلكاتهم في بحر قطاع غزة منذ بداية العام الحالي، وشهدت ارتفاعاً ملحوظاً في عددها ونوعها. ووثق المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان منذ بداية العام وقوع 54 انتهاكاً ضد الصيادين على أيدي القوات البحرية المحتلة، منها 31 حادثة إطلاق نار. كما رصد المركز 12 عملية مطاردة وملاحقة للصيادين، أدت إلى اعتقال 30 صياداً. ورصد المركز قيام جنود القوات البحرية باحتجاز 11 قارباً لصيادي القطاع.
جدير بالذكر أن قارب أوليفا الدولي قد أعلن عن انطلاقه في 20/4/2011، تحت مظلة منظمة السلام المدني الأسبانية، وبدأ أول رحلة مراقبة لمياه قطاع غزة في 8/6/2011. وهو مشروع لمراقبة وتوثيق الانتهاكات التي يتعرض لها الصيادون الفلسطينيون أثناء مزاولة مهنة الصيد. ويشترك المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان مع جمعية الصيد والرياضة البحرية، اتحاد لجان العمل الزراعي واللجنة التنسيقية للمقاومة الشعبية فيه، وبدعم من عشرات المنظمات المحلية والدولية. ويتكون طاقم الرقابة من متضامنين دوليين من كل من إيطاليا، السويد، الولايات المتحدة، والمملكة المتحدة.
حيث دان المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان في بيان وصل صحيفة "جازان نيوز "استمرار الانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الصيادين الفلسطينيين، ومحاربتهم في وسائل رزقهم. كما ودان المركز استهداف القوات البحرية المحتلة قارب أوليفا الدولي، والذي يقوم بمهمة مراقبة حقوق الإنسان في مياه قطاع غزة.
ودعا المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان المجتمع الدولي إلى وقف انتهاكات القوات المحتلة لقواعد القانون الدولي الإنساني، بما في ذلك اتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949، والخاصة بحماية المدنيين في أوقات الحرب، بما في ذلك محاربة الصيادين الفلسطينيين في وسائل رزقهم ومنعهم من الصيد بحرية في مياه القطاع.
وإلى ضرورة الوقف الفوري لاعتداءات قوات البحرية الإسرائيلية المحتلة ضد قارب أوليفا الدولي، كونه يقوم بمهام رقابة مدنية سلمية، هدفها تعزيز حقوق الصيادين في ركوب البحر في مياه القطاع، وحماية حقهم في العمل بحرية ,ورفع الحصار البحري المفروض على القطاع والسماح لهم بالصيد بحرية في عرض مياه القطاع.
1
[image]
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
[image]
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
[image]
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.