وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    أجواء ممطرة على معظم المناطق    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



صباح الخير ياجنود الوطن .
نشر في جازان نيوز يوم 11 - 03 - 2010

صباح الخير ياحماة الوطن الأمجاد, والشعب والجبال, أنتم يافرسان الأرض الخضراء. صباح الأزهار ياقلوب الصقور المحلقه, يا أرواح الزهور العابقة , يا قوة البرق الخارقة, انتم يانوارس الصباح القوية ، يانجوم المساء الساهرة..
صباح الأشواق القلبية , ياسيوف الشجاعة الذهبية ، ياحماة الراية ، يامنبع حبنا والغاية، صباح الخير إلى أن تمسوا تقبلكم نجوم السماء؛مساء الخير بقبلات لاتجف.
يا جنود الوطن.
يارجال الحدود.
ياسيوف الهمم.
قلوبكم تآآآج فوق رؤوسنا ، تاج حر بختم الشهامة والمجد والقادة.
صباح العشق ، لقلوب جنود عاشقه ,لا تضاهيها قلوب، فهنئاً لنا بكم وهنياً بأرض تطأها أقدامكم المباركة، الباهرة .
صباح الحب فلا غالب إلا الحب, ياجنود الحب ، يامن جسدتم الحب وأعلنتموه بالسهر والحرب، بالنار والبرد ، بالصخر والرمل ، حميتم أرضكم واحتضنتموها حباً \"إلى أن شعرت بمن فيها بالأمن فرحا\" . قبلتم سماءها حنانا\" وحلقتم فيها مدافعين كشهبها المضيئة , قويه تسقط كل كيد عدو مجنون.
ياجنود الحب أقولها لكم وللأرض والكل لا غالب ولا منتصر إلا الحب , حب الله ,حب دين الله , حب رسول الله , حب الأرض, حب الوطن , حب القادة, حب الشعب , حب جنود الشعب. لا غالب إلا الحب..
برغم كل مايثور في مخيلتي من زوابع الحدود , فلا أرى إلا صقورا\" شامخة محلقة هناك \" برغم كيد الجراذين وإزعاجهم , وهدوءهم اللعين , ووجوههم البشعة وأرواحهم النتنة, لم اشعر إلا بأرواح جنودنا الباسلة , وأيديهم الدافئة , وابتسمت لوجودهم وأنا نائمة.
برغم مابرق في أعيننا من دموع , من حزن وألم ،على أرواح البشر ،على أخضر الشجر ،والورد والشجن ، إلا أنكم مررتم بأجنحتكم تنثرون أرواح ورود الأمل الوردي , وجواهر النصر الذهبي , وتناثر الدمع من على خدي قطرات ندى . تشع أمل وتلمع بسمه لتقول : صباح الخير , وطني صباح الخير , جنود وطني انتم صباح الخير , وانتم مساء الخير.
صباح الدفء والشوق لرؤيتكم.
صباح الود وهمس الفجر يا أرواح الصباح .
صباح الزهر , وحب المطر, يا قلوبا كالبدر المضيء قد تدفأنا بنورها وتلبسنا الأمان بسهرها .
قلوبا\" تلمع بوضح النهار وتشرق ليلنا إشراقة الصباح\" قلوب أمان أذابت بدفأها من على صدورنا ثلوج الرعب والهم والثأر بالدم ، أزاحت صقيع التمرد من على الجبال وستزهر الأوراق وتخضر البقاع ، ويغرد الطير وترقص الفراشات هناك لتقول لكم:صباح الحب, صباح الورد , صباح العشق , والدلال ياجنود العز والأمان.
صباح الإحساس ياجنود كالألماس.
فأحاسيسنا تهفو إليكم , وتود لو تسكن أرواحكم.
قلوبنا تهفو إلى ظلكم ، إلى دفئكم ، إلى نسمات أنفاسكم الطاهرة . لتهمس لكم صباح الهمس , صباح الإعجاب ياشجعااان.
لا تبحثوا كثيرا عن صوتي وقد أشعلت أصداء الجبال بصباح الخير يافرسان.
التفتوا لصمت العصافير حين توقفت وهمس الرياح لما هدأت .
انظروا إلى خيوط الفجر .
انظروا إلى نور الشمس .
حلقوا بأحداق أعينكم خلف السحاب .
في جناحات الفراشات تأملوا .
ابحثوا عن أي زهره حيث نقشنا ورقتها .
ابحثوا في حنايا قلوبكم العاشقة المخلصة حيث رسائلنا لكم فيها صباح الخير ياوجوه الخير.
أنا قلب واحد فقط من قلوب الملايين الوفية التي تقول لكم وبكل صدق , صبآآآح الخير, إلى أن تعودوا بألف خير.
صباح الخير , وتحيتي العسكرية لكم وللجميع وعساكم بألف خير.
دلال المشيخي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.